شعار يوم المراة الاماراتية واهم اهدافه

شعار يوم المراة الاماراتية واهم اهدافه

شعار يوم المراة الاماراتية، من أهم الأيام التي يتم الاحتفال بها في الإمارات العربية المتحدة والتي تم إقراره الخامس عشر من أغسطس من عام 2015م، فقد كانت هذا القرار بناءً على رغبة الشيخة فاطمة المبارك، توثيقاً لجهود المرأة الإماراتية في المجتمع الإماراتي وتكريماً لجهودها، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على لموعد السنوي للاحتفال بهذا اليوم بالإضافة إلي أننا سوف نستعرض بعض العبارات والكلمات التي تبين مكانة المرأة الإماراتية، وذلك من خلال مقال متى يوم المراة الاماراتية.

شعار يوم المراة الاماراتية واهم اهدافه

نبذة شاملة عن يوم المرأة الإماراتية

سوف نتعرف من خلال هذا البند على معلومات سريعة حول يوم المرأة الإماراتية والهدف من إقامة هذا اليوم بشكلاً سنوي في الإمارات العربية المتحدة:/

  • يوم المرأة الإماراتية هو عطلة خاصة يتم الاحتفال بها في شهر أغسطس من كل عام تقديراً لدور المرأة الإماراتية الفاعل والتضحية الكبيرة في بناء جيل وأمة، ومتابعتها لجميع المهام التي تقوم بها دون استثناء، كما وأنها تسعي دوماً للتغلب على الصعاب وهذا ما يدفعها للاستمرار في تحقيق أعلى مكاسب لك وللمجتمع.
  • الجدير بالذكر أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي “أم الإمارات” رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام بارك الله فيها، فقد أعلنت في 30 نوفمبر 2014 أنها ستحتفل باليوم الوطني للمرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام.
  • قد تم إختيار هذا اليوم من أجل تكريس الدور المتميز الذي تلعبه المرأة الإماراتية.
  • الجدير بالذكر أن الجمعيات المنتسبة تعمل على تعزيز النهوض بالمرأة في جميع أنحاء البلاد وتمكين المرأة.
  • كان يوم 28 أغسطس عام 1975 هو اليوم الذي بدأ فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام عمله.

شعار يوم المرأة الإماراتية

  • قد تم وضع شعار يوم المرأة الإماراتية ليُحاكي قصة نجاح دولة الامارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة، والذي بدأ منذ خمسون عام، وتحديداً في ديسمبر من عام 1971م وكانت الشيخ زايد بن سلطان مقولة شهيرة والتي أصبحت بمثابة الشرارة الأولي التي تعمل على دعم المواطن في الدولة وكانت هذه المقولة هي:/

“إن الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الإنسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة، وأن المواطن هو الثروة الحقيقية على هذه الأرض، وهو أغلى إمكانات هذا البلد، حيث اعتمد نهج تساوي المرأة بالرجل”.

  • فقد كان هذا الشعار بمثابة تعزيز وتوفير لكلاً من البيئة التشريعية والاقتصادية والسياسية  والثقافية والاجتماعية التي جعلت للمرأة الإماراتية دوراص كبيراً في المجتمع والتي جعلت الكثير من الأفق تفتح أمامها لتكن عنصراً فعالاً في تنمية الوطن.

أهداف إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية

هناك العديد من الأهداف التي تم وضعها لأجل وضع شعار يوم المرأة الإماراتية ونذكر من أبرز هذه الأهداف كلاً من التالي:/

  • تفعيل دور المرأة بصورتها المشرفة للإنجازات والنجاحات التي تقوم بها في المجتمع الإماراتي.
  •  تشجيع المرأة على استمرارها في تنمية المهارات والإمكانات الخاصة بالمرأة الإماراتية.
  • افتتاح العديد من المسارات المشرقة في المستقبل وتحديداً للمرأة في كافة المجالات.
  • استدعاء كافة القطاعات من أجل خلق مستقبل مستدام للمرأة الإماراتية وذلك بما يتوافق مع كافة مبادئ الخمسون.

تاريخ يوم المرأة الإماراتية

تحتفل دولة الإمارات هذا العام بيوم المرأة الإماراتية يوم 28 أغسطس ، الذي يوافق اليوم الأول من صفر الأول من التقويم الإسلامي. وتأتي الاحتفالات عقب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي خصصت في 30 نوفمبر / تشرين الثاني اليوم الثامن والعشرين من كل عام احتفالاً بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها. تم اختيار هذا التاريخ حيث كان تاريخ إنشاء المجلس الأعلى للاتحاد النسائي 27 أغسطس 1975.

فعاليات يوم المرأة الإماراتية

هناك العديد من الفعاليات التي يتم القيام بها احتفالاً بالمرأة الإماراتية في الثامن والعشرون من أغسطس في كل عام، ونذكر من هذه الفعاليات كلاً من التالي:/

  • تنظيم حفل سنوي ليوم المرأة الإماراتية.
  • تبذل الجهود لدعم مشاريع رائدات الأعمال من خلال الدعم الروحي والمادي.
  • الاستعداد لمقابلة صحافية مع شعار المرأة الناجحة في الإمارات.
  • عقد جلسات عصف ذهني تدريبية للنساء والفتيات.
  • إقامة ندوة أبرز الإنجازات في مجال تمكين المرأة في القطاع الحكومي.
  • يتم التجهز من أجل عقد الملتقيات التدريبية، وعلى رأسهم “خطوة نحو مستقبل ملهم”.

وقد انتهينا من مقالنا”متى يوم المراة الاماراتية ″، والتي تعرفنا فيه على أحد أهم الأيام التي يتم الاحتفال بها في الإمارات العربية المتحدة تكرمياً لجهود المرأة العربية الاماراتية في كثير من المجالات في الإمارات، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي أو غيرها من القطاعات، وفي الختام نتمني أن يكون مقالنا نال على إعجاب من

إنضم لقناتنا على تيليجرام