سرير ايكيا خشبي .. تعرفي على معاير اختيار غرفة النوم

سرير ايكيا خشبي .. تعرفي على معاير اختيار غرفة النوم

السرير هو مركز الغرفة ولابد من اختياره بعناية فائقة، وإذا كان السرير غير مريح وله جودة منخفضة، سيؤدي الى إفساد المزاج وقد يؤدي الى تدهور الحالة الصحية، وتعتبر الأسرة الخشبية هي المفيدة في الوقت الحالي وسنقدم في السطور التالية على معلومات عن سرير ايكيا Ikea خشبي.

سرير ايكيا خشبي .. تعرفي على معاير اختيار غرفة النوم

سرير ايكيا خشبي

سرير مصمم من الخشب باللون البني ويعتبر الاختيار المفضل للكثيرين ويليق مع كافة الديكورات سواء المودرن أو الكلاسيكي.

اللجوء إلى سرير يواكب الموضة مصمم من الخشب باللون العاجي ويكون طبقتين فوق بعضهم مع خلفية كبيرة ويناسب الغرف الواسعة.

سرير من الخشب يحمل درجات الرمادي، ويمكن اختياره لغرف النوم الاساسية او غرف الاطفال.

سراير غرف نوم عرائس

هناك العديد من التصميمات وأشكال السرائر التي ترضي جميع الأذواق وتكون ملائمة لغرف النوم سواء المودرن أو الكلاسيكي ومنها:

الاعتماد على سرير دائري لكن لا يفضله البعض لأنه ليس مريح بالرغم من أن شكله أنيق وعصري.

الاعتماد على سرير مبطن بدرجات الأخضر الزيتي الداكن ويتماشى مع دهانات الحائط بدرجات الأبيض الكريمي وتكون الأرضية من الخشب الرمادي.

سرير بسيط مصمم من الكابوتنيه باللون البيج اللامع مع شازلونج صغير يتم وضعه أمامه مع حائط خلفي منجد باللون البنفسجي.

الاعتماد على سرير يناسب الديكورات النيو كلاسيك بحيث يحتوي على اللون الكريمي الفاتح ومنجد بالجلد مع دهانات حائط باللون الجملي والبرتقالي الداكن.

سرير مصمم من الحديد باللون الذهبي وتنسيقه مع جدار خلفي باللون الأخضر الداكن.

افكار لسرير غرف النوم

من الممكن الاعتماد على ديكور يحتوي على سرير مودرن باللون الأبيض مع دهان بدرجات الرمادي الفاتح وفرع إضاءة على خلفية السرير مع وجود بورتريه معلق على الحائط وعدة وسائد صغيرة الحجم على السرير.

الاعتماد على أرضية من الباركيه والذي يعتبر من أحدث التصميمات بدرجة البيج الرمادي الفاتح وطاولة صغيرة من المعدن باللون الذهبي ووضع كرسي من الخوص أمام السرير.

من أفكار غرف النوم استخدام ورق الحائط عند خلفية السرير ليضيف مظهرًا جميلًا.

الاعتماد على سرير مبطن من الخلفية القماش الشمواه باللون الرمادي على أن يكون الحائط باللون ذاته ومزين بوسائد من اللون الأبيض مع سجادة من الفرو ووجود إنارات على الجانبين.

من الممكن وضع الشموع في كل مكان في الغرفة لتزيينها ووضع الانارات على السرير مع وضع وسادة ناعمة.

من الممكن اللجوء إلى فكرة تضيف الجمال والأناقة من خلال الاعتماد على سرير من الكابوتنيه باللون البيج مع مجموعة من الوسائد المتعددة وأرجوحة وسجادة من الفرو.

نصائح لاختيار سرير مناسب لغرفة النوم

ينتظر الإنسان لحظة الاسترخاء على السرير بعد يوم طويل من العناء وملئ بالأعمال الشاقة لذلك لابد من اختيار سرير غرفة النوم بعناية شديدة ويجب أن يتوفر فيه مجموعة من الشروط:

  • البحث عن أفضل متجر: لبيع قطع الأثاث المنزلي والذي يتوافر فيه العديد من الأشكال والأنماط مع اختيار أفضل سرير وأفضل مرتبة مريحة ولابد من اجراء بحث للتعرف على أفضل الأماكن قبل النزول للشراء.
  • تجربة السرير داخل المتجر: من التجارب المهمة للتأكد من شعور الاسترخاء فيجب الاستلقاء عليه قبل الشراء لأخذ القرار النهائي.
  • التفكير في حجم الغرفة: فيجب الأخذ في الاعتبار مساحة الغرفة وقطع الأثاث التي تحتويها لشراء السرير المناسب بحيث لا يحدث فوضى في الغرفة.
  • شراء سرير مزدوج بدرج: فإذا لم يكن هناك مكان لخزانة الملابس فمن الأفضل شراء السرير بخزانة لوضع الملابس أسفله ووضع الأشياء التي تسبب ازدحامًا في الغرفة.
  • شراء سرير بحجم كبير: فإذا كانت مساحة الغرفة معقولة فيجب التفكير في شراء سرير بحجم كبير للشعور بالراحة والاسترخاء خلال النوم.

ديكورات سراير تركية

تصميم سرير من الكابوتنيه الفخم الذي يعتمد على درجات البيج الفاتح.

أن يحتوي السرير على مجموعة من الزخارف والنقوشات المنسقة مع المفرش الذي يوضع عليه اللون الذهبي وأن تكون الدهانات بالألوان الناعمة.

الاعتماد على سرير من الكابتونيه بدرجات الباستيل الرائعة مع ديكور الجبس بورد.

أن يكون الأثاث بالألوان الخشبية والغرفة باللون الرمادي.

الاعتماد على غرفة نوم بالألوان الخشبية ودهانات الحائط باللون الرمادي فهي من التصميمات في غاية الأناقة والبساطة.

اللجوء إلى غرفة تعتمد على الأثاث التركي باللون الأبيض على أن تكون الستائر باللون البني القاتم مع سرير من اللون ذاته.

اختيار السرير وشكل غرفة النوم يتوقف في الاساس على شكل ومساحة الغرفة، لذلك عليكي اختيار الشكل واللون الذي يناسبك حتى لا تشعري بالضيق اثناء تواجدك في الغرفة.

الخلاصة

اختيار السرير الخشب له العديد من الاسس في الاختيار، تتوقف في الاغلب على مساحة الغرفة لذلك عليكي مراعاه هذه النقطة في اختياراتك، وعليكي ايضا ان تنتبهي للون القماش المستخدم في حالة اختيار السرير الكابوتنيه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام