رقصات التخسيس المشهورة لجسم رشيق ومثالي

رقصات التخسيس المشهورة لجسم رشيق ومثالي

رقصات التخسيس المشهورة ، أصبحت هدف الكثير من الفتيات والسيدات الباحثات عن الرشاقة والجسم المثالي وذلك لأن رقصات التخسيس التي ظهرت مؤخراً في الكثير من صالات الجيم لها تأثير كبير وملحوظ على فقدان الوزن وتمتع الجسم بقدر كبير من الرشاقة والانطلاق والمرونة، وخصصت عدد كبير من صالات الجيم مواعيد مخصصة لتعليم هذه الرقصات للاستفادة منها ضمن برنامج التدريب الذي تستخدمه المشتركات لفقدان الوزن الزائد.

رقصات التخسيس المشهورة لجسم رشيق ومثالي

بجانب الفوائد التي تسببها رقصات التخسيس المشهورة للجسم لفقدان الوزن، فهى لها فوائد أخرى مثل تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الطاقة السلبية التي تكتسبها المرأة بشكل يومي من ضغوط العمل والبيت والأولاد، بالإضافة إلى تأثيرها الملحوظ على الصحة النفسية وصحى القلب والجهاز التنفسي، وفيما يلي نقدم لكي  أشهر رقصات التخسيس المشهورة.

ما هى رقصات التخسيس المشهورة ؟

الزومبا

تعتبر رقصة الزومبا واحدة من رقصات التخسيس المشهورة ، وتعتمد عليها الكثير من صالات الجيم لتدريب السيدات ومساعدتهم في فقدان الوزن الزائد، فالزومبا عبارة عن مجموعة من الحركات السريعة على موسيقى معينة مليئى بالطاقة والحيوية، وتساعد هذه الرقصة تحديداً على تحسين لياقة الجسم بشكل عام وتحسين مظهره في حالة وجود ترهلات بسبب فقدان الوزن بسرعة، ولكن لكي تشعري بتحسن وفارق في شكل جسمك يفضل ممارسة الزومبا من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

الرقص الشرقي

قد تتعجبين من أن الرقص الشرقي واحد من رقصات التخسيس المشهورة التي يمكنك الاعتماد عليها لخسارة 2 كيلو أسبوعياً، ويعمل الرقص الشرقي بشكل أساسي على تحسين مظهر الفخذين والوسط والظهر، فعلى الرغم من أن الرقص الشرقي يبدو وكأنه هواية أو رقص تعبيري عادي إلا أنه مفيد لعضلات القدمين والظهر ويقلل من الآلام بهما، وبالإضافة إلى ذلك يعمل على حرق ما يقرب من 300 سعر حراري خلال 15 دقيقة فقط.

رقصة السالسا

السالسا واحدة من الرقصات الأمريكية اللاتينة التي تحتاج إلى توافق ذهني كبير بين الـ couple أثناء الرقص، وتعتمد هذه الرقصة على التوافق مع الشخص الآخر فهي واحدة من أشهر رقصات الإثارة، وساعة واحدة للتدريب عليها تساعد على حرق من 400 إلى 500 سعر حراري.

الرقص الهندي

رقصة الأدويسي الهندية واحدة من رقصات التخسيس المشهورة ، ولها دور كبير في تحسين أداء القلب والرئتين وتحسين شكل الجزء السفلي من الجسم، حيث تعادل الساعة الواحدة من التدريب على هذه الرقصة ساعة من المشي السريع، وأبرز ما سحعل هذه الرقصة مشهورة هو قدرتها على تحسين العناصري الحيوية في الجسم مش تحسين التنفس وعلاج الصداع وتحفيز الذهن.

رقصة الهيب هوب

هي رقصة مرتبطة بموسيقى الهيب هوب الشهيرة والتي تتميز حركاتها بالسرعة والقوة والتركيز على منطقة الوسط والفخدين والمؤخرة، وتساعد هذه الرقصة على خسارة 300 سعر حراري في المرة الواحدة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام