زيت البرتقال يحفز مناعة الجسم ومفيد للبشرة

زيت البرتقال يحفز مناعة الجسم ومفيد للبشرة

زيت البرتقال له العديد من الفوائد الصحية على الجسم والبشرة وسنتعرف في هذا المقال على بعض فوائده :

زيت البرتقال يحفز مناعة الجسم ومفيد للبشرة

– يحفز المناعة :
يحتوي زيت قشر البرتقال على مادة الليمونين ، وهي مادة قوية تمنع حدوث عمليات الأكسدة في الجسم ، بل وزيت البرتقال له قدرة على محاربة مرض السرطان حيث أن مركبات التربين الموجودة في زيت البرتقال ، وجد أنها تمنع نمو الأورام والخلايا السرطانية.

– مضاد للبكتريا طبيعي :
في عام 2009 م أثبتت دراسة أجريت أن زيت البرتقال يحد من نمو بكتريا الأشيرشيا كولاي ، كما يمنع زيت البرتقال انتشار بكتريا السالمونيلا وتحتوي على مركبات التربين التي لها خصائص مضادة للبكتريا .

– منظف لأغراض المطبخ :
زيت البرتقال يتميز برائحة عطرة ومنعشة وحمضية ، مما يكسب مطبخك رائحة قوية وعطرة عن استخدامه في أغراض التنظيف المختلفة ، حيث يمكن تخفيفه بالماء لتنظيف المطبخ ولوح التقطيع ومائدة المطبخ ، مما يغني عن استعمال المنظفات الكيماوية الضارة .

– ينشط الدورة الدموية :
يعد زيت البرتقال دواء طبيعي لعلاج ارتفاع ضغط الدم حيث يحسن من تدفق الدم مما يمنع ارتفاع ضغط الدم ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل مخاطر أمراض القلب بل ويساعد زيت البرتقال على علاج ضعف الرغبة الجنسية ، بل ويقلل أعراض الدورة الشهرية من الصداع وتقلصات البطن .

– مضاد للالتهاب :
يعد زيت البرتقال من أكثر الزيوت المضادة للالتهاب

– يخفف الشعور بألالم :
يقلل زيت البرتقال رد فعل الجسم الالتهابي والذي يسبب حدوث تورمات في الأنسجة والعضلات ، مما يقلل ألم العضلات والمفاصل بل ويقلل ألم العظام ويحسن زيت البرتقال الحالة المزاجية ، مما يزيد القدرة على تحمل الألم بل ويحسن من النوم خاصة عندما تصاب بالالتهاب .

– محسن للحالة المزاجية :
زيت البرتقال له تأثير مباشر على الدماغ بل ويزيد من رد الفعل النفسي والعاطفي ، كما يساعد على توازن الهرمونات في الجسم ، بل وأثبتت الدراسات أنه له القدرة على التهدئة مما يعد له تأثير إيجابي وقوي على الحالة المزاجية ويعمل على تهدئة الأعصاب .

– يحافظ على صحة البشرة :
يحتوي زيت البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين ج مما يقدم وقاية للجلد ويجعله في حالة صحية أفضل ، بل ووجد ان زيت البرتقال يقلل علامات تقدم العمر وظهور التجاعيد حيث يحفز إفراز الكولاجين ، بل يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة كما يقلل من تلف الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو ملوثات الهواء المختلفة .

– يحارب حب الشباب :
يقلل زيت البرتقال معدل حدوث الالتهاب ، ويقلل نمو البكتريا وكلها عوامل تسبب ظهور حب الشباب

– يحسن الهضم :
يحسن زيت البرتقال عمل الجهاز الهضمي ويقلل من حدوث الامساك ، بل ويساعد على تطهير الجسم من السموم حيث يتمتع بخواص مدرة للبول ، بل ويقلل حدوث الانتفاخ بل ويساعد في تخلص الجسم من الصوديوم الزائد وفضلات القناة الهضمية .

– غسول للفم طبيعي ويحافظ على صحة اللثة :
زيت البرتقال له القدرة على محاربة نمو الميكروبات مما يحمي الأسنان واللثة من العدوى ، بل ويلين التهابات الحلق والألم عند صنع مضمضة من زيت البرتقال والماء والملح بل ويخفف من قرح الفم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام