رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال .. يوجد العديد من الأشخاص المستفيدين من الضمان الإجتماعي واللذين يرغبون فى التعرف علي بعض المعلومات الخاصة بالإستفسار والتى من خلالها يمكن التعرف على مواعيد الضمان الإجتماعى وشروط الإستفادة والأهلية من الضمان الإجتماعي ، وكل هذه الأمور يمكن التعرف عليها عبر الجوال ، ومن الجدير بالذكر أن كل قطاع من القطاعات الحكومية السعودية يتبنى رقم جوال موحد ليتسني لكافة المواطنين الإستفادة من هذه الخدمة والاستفسار بكل سهولة من خلال الرقم ، وقد أصبحت خدمة المواطن من الأمور الأساسية التى تقوم بها الدولة . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال . فتابعوا معنا .

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

لقد اتاح الضمان الإجتماعى رقم موحد جديد لكى يتم التواصل عبر رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال والذى يقدم خدماته لكافة مواطني المملكة العربية السعودية من خلال خدمة العملاء ، ويمكن من خلال هذه الخدمة الاستعلام عن خدمة معاش الضمان الإجتماعي الشهري أو برنامج المساعدة المقطوعة وغيرها من الخدمات الأخري حسب احتياجات الشخص ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذا الرقم تم توفيره للمواطن لتوفير الوقت والجهد عليه وهذا الرقم هو 19911 .

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال عبر الرقم الموحد

لقد أصبح من السهل الإستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال عبر الرقم الموحد وذلك عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 8001222777 أو من خلال الاتصال على الرقم المباشر 0112915588، وبعد الاتصال يتم الضغط على الرقم 1 واتباع كافة الخطوات والتعليمات للحصول على رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال، كما يمكن التأكد من تسجيلك فى الضمان الإجتماعى عن طريق الاتصال على الرقم 2033333 أو الاتصال على الرقم 0802007200 .

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال إلكترونيا

يمكن الإستعلام عم رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال بشكل إلكتروني بكل يسر وسهولة لتوفير الوقت والجهد على المواطنين بالملمكة ويتم هذا الأمر عن طريق اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم الدخول إلى الموقع عبر الإنترنت
  • سيظهر أمامك عدة اختيارات يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية
  • سوف يتم الانتقال إلى صفحة جديدة وكتابة البيانات المطلوبة والتى تتمثل فى الرقم الخاص بالهوية الوطنية ورقم الأحوال المدنية والبريد الإلكترونية ورقم الجوال ثم كتابة الرمز المرئي
  • يتم الضغط على كلمة ارسال
  • سيتم ارسال رمز التفعيل على البريد الإلكتروني والذى يجب كتابته على الصفحة الرئيسية
  • عند كتابة رمز التفعيل يتم الحصول على رقم الضمان الإجتماعي وسيظهر الاسم رباعي

شروط التسجيل فى الضمان الإجتماعي

توجد عدة شروط تتعلق بالتسجيل فى الضمان الإجتماعي والتى تتمثل في النقاط الأتية :

  • أن يكون عمر الشخص 35  عام على الأقل عند تاريخ تقديم الطلب
  • يجب أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية
  • يجب أن يكون الشخص ليس لديه أى أملاك شخصية باسمه أو يكون لديه سجل تجاري
  • أن يكون الشخص مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية بشكل دائم ولم يقوم بمغادرة البلاد منذ أكثر من ثلاثة شهور
  • ضرورة تقديم بطاقة الضمان الإجتماعي واثبات أن الأسرة تأتي ضمن محدودى الدخل بالمملكة العربية السعودية .

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال ، كما تعرفنا أيضا على كيفية التسجيل إلكترونيا وعبر الرقم الموحد ، كما تعرفنا ايضا على شروط التسجيل فى الضمان الإجتماعى.

إنضم لقناتنا على تيليجرام