طرق التخلص من اللبان الملتصق بالملابس ؟!

طرق التخلص من اللبان الملتصق بالملابس ؟!

عندما تتعرض لمزحة ما ، أو تجلس خطأً على مقعد متسخ في حديقة ، أو تُسرع لتأخذ مقعدًا في حافلة مزدحمة ، لا شك أن هذه الأمور ستضايقك كثيرً إن تسببَت في التصاق اللبان بملابسك ، والذي يظل التخلص منه أمرًا في غاية الصعوبة ، بالرغم من كثرة المحاولات.

طرق التخلص من اللبان الملتصق بالملابس ؟!

ياله من أمر مدهش إن أمكننا التخلص تمامًا من هذا اللبان الممسك في القماش بقوة في غضون خمس دقائق! لا داعِ للقلق ، فلن يضطرك الأمر إلى التخلي عن ثوبك المفضل ، بسبب تلك اللبانة العالقة به ، فهذه بعض الحلول التي ستخلصك منها سريعًا.

(احترس : عليك التأكد أولًا من أنك تطوي الثوب بطريقة لا تسمح للّلِبان بالالتصاق في الجهة الأخرى منه.)

1-طريقة التجميد :
من أكثر الطرق المناسبة للأقمشة ، للتخلص من اللبان ، لكن بشرط ألا تكون مُتعجلا ، حيث تضع الثوب المراد تنظيفه داخل كيس من البلاستيك ، وتقفله جيدًا ، ثم تضع الكيس داخل الفريزر لمدة تصل إلى حوالي ساعتين ، وبعد مرور هاتين الساعتين ، عليك إخراجه من الفريزر لتجد هذه اللبانة الملتصقة قد جفَّت تمامًا ، ثم قم بفركها أو حكها باستخدام سكين الزبدة أو سكين غير حاد ، وستجدها تنفصل بسهولة تامة ، وفي حال وجدت بقعة أو علامة متسخة مكانها ، ضعها تحت صنبور ماء جارٍ ، أو نظفها بمنظف الملابس بطريقة طبيعية.

2-بخاخ الشعر :
إذا أردت أن تُسَرِّع من عملية إزالة اللبانة من ملابسك ، يمكنك أستخدام بخاخ الشعر في ذلك ، حيث ترش بعض منه على المكان المتسخ ، وسوف يعمل بخاخ الشعر ، بفضل ما به من مواد كيميائية ، على جعل اللبانة صلبة في الحال ، بحيث يمكنك حكها بحذر مستخدمًا سكين غير حاد للتخلص منها.

3-عصير الليمون :
تساعد المكونات الرائعة الموجودة في المطبخ بشكل رائع في التخلص من الأشياء الملتصقة بالملابس ، فبمجرد غمس المنطقة المتضررة من الملابس في عصير الليمون ، تصبح اللبانة صلبة بالقدر الذي يسمح لك بإزالتها تمامًا مستخدمًا سكين غير حاد ، لكن يجب عليك الحرص على عدم ترك الملابس منقوعة في عصير الليمون مدة طويلة ، حتى لا يتضرر النسيج.

4-الخل :
قم بغلي بعض الخل داخل الميكرويف أو على الموقد ، ثم اغمس فيه فرشاة أسنان نظيفة ، وابدأ في حك اللبانة الملتصقة بالثوب ، ثم كرر هذه العملية إلى أن تتخلص من هذه اللبانة نهائيًّا ، ثم اغسل الثوب بالطريقة التقليدية ، للتخلص من الرائحة النفاذة للخل.

5-الشريط اللاصق :
اقطع جزءًا من الشريط اللاصق ، ثم قم بلصقه على اللبانة ، مع الحرص على عدم لصقه على القماش مباشرة ، كي لا يتسبب في نحت القماش ، والآن اسحب الشريط اللاصق لتسحب معه اللبانة بعيدًا عن ثوبك ، ومن الممكن أن تحتاج إلى تكرار هذه العملية لتتخلص منها تمامًا.

6-مكعبات الثلج :
إن لم يكن لديك وقت لتضع الثوب داخل الفريزر ، يُمكنك استخدام مكعبات الثلج في ذلك ، حيث تحضر مكعبين من الثلج ، لتضع واحدًا من أسفل المنطقة المتضررة والآخر من الأعلى ، اتركه حوالي من 20-30 دقيقة ، وبمجرد أن تتجمد اللبانة ، ستتمكن من إزالتها بسهولة مستخدمًا سكينا غير حاد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام