راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص

راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص

راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص يبلغ في المتوسط أربعة عشر ألف ريال سعودي حيث يبدأ راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية مِن سبعة ألاف ريال سعودي ويصل إلى 23 ألف ريال سعودي كحد أقصى ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الأرقام تشمل كافة إمتيازات العمل المختلفة مِن بدل مسكن وبدل تنقل وما إلى ذلك.

راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص

متوسط راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص

كما سبق وذكرنا منذ قليل فإن راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص يبدأ مِن سبعة ألاف ريال سعودي في الشهر كحد أدنى ويصل إلى 23 ألف ريال سعودي في الشهر كحد أقصى ، أي أن متوسط راتب أخصائي المختبر يبلغ تقريباً أربعة عشر ألف ريال سعودي ، وبالتالي فإن 50% مِن أخصائي المختبرات يتقاضون في الشهر الواحد أقل مِن أربعة عشر ألف ريال سعودي ، في حين أن ال 50% الأخرى يتقاضون أكثر مِن أربعة عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

ومِن نفس المنطلق وبنفس المبدأ فإن 25% مِن أخصائي المختبرات في المملكة العربية السعودية يتقاضون في الشهر أقل مِن عشرة ألاف ريال سعودي ، في حين أن ال 75% المتبقية يتقاضون في الشهر مبلغ أكبر مِن عشرة ألاف ريال سعودي ، وأيضاً 75% منهم يتقاضى أقل مِن عشرين ألف ريال سعودي ، في حين أن ال 25% المتبقية يتقاضون أكثر مِن عشرين ألف ريال سعودي في الشهر.

متوسط راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص حسب سنوات الخبرة

كما هو متوقع فإن للخبرة تأثير قوي بل ومباشر على راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص وهذا التأثير كالأتي:

1- في حالة لم تتجاوز خبرة أخصائي المختبر العامين فإن راتبه لن يتجاوز الثمانية ألاف ريال سعودي في الشهر.

2- في حين أنه لو تراوحت خبرته ما بين العامين والخمسة أعوام فإن الراتب سوف يزداد بنسبة 38% دفعة واحدة ليصل إلى إحدى عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

3- وما إن تتراوح خبرة أخصائي المختبر بين الخمسة والعشرة سنوات سوف يزداد الراتب مرة أخرى بنسبة 42% دفعة واحدة ليصل إلى ستة عشر ألف ريال سعودي.

4- وحينما يتراوح راتب أخصائي المختبر بين العشرة والخمسة عشرة عام سوف يزداد الراتب بنسبة 22% ليصل إلى تسعة عشر ألف ريال سعودي.

5- وما إن يتجاوز الراتب الخمسة عشر عاماً سوف يزداد الراتب بنسبة 6% ليصل إلى عشرين ألف ريال سعودي في الشهر.

6- وأخيراً ما إن يتجاوز راتب أخصائي المختبر العشرين سنة سوف يزداد الراتب مرة أخرى وأخيرة بنسبة 9% ليصل إلى 22 ألف ريال سعودي.

راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص حسب الدرجة العلمية

كما هو متوقع فإن للدرجة العلمية هي الأخرى تأثير قوي ومباشر على راتب اخصائي مختبر في القطاع الخاص ويظهر هذا التأثير على النحو التالي:

1- بدايةً فإنه وفي حالة كان أخصائي المختبر يمتلك شهادة البكالريوس فقط فإن راتبه الشهري لن يتجاوز الإحدى عشر ألف ريال سعودي.

2- أما لو كان يمتلك شهادة الماجستير في أحد مجالات تخصصه فإنه وفي هذه الحالة سوف يزداد راتبه بنسبة 83% دفعة واحدة ليصل إلى عشرين ألف ريال سعودي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام