صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها .. صيغة خطاب تنازل عن كفالة الزوجة .. صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مواطن نظام الكفالة هو عبارة عن نظام يقوم بتحديد العلاقة الخاصة بالشخص الأجنبي والعمل في المملكة العربية السعودية كذلك  يقوم بتحديد شكل العلاقة بين صاحب العمل والموظف أو الشخص العامل ، وهذا ما يجعل تواجده في البلاد يكون بشكل شرعي و  لهدف معين .

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

قامت المملكة بسن عدد من القوانين لكي تحد من تحكم الكفيل والمكفول كما تعتبر المملكة من الدول التي رفضت إلغاء نظام الكفالة بشكل نهائي ، وبشكل عام يعتبر الكفيل هو المستفيد الاول والاخير من نظام الكفالة في حالة عدم وجوده سينتقل الكثير من العاملين الي دول اخرى وذلك في حالة توفر فرصة عمل أو مرتبات اعلي ، وهنا يحدث الخلل في النظام الوظيفي السعودي .

وفي عام 2015 قامت المملكة العربية السعودية بتغيير بعض القوانين المفروضة على نظام الكفالة ، ومنها امكانية نقل الكفالة  بموافقه الكفيل او في حالة عدم موافقتة ومن الحالات التي تسمح فيها المملكة بنقل الكفالة بدون موافقة الكفيل هو عدم استلام العامل راتبة لمده تزيد عن ثلاثه اشهر او عدم تجديد الاقامة لمده تتجاوز الشهر أو حين انتهاء عقد العمل وكذلك اذا كان الكفيل يتواجد في النطاق الاحمر والذي يعني تواجد عدد كبير من الأجانب علي كفالتة بعدد اكبر من المفترض .

رسوم نقل الكفاله :

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار رسوم نقل الكفاله لعام 2019 وبشكل خاص عند استقدام الزوجة او تجديد الاقامة او نقل الكفاله للمقيمين والتي جاءت على النحو التالي …..

  • رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المره الاولى 2000 ريال .
  • رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المره الثانيه 4000 ريال .
  • رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المره الثالثه 6000 ريال

وبعد النقل للمره الثالثه تظل الرسوم ثابته على مبلغ 6000 ريال سعودي .

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها ، صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مواطن

صيغة خطاب تنازل عن كفالة الزوجة

سعادة/ مدير جوازات منطقة المحترم  .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

إشارة إلي خطاب مؤسسة ……………

الخاص بنقل كفالة :

الاسم/

الجنسية/

إقامة رقم (……………..)

صادرة من ……, نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور على أن يشعرنا بصورة من نقل الكفالة فور الانتهاء منها.

وتقبلوا وافر التحية

المدير العام

نموذج لطلب نقل الكفالة : 

حضرة السيد المحترم / ………………….

تحية طيبة , وبعد

نقدم لكم طلب لنقل كفالة مكفولكم السيد / ……….. وهو يحمل الجنسية ……….. و إقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا , ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة …… يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

مع جزيل الشكر والتقدير

صيغة خطاب التنازل من والد الزوجة لنقل كفالتها لزوجها

اقيدكم انا السيد/………………. هوية رقم /……….. بانه لا مانع لدي من التنازل عن كفالة ابنتي / …………….. هويه رقم…………… لصالح زوجها السيد/…………..
شكر لحسن تعاونكم معنا
مقدمه لسيادتكم
الاسم
التاريخ
التوقيع

إنضم لقناتنا على تيليجرام