طرق طبيعية للتخلص من آلام الركبة

طرق طبيعية للتخلص من آلام الركبة

إن آلام الركبة من الأمراض الشائعة التي تحدث إما بسبب الإصابة أو أنها تحدث بشكل طبيعي نتيجة المجهود اليومي ، وقد كانت آلام الركبة سائدة فيما مضى بين كبار السن حيث تبدأ السوائل الموجودة بين الغضاريف في الجفاف ، أما الآن فقد شاع انتشار آلام الركبة بين الشباب بسبب نمط الحياة الحديثة ، وهي من الآلام الأكثر تعقيدًا في الجسم ، لأنها تجلب الكثير من الإزعاج للحياة ، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تفيد في التخلص من آلام الركبة في وقت مبكر :

طرق طبيعية للتخلص من آلام الركبة

الجزر :
يستخدم الجزر في التقاليد الصينية كعلاج أساسي لآلام المفاصل والركبتين ، والجزر مصدر أساسي للألياف والمغذيات ، ولذلك فإنه تناوله بشكل دائم يحد من ألم الركبتين .

الماء :
إن الماء هو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة للإنسان بعد الهواء ، وتناول كوب واحد من الماء يفيد الجسم والصحة العامة بشكل كبير ، وهو ضروري لترطيب الغضاريف حول الركبة .

البصل :
يحتوي البصل على مضادات للالتهاب ، والتي تسعد على تخفيف ألم الركبة بشكل كبير ،كما أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم ، وزيادة محتوى الكبريت .

زيت جوز الهند :
يقوم زيت جوز الهند بعلاج العديد من الأمراض ، وتسخين كوب من زيت جوز الهند واستخدامه لتدليك الركبة وهو دافئ يساهم بشكل كبير في تسكين الألم ويحفز تدفق الدم حول المفاصل .

الحليب والكركم :
إن مزيج الحليب والكركم له خصائص مطهرة كبيرة ، كما أن له فوائد صحية كثيرة ومنها تخفيف آلام الركبة .

بذور الحلبة :
أن بذور الحلبة لها فوائد طبية عديدة ، ويمكن سحقها ومزجها مع القليل من الماء لتكوين عجينة ودهنها على الركبة لتخفيف الألم .

مشروب الكركم والزنجبيل :
إن الكركم والزنجبيل من مضادات الالتهاب الطبيعية ، وهي تساعد بشكل كبير في التخلص من ألام المفاصل ، ويمكن غلي كوب كبير من الماء وإضافة الكركم والزنجبيل إليه للحصول على نتائج فعالة .

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم :
يعمل الماغنسيوم على تقليل الاستجابة البيوكيميائية في الجسم ، وبهذه الطريقة يحدث نوع من التخدير لمستقبلات الألم حول الركبتين ، وهو يساعد أيضًا على استرخاء العضلات والأعصاب ، كما أنه يقوي العظام .

زيت الزيتون البكر :
يساعد زيت الزيتون البكر على تهدئة مناطق الألم ، وهو يحتوي على مادة الأوليوكانيال التي تساعد في تخفيف الألم ، وتدليك الركبة بانتظام بزيت الزيتون يساعد في تخفيف الألم .

أوراق الهندباء :
يمكن أن تكون أوراق الهندباء مفيدة في التعامل مع الألم المزمن ، لأنها تحتوي على فيتامينات  A,Cالتي تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة ، وهي أيضًا مضادات طبيعية للالتهابات .

التمارين الرياضية :
هناك بعض التمارين المخصصة لتخفيف آلام الركبة ، وهي تساعد في تخفيف الخشونة في مفاصل الركبة .

زيت الكافور والنعناع :
يساعد خليط زيت الكافور مع النعناع في تخفيف الألم حول الركبة ، ويمكن استخدام هذه الزيوت في التدليك بانتظام للحصول على نتائج فعالة .

التمر :
يحتوي التمر على بعض المعادن الهامة مثل الحديد والفسفور ، كما أنه غني بفيتامينات A,B,C وو يساعد في تخفيف ألم الركبة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام