طرق سهلة للتعامل مع الشعر الدهني بدون غسله

طرق سهلة للتعامل مع الشعر الدهني بدون غسله

إذا كنت تشعر بالكسل أو ليس لديك الوقت الكافي لغسل شعرك ، فهناك بعض الطرق المثيرة للاهتمام التي تساعدك على تنظيف شعرك الدهني ، ومنها :

طرق سهلة للتعامل مع الشعر الدهني بدون غسله

1. استخدام الشامبو الجاف
جمال الشامبو الجاف هو أنه غير مكلف ويمكن حمله في جميع أنحاء حقيبتك في أي وقت وفي أي مكان ، عند رش الشامبو الجاف على شعرك ، تأكد من الاحتفاظ به على بعيداً عن فروة الرأس ، وانتظر لمدة 30 ثانية واستخدم أصابعك للتدليك ونشره إلى جذورالشعر ، وسوف يلتقط الشامبو الجاف كمية كبيرة من دهون الشعر ، ويضفي رائحة  أفضل وأنظف للشعر .

2. استخدام مادة بيكربونات الصوديوم
أن لم يكن لديك الشامبو الجاف ، يمكن استخدام بيكربونات الوصوديوم  وسوف تتعامل مع الشعر الدهني بشكل جيد ، فهذه المادة مسحوق مذهل يساعد على امتصاص كل الدهون والأوساخ من شعرك بكل سهولة ، ويمكن تطبيقه على الشعر باستخدام فرشاة ونشره على شعرك وفروة الرأس ، يمكنك بعد ذلك استخدام أصابعك لإزالة جزيئات بيكربونات الوصوديوم الزائدة .

3. استخدام العسل طوال الوقت
فإضافة العسل من أنجح الطرق لتنظيف الشعر دون غسله ، فعند خلط العسل مع بضع قطرات من الماء ، سيصبح العسل بعيد كل البعد عن أن يصبح سائل لزج ، وتطبيقه على جذور الشعر ، يطهر بمهارة خصلات الشعر وينفي أي آثار بقايا دهنية موجودة على فروة رأسك .

4. استخدام بودرة الأطفال
إن كان لديك طفل استخدام هذا المسحوق ، ولن تصدق حتى تطبقه على شعرك ، بودرة الأطفال ستجعل شعرك ذو رائحة جيدة و سوف تمتص الدهون الزائدة ، رش بعض منها على جذور الشعر ، وقم بتدليك رأسك وسوف يعود شعرك لحيويته .

5. استخدام خل التفاح
لنفترض أن الشامبو الخاص بك قد نفذ ، وكنت على الأرجح كسول جداً للخروج وشراء واحد أخر ، فهذا هو الحل ، تجربة خل التفاح ، صب نصف كوب من الخل على شعرك وبعد دقيقة واحدة ، أشطف شعرك بالماء البارد ، أنت لن تحصل فقط على فروة الرأس نظيفة جداً ، ولكن خصلات لامعة منسدلة أيضًا .

6. استخدام مجفف الشعر
قم بتجفيف شعرك الدهني بمجفف الشعر ،  فالحرارة تعمل على امتصاص العرق وإضافة حجم غزير لشعرك ، على الرغم من أنك لا تغسل شعر ، ففي المرة القادمة عندما تخرج من الصالة الرياضية أو تقوم بالمشي تحت الشمس ، يجب أن تعرف أن مجفف الشعر هو الطريقة المثلى لتصفيف شعرك الدهني .

7. استخدام الليمون
إذا لم تكن قد غسلت شعرك بعصير الليمون ، فالآن هو الوقت المناسب لتجربه ، فعصير الليمون يمكن أن يمتص الزيوت الزائدة من الشعر ، وهذا بسبب الأحماض الهيدروكسيل ألفا الموجودة فيه ، كما أنه يساعد على القضاء على قشرة الرأس ، فالليمون سيساعدك أن يبدو شعرك نظيف  وبشكل حيوي  في أي وقت من الأوقات .

8. استخدام مادة مثبت الشعر
أفضل الطرق لإزالة دهون الشعر هو تقسمته إلى جزئين ثم رش الجذور الدهنية باستخدام مثبت الشعر ، فهي  أسرع طريقة لتجعل الشعر يبدو أنظف وأكثر في الحجم ، ويجب التقاط أقسام صغيرة من شعرك ، وضغطها بمشبك الشعر وقم بتسريح جزئيات الشعر وعلى أن يكون التصفيف عن طريق حركة هبوطية ، لا تقلق إذا لاحظت أنه جعد بعض الخصلات ، فإنه سوف يعود لشكله الأساسي مع شكل لامع وحيوي .

إنضم لقناتنا على تيليجرام