رابط تعديل بيانات البطاقة الذكية تكامل سوريا

وفرت السلطات في سوريا إمكانية تعديل بيانات البطاقة الذكية تكامل، بأكثر من طريقة حيث يمكن تعديل البيانات من خلال موقع الخدمة الذاتية للبطاقة الإلكترونية بعدما أعلنت شركة محروقات عن خطوات تعديل البيانات مثل تغيير معتمد الغاز أو تغيير صالة استلام المواد الغذائية بالإضافة إلى تغيير رقم الجوال المسجل بالبطاقة الذكية وغيرها من الأمور، حيث وفرت الطريقة الإلكترونية الكثير من الوقت والجهد على المواطنين بدلا من الذهاب إلى مركز الخدمات حيث يمكن تعديل البيانات العائلية وإضافة أبنائهم أو تسجيل محل الإقامة الجديدة وغيرها من الخدمات.

وتعد البطاقة الذكية من أهم البطاقات في سوريا، وهي تقدم لأي أسرة في الدولة وتوزع من خلالها مشتقات البترول مثل المازوت والغاز الطبيعي بالإضافة إلى المواد الغذائية مثل الأرز والسكر والشي والمعكرونة وغيرها، حيث يمكن من خلال البطاقة تحديد صالات استلام المواد الغذائية وطلب المشتقات النفطية مثل المازوت والغاز.

تعديل بيانات البطاقة الذكية

وتهدف البطاقة الذكية إلى تحديد توزيع مشتقات البترول على الأسر، وتوفير الفائض في خزينة الدولة، بالإضافة التساوي بين كافة فئات الشعب وضمان وصول الدعم للمستحقين والحد من الاستيلاء على المشتقات أو احتكارها من أي شخص وتوفيرها للعائلات، وتوصيل المواد الغذائية مثل الزيت والسكر والشكاوي والعيس، وتوفير الغاز الطبيعي لكل منزل في سوريا.

طريقة تعديل بيانات البطاقة الذكية

يمكن تعديل بيانات البطاقة الذكية بشكل إلكتروني بعدد من الطرق، حيث يمكن التعديل بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول  إلى موقع المخصص لتعديل بيانات البطاقة الذكية تكامل مباشرة.
  • الضغط على كلمة تعديل بيانات عائلة.
  • إدخال البيانات العائلة المطلوبة ومن ثم يتم الضغط على زر التالي.
  • في حالة الرغبة في إضافة الأولاد يتم رفع صورة عن البيان العائلي.

الاستعلام عن رصيد البطاقة الذكية

وفرت السلطات السورية إمكانية الاستعلام عن رصيد البطاقة الذكية التموينية من خلال وزارة التجارة الداخلية من خلال 3 طرق على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى: من خلال  USSD، من خلال الاتصال بالخدمة المجانية من خلال إدخال الكود * 9884# بدءا من رمز النجمة ومن ثم اختيار اللغة المناسب والاستعلام عن الرصيد من خلال إدخال رقم البطاقة ومنها يتم إدخال الرقم الوطني واختيار السلع المرغوبة.
  • الطريقة الثانية: يمكن الاستعلام من قناة التليجرام الخاصة بشركة تكامل ومن ثم اختيار اللغة والاستعلام عن الرصيد وإدخال رقم البطاقة واختيار المنتجات المناسبة.
  • الطريقة الثالثة :يمكن الاستعلام واختيار المنتجات المرغوبة من خلال برنامج وين من خلال الدخول علي التطبيق برقم الجوال ويمكن تغيير البيانات بكل سهولة مثل وصالات الاستلام ومعتمد الغاز.
إنضم لقناتنا على تيليجرام