طرق تزيد بها من مساحة خِزانة ملابسك

طرق تزيد بها من مساحة خِزانة ملابسك

إذا كنت مستاءً من صغر حجم خزانتك ، اطمئن : فهناك العديد من الطرق التي تجعل خزانتك بسيطة ومنظمة ، بل وربما تجعلها تبدو أكبر .

طرق تزيد بها من مساحة خِزانة ملابسك

فبوسائل التنظيم الصحيحة وبعض الحيل التزيينية والقليل من الصبر ، ستجد خزانتك الصغيرة أصبحت كما تمنيتها ودون أن تكلفك شيئاً .

وإليك بعض نصائح الخبراء في هذا الأمر :

1-تخلص من الملابس التي لم تَعُد تحتاجها :
تخلص من كل الملابس التي لم تعد بحاجتها مثل تلك التي بليت ، أو لم تعد تتماشى مع الموضة أو حتى تلك التي أصبحت ضيقة عليك بالفعل .

تقول جولي مورجنستيرن : “يعتقد البعض أن الاحتفاظ بالملابس الضيقة سيحفزهم على فقدان الوزن ، لكن هذا غير صحيح ، ارتدِ ما يناسبك وحسب”.

2-تخلص من الفوضى :
والتي تعني أحياناً أكثر من مجرد ملابس وأحذية وإكسسوارات ، تقول ليزا زاسلو : “تخلص من تلك الأكياس البلاستيكية التي تأتيك من شركات أماكن التنظيف الجاف ، فهي في الحقيقة قد تؤذي الملابس لما قد يكون عالقاً بها من كيماويات التنظيف الجاف ، وسوف تندهش من المساحة التي ستحصل عليها” .

يمكنك أيضاً استبدال شماعات ملابسك بأخرى أقل سمكاً وإزالة الشماعات الغير مستخدمة من الخِزانة.

3-لا تنس أرضية الخِزانة :
تقول مورجستيرن : “إذا كان لديك الكثير من الملابس المعلقة ، فإن قاع الخِزانة يصبح عادة بلا فائدة ، ولكن ما عليك إلا أن تضع الملابس المعلقة القصيرة في جانب واحد من الخزانة بينما تضع الطويلة في الجانب الآخر ، مما سيتيح لك مساحة كبيرة في الأرضية حيث يمكن إضافة أدراج صغيرة أو رف للأحذية.

4-أضف بعض الإضاءة داخل الخِزانة :
إذا كان النظر داخل خزانتك يشبه النظر إلى قاع سحيق ، فقط عليك بإضاءتها ، تقول زاسلو : “مجرد إضافة بعض الضوء إلى الخزانة سيجعلها تبدو أكبر” ، في هذه الحالة ما عليك إلا استبدال عصا الخزانة العادية بأخرى من نوع ضوئي .

5-استغل الرَّف العلوي :
بالتأكيد يمكنك تجميع صناديق التخزين في الرف العلوي ، ولكن تخيل كيف إن قمت بتقسيم ذلك الرف إلى أجزاء صغيرة ، تسمح بوضع الملابس الصغيرة والإكسسوارات فيها وسحبها منها بشكل سهل ، كما أنه سيمنع اختلاط الأشياء والملابس ببعضها البعض.

6-علق مرآة أو اثنتين :
تقول ليزا آدمز : “تعتبر المرآة وسيلة رائعة لتوهمك أن الخزانة أكبر مما هي عليه ، فتجعلها تبدو وكأنها امتدت داخل الجدران”.

7-لونِ الخِزانة بلون مبهج :
إضافة طبقة جديدة من الدهان لن تكلفك الكثير لكنها ستضيف شعوراً بالاتساع داخل الخزانة ، فالألوان المبهجة مثل الأبيض والأصفر والوردي بإمكانها جعل أي شئ يبدو ساطعاً ومضيئاً.

8-حاول الاستفادة من أركان الخزانة (جوانبها) :
تقول آدمز : “عادة ما تكون جوانب الخزانة مهملة وضائعة ، لكن بإضافة أرفف للجوانب أو عصا تعليق ستحصل على أقصى استفادة من المكان.

9-استخدم الأبواب :
علق خطافاً على باب الخزانة من الداخل ، لتعلق به حقائب اليد والأوشحة وغيرها ، ومن الممكن أيضاً أن تثبت بالباب لوحاً خشبياً لتعلق به المجوهرات ، لكن انتبه إذا كان باب خزانتك باباً انزلاقياً فلن يمكنك فعل هذا.

10-حافظ على المساحة التي اكتسبتها :
تقول زاسلو : “إذا كنت بالفعل قد حصلت على أقصى قدر من المساحة والسعة ، فعليك أن تحافظ على هذا ، والمحافظة عليه تتطلب منك أن تتخلى عن شيء قديم من خزانتك كلما أحضرت شيئاً جديداً لتتجنب حدوث التكدس مرة أخرى”.

إنضم لقناتنا على تيليجرام