طرق تنظيف المنزل وتعطيره .. أسهل طرق لتنظيف المنزل و المطبخ و الحمامات

طرق تنظيف المنزل وتعطيره .. أسهل طرق لتنظيف المنزل و المطبخ و الحمامات

طرق تنظيف المنزل وتعطيره تعرفي عليها ويعد موضوع تنظيف المنزل وتعطيره هو ما ينال من تفكير العديد من السيدات ولذلك ينبغي أن ننظف المنزل مقسم على أيام وليس يوم واحد لذلك لابد من أن نبدأ عملية تنظيف المنزل مقسمة على ثلاث أيام. وفائدة أن يتم تنظيف المنزل على أيام وليس في يوم واحد أنه بذلك سنخفف من عبء التنظيف، وأيضا حتى لا نبذل جهد كبير في نفس اليوم، ولا نجهد أنفسنا، وسنقوم بشرح الخطوات التي ستسهل علينا كل مهام التنظيف وستجعله يسيرا.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره .. أسهل طرق لتنظيف المنزل و المطبخ و الحمامات

طرق تنظيف المنزل وتعطيره وبعض الخطوات لتنظيف المنزل:

علينا أولا أن نقوم بغسل كل الملابس المتسخة في المغسلة حتى لا تكثر علينا كمية الملابس خلال التنظيف، مع القيام بخلع ستائر جميع غرف المنزل، والقيام بغسلها وأيضا مفارش الترابيزات ومفارش السفرة، ثم علينا أن نقوم بترتيب كل الملابس فى أماكنها في الدواليب مع ترتيب كل الأطعمة بداخل الثلاجة، وأيضا قيامنا بالتخلص من كل الأطعمة المتكدسة بداخل الثلاجة والمخزنة دون فائدة. مع قيامنا بتجهيز الأكلات داخل الثلاجة التي تكفي لأيام التنظيف حتى يكون جاهز على التسخين، لكي نوفر كل الوقت المتاح لتنظيف المنزل، ونقوم بعمل جرد لإحتياجاتنا من كل أنواع الأطعمة الناقصة لكي نقوم بشرائها. وينبغي علينا أن نقوم بالبدء في تنظيف غرفة النوم أولا، مع جعل الغرف المحتوية على بالكونات آخر غرف أثناء التنظيف، بالإضافة إلى كل غرفة سننتهي من تنظيفها سنقوم بغلق أبوابها وسنبدأ بتنظيف غرفة أخرى

طرق تنظيف المنزل وتعطيره وكيفية تنظيف غرفة النوم:

سنقوم بإخراج الأغطية والمخدات لكي تتم تهويتها في الشمس، وسنفتح كل شبابيك الغرفة أثناء التنظيف، وسنقوم بإخراج السجاد في الشمس أيضا للتهوية يجب أن نتخلص من جميع الأتربة المتراكمة والعالقة بالحوائط والأبواب والشبابيك، وسنقوم بمسح الأخشاب والدواليب، مع مسح المرايات جيدا بملمع الزجاج ثم نمسح الأرضيات جيدا، ثم نتركها تجف ونقوم بفرش أرضيات الغرفة بالسجاد ثم المفارش، بالإضافة لفرش السراير ونقوم في النهاية برش المعطرات الجذابة بالغرفة، ثم غلقها بعد الانتهاء من التنظيف

طرق تنظيف المنزل وتعطيره وكيفية تنظيف غرفة الصالون والأنتريه:

سنبدأ بمسح كل الأتربة المتراكمة والعالقة بالشبابيك والأبواب والحوائط، ونقوم بالتخلص أيضا من الأتربة بالكراسى والكنب بالأنتريه أو الصالون. ثم سنقوم بفصل الكهرباء تماما عن الغرفة، ونقوم بمسح وتنظيف النجف إذا وجد، مع تنظيف مراوح السقف الكهربائية من الأتربة إن وجد. ثم نقوم بمسح الأرضيات جيدا، وتركها حتى تمام الجفاف قبل أن نفرش الأرضيات بالغرفة، ثم نضع السجاد في الأرضيات.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره وكيفية القيام بتنظيف المطبخ:

يجب أن نبدأ في تنظيف المطبخ بأن نتخلص من الأتربة في شبابيك المطبخ، والعالقة بأخشاب المطبخ، مع القيام بتنظيف البوتجاز وعيونه والفرن جيدا. القيام بمسح جميع الأجهزة الكهربائية كالخلاط والمايكرويف، بالإضافة إلى التخلص من أي الأوساخ، والدهون العالقة بهم، مع القيام بغسل الثلاجة بعناية وترتيب الأطعمة بها. القيام بغسل الحلل والأطباق المتسخة في حوض المطبخ، ونقوم بمسح جميع الحوائط الموجود بها سيراميك وأيضا مسح الأرضيات الخاصة في المطبخ ثم تجفيفها.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره وكيفية القيام بتنظيف الحمام:

القيام بمسح الأتربة الموجودة فوق السخان وعلى باب وشبابيك الحمام، ونقوم بغسل الحوائط جيدا، لكي نتخلص من الأوساخ العالقة بها، ثم سنقوم بغسل الحوض، ثم البانيو ثم نغسل قاعدة الحمام بالمطهرات جيدا القيام بمسح المرايات من الأوساخ العالقة بها، ثم تجفيفها جيدا، ونقوم بمسح الأرضيات بالمطهرات أيضا جيدا، ثم نقوم برش المعطرات في الحمام.

بعض الخطوات الأخيرة في كيفية تنظيف المنزل وتعطيره:

تنظيف البلكونة من الأتربة العالقة في حوائط البالكونة، مع مسح أرضيتها. تعليق الستائر النظيقة في الغرف. فرش المفارش سواء كانت مفارش السفرة أو الترابيزات. تعطير المنزل بالمعطرات الجوية، أو بأعواد البخور.

إنضم لقناتنا على تيليجرام