شعار اليوم الوطني الاماراتي

شعار اليوم الوطني الاماراتي

لكل دولة من الدول يوم خاص لها يرتبط بمناسبة عظيمة تحتفل به وتعتبره عيداً لهم، إذ يكون هذا اليوم بمثابة رمز للتآخي والترابط بين أبناء شعبه ولعل أفضل شعب يُمثلون هذه الصورة الشعب الإماراتي الذي يحتفلون باليوم الوطني من كل سنة في الثاني من ديسمبر.

شعار اليوم الوطني الاماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هي احتفال بذكرى اتحاد الإمارات التي تأسست على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وهذا اليوم هو ميلاد دولة عروس الخليج العربي لتحتضن أسعد شعب في العالم.

اليوم الوطني الاماراتي

الثاني من ديسمبر هي ذكرى عزيزة على أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة فهي ذكرى تأسيس الإمارات على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زاي بن سلطان آل نهييان طيب الله ثراه، وهو اليوم الذي يحفز تاريخ احتضان أسعد شعب في أجمل أرض، فقد استحق الشعب هذا اللقب بفضل قيادته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة آل نهيان رئيس الدولة الحالي حفظه الله ورعاه.

تم توفير سبل العيش الكريم بحيث ينعم الشعب الإماراتي بالأمن والرفاهية والسعادة، ويترقب سكانها في كل عام يوم الإتحاد يوم الفخر والعزة بفارغ الصبر لما فيه من فعاليات شيقة ومُميزة ليُعبروا عن تأسيس الدولة وهذا الوطن المعطاء.

شعار اليوم الوطني الاماراتي

اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الإماراتي الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، كشفت عن عرض رئيسي في الإحتفالات هذا العام، بحيث يحمل اليوم الوطني الإماراتي لهذه السنة شعار ” إرث الأولين”، وسيتم عرض العرض المُستوحى من قصص تاريخ الدولة الإماراتية العريقة، لتسليط الضور على الهوية الإماراتية والموروث الثقافي الأصيل.

عرض اليوم الوطني الإماراتي

سيكون العرض الإحتفالي باليوم الوطني الإماراتي الثامن والأربعين بحسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في استاد مدينة الشيخ زايد الرياضية في يوم 2 ديسمبر الذي سيحمل شعار اليوم الوطني الإماراتي  ” إرث الأولين”، بحيث سينقل العرض الحضور في رحلة مميزة عبر التراث الإماراتي، باستخدام أحدث التقنيات الرقمية بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والبصرية، مع مشاركة العارضين في الإحتفال الإستثنائي.

حيث قال عضو اللجنة المنظمة للإحتفال:” يُرسخ العرض مشَاعر الوطنية والفخر بِإرث الوَطن الخَالد عبر مَنصة ترتكز عَلى أرفع معايير الإبداع، إذ يسلط الضوء على أبرز القصَص التِي توارثتها الأجيَال في دَولة الإمارات، لتَكريس قيِم وعِبر هذه القَصص من الشجاعة والمروءة والصبر والحِكمة”

أضاف قائلاً:” نفخر في دولة الإمارات بتعايش أكثر من 200 جنسية في مجتمع واحد، حيث يحتفل الجميع من مواطنين ومقيمين بهذا اليوم الغالي على قلوبنا، ومع استقطاب الدولة للمزيد من الزوار والمقيمين من المنطقة والعالم، نثق بأن عرض إرث الأوّلين سيعرّفهم على محطات من التاريخ الإماراتي المشرّف”.

إنضم لقناتنا على تيليجرام