صور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

صور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو اول مؤسس ورئيس تيلم الحكم في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث ان له اثار كبيرة وبالغة في توحيد دولته مع امارة دبي وذالك عبر التعاون مع احكام الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حيث انه تحقق لما يريدوه في اليوم الثاني من كانون الاول عام 1971، وبذالك الاتفاق تم تأسيس اول فيدرالية عربية حديثة في دولة الامارات العربية المتحدة، لذالك سنطرح لكم اجمل الصور للشيخ زايد بن آل نهيان.

صور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

أجمل صور الشيخ زايد بن سلطان

يعتبر الشيخ زايد شخص حكيم ونافذ البصيرة وعربي واصيل، حيث انه بنى دولة حديثة في قلب الصحراء، ووجه شعبه وجماهيره الى السلوك في الدروب العلمية، وذالك من شأن الرقي في الدولة الاماراتية.

ومن اقول الشيخ زايد:الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب.

ومن اقوال الشيخ زايد آل نهيان:على شعبنا ألا ينسى ماضيه وأسلافه، كيف عاشوا وعلى ماذا اعتمدوا في حياتهم وكلما أحس الناس بماضيهم أكثر، وعرفوا تراثهم، أصبحوا أكثر اهتماماً ببلادهم وأكثر استعداداً للدفاع عنها. إن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل وإن طالبات اليوم هن أمهات المستقبل.

ومن اقوال الشيخ زايد:إن الجيل الجديد يجب أن يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابه وصبرا وجهاداً لمواصلة المسيره التي بدأها الآباء والأجداد، وهي المسيرة التي جسدت في النهاية الأماني القومية بعد فترة طويلة من المعاناة ضد التجزئة والتخلف والحرمان.

ان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ولد عام الف وتسعمائة وثمانية عشر، وتوفي عام 2014، حيث انه حاكم امارة ابو ظبي، وهو اول رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، وهو رئيس عادل بين افراد شعبه، وايضا يعتبر ناصف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام