دعاء نية صوم رمضان وضرورة تلاوته وأجره للمسلمين.. تعرف على النص الصحيح للدعاء

دعاء نية صوم رمضان وضرورة تلاوته وأجره للمسلمين.. تعرف على النص الصحيح للدعاء

من المؤكد أن جميع الأخوة المسلمين يجلسون طوال العام في انتظار حلول شهر رمضان المبارك ، لما له من أجر كبير ومكانة عالية عند المولى سبحانه وتعالى، ففي رمضان يكثر الشكر والذكر والاحسان للفقراء وصلات الرحم وإطعام المساكين، كما أن هناك مجموعة من الأعمال التي يقوم بها المسلمين استعداداً لاستقبال ذلك الشهر، يعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع من العام الهجري.

دعاء نية صوم رمضان وضرورة تلاوته وأجره للمسلمين.. تعرف على النص الصحيح للدعاء

دعاء نية صوم رمضان

من أهم الصفات التي يتسم بها شهر رمضان المبارك، أن جميع المسلمين يقومون فيه بالامتناع عن الأكل والشرب ابتداءً من أذان الفجر، وحتى أذان المغرب، طوال شهر رمضان الذي يتكون من ثلاثين يوم أو تسعة وعشرين يوم على الأقل، ويعتبر صوم شهر رمضان هو أحد أركان الخمس التي يجب أن يقوم بها جميع المسلمين القادرين من الرجال والسيدات، ما لم يكن لديهم أعذار شرعية.

نية الصيام في شهر رمضان المبارك

صرح مجموعة من علماء المسلمين بأنه لم يرد أي دعاء ثابت عن رسول الله صلى الله عليه سلم، فيما يخص نية الصيام، وأنه لا يوجد مقولة مثل نويت صيام شهر رمضان وما شابه، فالنية محلها القلب ليس إلا، ولكن يجب على جميع المسلمين أن يكونوا مستعدين للصيام من خلال شرب الماء وتناول السحور.

كان الرسول عليه السلام يبدأ رمضان بالدّعاء فعن ابن عمر رضي الله عنه، قال: كان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: [اللهمّ أهلّه علينا بالأمن والإيمان، والسّلامة والإسلام،والتَّوفيقِ لِما تُحِبُّ وتَرضى، ربنا وربك الله].

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام