راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية يختلف مِن رتبة لأخرى لكن وبشكل عام فإنه يجب الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت وستظل واحدة مِن أكثر الدول العربية مواكبةً للتطور التكنولوجي والتقني في أنحاء العالم ، وفيما يخص المطارات الجوية في المملكة العربية السعودية فإنه يوجد الكثير والكثير مِن المطارات السعودية المزودة بأحدث الخدمات سواء المعنوية أو المادية وتُعد الرواتب بها مجزية للغاية فدعونا نتعرف معاً على راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية.

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

في واقع الأمر فإن راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية يختلف إختلاف جذري بناءً على عدد مِن العوامل كالأتي:

1- بالنسبة لمضيف الطيران الذي يحمل الشهادة الثانوية فقط فإن راتبه يبلغ تقريباً 5855 ريال سعودي.

2- أما لو كان حاصلاً على دبلوم فإن راتبه في هذه الحالة قد يصل إلى 6385 ريال سعودي في الشهر.

3- والحاصل على الشهادة الجامعية يصل راتبه إلى 6915 ريال سعودي.

ملحوظة: ما تم ذكره منذ قليل هو فقط أساسي راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية وإضافةً له فإن مضيف الطيران يحصل على بدل مواصلات 500 ريال سعودي ، بالإضافة إلى بدل سكن ثلاث أضعاف الراتب الأساسي ، بالإضافة إلى أنه يحصل على قسائم سفر مجانية له ولأفراد أسرته ، ويحصل هو وأفراد أسرته على تأمين طبي شامل.

عوامل تحديد رواتب الخطوط الجوية السعودية

في واقع الأمر فإنه وكما هو متوقع يختلف راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية عن راتب سائق الطائرة ومساعده حيث أن راتب كلاً منهم يتم تحديده بناءً على عدد مِن العوامل مثل عدد الساعات التي يقضيها الشخص في الجو ، بالإضافةً طبعاً إلى بدل نفقات الإقامة والسفر للطيار ، وعددد سنوات الخبرة للشخص ، ومِن الجدير بالذكر أن بعض الطيارين يحصلون على 300 دولار أمريكي لقاء كل ساعة يقضونها في الجو.

شروط الإلتحاق بوظيفة مضيف طيران في الخطوط السعودية

طبقاً للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالخطوط الجوية السعودية فإنه ولكي تتمكن مِن الإلتحاق بوظيفة مضيف طيران في الخطوط الجوية السعودية لابد وأن تتوافر بك عدد مِن الشروط كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد على المتقدم وأن يكون حاملاً لشهادة علمة لا تقل عن الشهادة الثانوية أو ما يُعادلها مِن الشهادات الفنية.

2- كما لابد وأن يكون المتقدم على الأقل على دراية بقواعد اللغة الإنجليزية ويُحبذ بالطبع لو يكون متقناً للغة بشكل كامل.

3- ولا يُقبل للوظيفة الأشخاص الأقل مِن عشرين سنة ولا الأكبر مِن ثلاثين سنة.

4- أن لا يقل طول الشخص عن 212 سنتيمتر بعد رفع الذراعين وهذا الشرط بالغ الأهمية وأبداً لا يُمكن التغاضي عنه.

5- وبالطبع لابد وأن يتناسب الطول مع الوزن بحيث لا يكون الشخص نحيف للغاية أو يُعاني مِن السمنة.

6- وبالتأكيد لابد مِن إجتياز الإختبار الطبي الذي يتم إجراؤه.

7- ونهايةً لابد وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية التي سوف تُجرى معه.

ملحوظة: يُفتح باب القبول للإلتحاق بمختلف برامج التدريب والخدمة الجوية للسعوديين والسعوديات فقط ويُمكن التقديم بشكل إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية وعوامل تحديد الرواتب في الخطوط الجوية السعودية وحتى الشروط الواجب إستيفاؤها ليتمكن الشخص مِن الإلتحاق بوظيفة مضيف طيران في الخطوط الجوية السعودية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام