ديكور غرف النوم للمتزوجين .. تعرفي على احدث الاشكال وطرق تنسيقها

ديكور غرف النوم للمتزوجين .. تعرفي على احدث الاشكال وطرق تنسيقها

التفكير في عمل ديكور غرف النوم للمتزوجين من الأمور التي تشغل فكر العروسة المقبلة على الزواج، وأيضا السيدات المتزوجات اللاتي يرغبن في الاحتفال بمناسبة خاصة أو بذكرى جوازها تفكر في ديكور مختلف ومميز للاحتفال بهذه المناسبة، كما أن المقبلين على الزواج حريصون على اختيار كافة التفاصيل، وتمثل غرفة النوم للمتزوجين أحد أهم الغرف لهم لذلك يهتم الكثير من العرسان والعرائس بتزيينها وترتيبها بشكل معين بحيث تضفي أجواء من التناغم والرومانسية بين الزوجين .

ديكور غرف النوم للمتزوجين .. تعرفي على احدث الاشكال وطرق تنسيقها

وفي الموضوع التالي سنقدم لكي بعض أفكار ديكورات غرف النوم للمتزوجين، كما سنوضح لكي أفضل طريقة لترتيب دولاب العروسة.

ديكور غرف النوم للمتزوجين

تتنوع تصاميم وديكور غرف النوم للمتزوجين التي تتميز بالجمال والأناقة، كما أن الألوان الهادئة هي المفضلة في ديكور غرف النوم، والأهم هو اختيار الأثاث المناسب حجما مع مساحة الغرفة وعدم تكديس الأثاث.

حتى تخلقين توازن بين كتلة السرير والجهة المقابلة له من الممكن أن تضعي الدولاب أو التسريحة في الجهة المقابلة له حتى يتوفر لديك إطلالة جميلة من غرفة النوم نحو حديقة المنزل ان وجدت.

يمكنك أن تخلقي فخامة لرأس السرير، وذلك من خلال وضع ستارة ضخمة بنفس نوع القماش المستخدم في السرير.

استخدام التلفزيون في غرفة النوم الرئيسية قد يكون ضروريا وعندها يجب اختيار موقعه بعناية بحيث يمكن الاستمتاع من خلال ركن الجلسة أو من على السرير.

سعة المكان تبعث الراحة والنشاط عند الاستيقاظ، ومعادلة الجمال تجمع بين التصميم العملي والمتوافق مع الذوق الشخصي من خلال التجانس بينهما.

وفيما يلي نقدم بعض أفكار ديكور غرف النوم للمتزوجين:

هذه الغرفة اعتمدت في تصميمها على اللون الأبيض الهادئ، الذي يوحي بالصفاء والاسترخاء، كما تم وضع ستارة مصنوعة من الشبك وبداخلها بعض الاسبوتات الكهربائية ، مما يوحي بالجاذبية، و يمكن وضع بعض الشموع الحمراء على شكل ورد لتضفي لمسة رومانسية ساحرة إلى الغرفة.

تصميم هذه الغرفة اعتمد على الخوص لتزيين السقف والجدران خلف السرير، وهو ما يتناسب مع أرضية الغرفة المصنوعة من الخشب الباركيه، كما يمكن تعليق ستائر من قماش الشيفون الأبيض على جوانب السرير حتى يعكس أضواء الاسترخاء والخصوصية.

تصميم هذه الغرفة به تناسب أنيق ومميز بين درجات اللون الزيتي ودرجات اللون البني، وتم تصميم ديكور هذه الغرفة المميز فيما تم الإعتماد على المفروشات البيضاء للسرير وبشكل مميز ومتناسق تم تثبيت وتعليق أشكال مختلفة ومميزة من أجهزة الإضاءة، مما يعكس لمسة شاعرية داخلة الغرفة.

غرفة نوم كلاسيكية تعتمد في تصميمها على درجات اللونين الأبيض والرمادي، كما تم وضع اباجورتين على الكومود جانبي السرير مما أضاف لمسة جذابة وساحرة.

غرف نوم للمتزوجين

يتم ترتيب وتصميم غرف النوم للمتزوجين حديثا بشكل رومانسي وجذاب، فهذان العاملان يزيدان من الأجواء العاطفية والشاعرية بين الزوجين، وفيما يلي نقدم لكي بعض أفكار تزيين غرف النوم للمتزوجين حديثا:

من احدث ديكورات غرف النوم للمتزوجين إضافة لمسات الديكور باللون الابيض، حيث يتم تخصيص جانب من حوائط الغرفة ووضع استنادات خشبية او سلم خشبي باللون الابيض وتنسيق مجموعة من البراوز او الزرع الصناعي على هذه الارفف مما يعطي شكلا جماليا غير تقليدي، ولكن في هذه الحالة عليكي الاهتمام بتنظيف هذا الديكور بشكل دوري لان اللون الابيض يتسخ بسرعة وعليكي ايضا تجنب التنظيف بالماء حتى لا يتلف الخشب

في ديكور غرف النوم للمتزوجين يتم الاعتماد على اللون الأبيض لتصميم الديكورات والأثاث، وهذه الغرفة تتميز بتصميم السقف على هيئة منحنى جذاب يعكس لمسة ساحرة وجذابة، مع وضع بعض الورود على الطاولة ليعكس أجواء الحب والرومانسية.

استخدام ديكور مميز لغرفة نوم للمتزوجين تم الاعتماد فيها على التناسق المميز بين اللونين البيج والأبيض، كما تم استخدام ستائر الشيفون البيضاء لتغطية السرير.

تصميم ديكور هذه الغرفة تم بتناسق رائع في الديكورات والألوان، فقد تم نشر وتوزيع أوراق الورد الأحمر على السرير، ليزيد من أجواء الشاعرية والرومانسية في الغرفة.

ترتيب دولاب العروسة

الأسرة المصرية في الغالب تشتهر بارتفاع تكاليف الزواج والإسراف في شراء الملابس والمفروشات بكل أنواعها لابنتهم العروسة، فقد يصل عدد الملايات و أطقم السرير لعمل محل متكامل دون مبالغة.

عندما تختار دولاب أو تعمل على تصميمه، تقوم بعمل الكثير من الرفوف في الدولاب، كما تحرص على تقفيل السرير بشكل صندوق كبير لاحتواء الملابس غير المستخدمة والبطاطين.

لذا سنقدم لكي بعض الاقتراحات التي تساعدك على ترتيب دولاب العروسة بشكل منظم وسهل ولا يجهدها في البحث عن الأشياء التي تحتاجها، بل ستجعلها في متناول يدها:

  • في البداية احرصي على أن تطلبي من النجار الذي يقوم بتصميم الدولاب والسرير الخاص بكي بأن يكون دولابك مهما كان حجمه متعدد الرفوف، مع وجود ما لا يقل على 3 أو 4 أدراج.
  • واحرصي أيضا على تقفيل السرير على شكل صندوق/ سحارة حتى يساعد في تخزين البطاطين والملابس التي لم تستخدميها وفقا للموسم الحالي، وكذلك ما لا تحتاجين إليه ويسبب وضعه في الدولاء تكدسا يمكن أن تستغليه في أشياء أخرى.
  • اجعلي درج لكي ودرج لزوج، واجعلي واحد آخر خاص بالشرابات والكرافتات والجوانتيات، كما يمكنك الاستعانة بمنظم الأدراج حتى يسهل عليكي العملية.
  • إذا كنتي متزوجة في فصل الشتاء، فضعي ملابسك الصيفي في خزانة السرير ولا تجعليها تتزاحم وتكدس دولابك، وتحتاجين إلى ترتيبها من وقت لآخر دون ان تستخدميها.
  • اجعلي الرف العلوي من منتصف الدولاب، في حالة إذا كان مقسم إلى ثلاثة رفوف طويلة، هو رف الفوط الكبيرة والصغيرة.
  • رتبي الفوط بشكل مناسب لمساحة الرف، سواء على شكل مستطيلات أو مثلثات أو رولات فوق بعضها.
  • اجعلي الفوط الكبيرة مجمعة فوق بعضها، والفوط للاستخدام اليومي الخاصة بتنشيف الأيدي والوجه في متناول يديك من نفس الرف، لأنها أكثر أنواع الفوط استخداما.
  • ضعي المناشف الصغيرة في خزانة الحمام، وإن كانت غير متوفرة ضعيها في رف المناشف العلوي.
  • بالنسبة لملايات السرير، ضعي كل طقم ملاية بأغراضه داخل كيس المخدة الصغيرة، حتى يشكل لكي في النهاية قطعة واحدة يسهل رسها، وعندما تحتاجين إليه تجديها بكل القطع الخاصة بها ولا تضطرين للبحث عنها.
  • احرصي على وضع الهدوم الداخلية لك ولزوجك في الأدراج الخاصة بالدولاب.
  • يمكنك استخدام أحد الأدراج لوضع الشرابات والقفازات، مع وضع كل فردتي كل زوج معا حتى لا تجهدي في البحث عنها.
  • احرصي على شراء الشماعة الخاصة بتعليق الطرح والكوفيات، وهي عبارة عن شماعة مكونة من دوائر صغيرة بجانب بعضها، ولها حامل واحد علوي يعلق في الدولاب، حتى يسهل عليكي تناول الطرحة التي تريدينها بسهولة.
  • احرصي على أن يكون لكي ولزوجك رفين لكل منكما في الدولاب، احدها لملابس الخروج والآخر لملابس البيت، واقسمي الدولاب إلى جانبين ايضا لكل منكما جانب خاص به.
إنضم لقناتنا على تيليجرام