ديكورات ريسبشن منزلك بأفكار رائعة

ديكورات ريسبشن منزلك بأفكار رائعة

تعتبر ديكورات ريسبشن المنزل الخاص بك، من أهم ديكورات المنزل، وذلك بالطبع يعود إلى أن الريسبشن هو الغرفة المخصصة لاستقبال الضيوف والأقارب والزائرين، وشكل هذه الغرفة يعطي انطباع عن باقي المنزل، فإذا كان الريسبشن يتميز بحسن المظهر، فيعطي انطباع لحسن مظهر باقي المنزل، لذلك نشرح لكِ عزيزتي أفضل الحيل التي يمكن عملها لتزيد من جمال ديكورات ريسبشن منزلك.

ديكورات ريسبشن منزلك بأفكار رائعة

حوائط الريسبشن

الحوائط هي أول ديكورات ريسبشن منزلك، يجب عليكِ اختيار ألوان جاذبة للعيون، كما أنها تكون متسقة مع آثاث الغرفة، لتبهر كل من ينظر إلى الحائط، كما أنه يمكن الاستعانة ببعض الأشياء التي تزيد من جمال الحائط، مثل ورق الحائط، تصميمات الجبس في السقف والأعمدة.

ديكورات ريسبشن منزلك “البراويز والتابلوهات”

استخدام البراويز واحدة من أشهر الديكور المستخدم في الريسبشن، سواء كان مودرن أو كلاسيك، ويفضل عدم وضع براويز بها صور شخصية مثل صور الزفاف أو غيرها، واستبدالها بالمناظر الطبيعية، أو البيوت الجميلة، لأنها تلائم الريسبشن بشكل أكبر من الصور الشخصية.

وتعد التابلوهات من أقوى ديكورات ريسبشن منزلك أيضًا، فلا مانع من وجود تابلوهات خشب بها رسومات ونقوش جميلة تزيد من جمال غرفة الاستقبال الخاصة بك.

اختيار ساعة حائط مناسبة

تعتبر ساعة الحائط من علامات الديكور، فهي ليست خاصة بمعرفة الوقت فقط، لكن شكل الساعة وطريقة وضعها على الحائط، أمر يزيد من جمال الريسبشن الخاص بك، فأشكال الساعات كثيرة للغاية، ومنها من يتفق مع الآثاث المودرن ومنها من يتفق مع الكلاسيك، لذلك يجب وضع ذلك في الاعتبار عن شراء الساعة الخاصة بهذه الغرفة من المنزل.

ديكورات ريسبشن منزلك “الأرضيات”

الاهتمام بالأرضيات من الأمور الرائعة، حيث يعتقد البعض أن الديكورات الأرضية من الممكن أن تسبب ضيق مساحة الريسبشن، ولكن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، حيث أن ديكورات الأرضية مهمة، وخاصة أنها لاتأخذ مساحة كبيرة من الغرفة، والهدف منها هو استغلال المساحات الغير مستغلة من أرضية الريسبشن، فمن الممكن وضع بعض المشعدانات، الخدديات على الأرض لتزيد من مظهر الريسبشن جمالًا.

كما أنه يجب اختيار السجاد الخاص بالأرضية بشكل متسق مع أثاث المنزل، فالسجاد المنقوش سيجعل الريسبشن الصغير والذي يوجد به قطع آثاث قليلة، كالقصر الجميل، وسيلفت انتباه كل من يزورك هذا الأمر، لذلك يجب اختيار السجاد بعناية فائقة، وعدم إهمال ذلك الأمر.

ديكورات ريسبشن المنزل “الترابيزات”

يجب في البداية التمييز بين ترابيزة الصالون، والترابيزات الصغيرة التي يتم وضعها في أركان الريسبشن، فلا شك أن الترابيزات الصغيرة من الممكن أن نضع عليها الأباجورات، الفازات، والساعات القديمة، كما يمكن وضع على تربيزة الصالون مفرش رائع يزيد من جمال صالونك ولا نضع عليها شئ آخر، أما ترابيزة التقديم وهي التي يضع عليها الطعام أو العصائر أو المشروبات بشكل عام لمن يأتي لزيارتك، فيجب الاهتمام بنوع الديكور الموضوع على كل ترابيزة، لأن ذلك الأمر يجعل من ديكورات ريسبشن منزل أمر رائع، ومذهل ويخطف أعين كل من يراه.

نصائح هامة لاختيار ديكورات ريسبشن المنزل

  • يجب تنويع ألوان المقاعد بين الفاتح والغامق، حتي يتم إحداث تباين الألوان على الآثاث.
  • ترتيب آثاث الريسبشن يكون موجه ناحية نقطة محورية مثل التليفزيون، نافذة كبيرة، أو غيرها.
  • المقاعد الجلدية لاتفقد مظهرها الرائع مهما مر عليها من زمن، ووضعها في الريسبشن يزيد من جماله، لكن يجب الوضع في الاعتبار أن عملية الاعتناء بها مرهقة للغاية.
  • إضاءة الريسبشن من أهم ديكورات ريسبشن منزلك، فيجب اختيار الإضاءة الخافتة لأنها تزيد من فخامة وهدوء الريسبشن.
إنضم لقناتنا على تيليجرام