طريقة الحصول على قرض آهل

طريقة الحصول على قرض آهل

الحصول على قرض آهل من الأسئلة الهامة والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على أحد المنتجات الهامة التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل تقديم الدعم المادي لجميع المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

طريقة الحصول على قرض آهل

ما هو قرض آهل ؟

منتج آهل واحد من المنتجات الهامة والذي يتم تقديم من قبل بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، ويوفر لجميع المواطنين الحصول على قروض مالية تساعد في تسهيل مهام الحياة ودعم الاحتياجات الأسرية بدون أي تعقيدات مادية أو إدارية نهائيأً، حيث انطلق المنطق في عام 2020، من أجل دعم المواطنين في ظل سوء الأوضاع الاقتصادية الحالية في كافة مناطق العالم.

كم مبلغ قرض آهل ؟

حدد بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، القيمة المالية التمويلية الخاصة بمنتج آهل والتي تبدأ من 18 ألف ريال سعودي وتصل إلى 60 ألف ريال سعودي كحد أقصى، حيث تصل فترة تسديد القرض إلى 5 سنوات كاملة، ولكن من دون دفع أي مصاريف إضافية، تتعلق بالفوائد أو بالرسوم أو ما شابهها.

كيفية الاستفادة من منتج آهل

يمكن لجميع المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية، الحصول على منتج آهل في عدد من الحالات التي حددها البنك، وهي:

  • أن يكون المتقدم قد استفاد من أحد منتجات التمويل الاجتماعي.
  • أن يكون قد مر على إغلاق المنتج أو التمويل عام كامل.
  • يمكن للعامل في القطاع الخاص أو الحكومي الحصول على المنتج، ويحق للمتقاعدين أيضأ وربة المنزل والمطلقة والمهجورة والأرملة والطالب الحصول على هذا التمويل.

طريقة الحصول على قرض آهل

أوضح بنك التنمية الاجتماعية أنه يمكن الحصول على القروض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الحصول على إذن من خلال التسجيل في بوابة النفاذ الوطني.
  • تعبئة كافة البيانات الخاصة بالمواطن في بنك التسليف “من هنا“.
  • تقديم كفالة وفق نموذج 105 المتاحة بالبنك، بالنسبة للمتقاعدين من العمل الخاص وربة المنزل والمهجورة والأرملة والطلقة والطلاب، أما عن العامل في القطاع الحكومي فإنه ليس من ضمن الملزمين بتوفير الكفيل.

طرق التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية

أتاح بنك التنمية الاجتماعية خدمة عملاء تعمل على مدار الوقت، من أجل العمل على تقديم الخدمة والرد على استفسارات كافة المواطنين والمواطنات، من خلال الاتصال على رقم 920008002، في أي وقت على مدار 24 ساعة وطوال أيام الاسبوع، علما بأن الرقم المفوتر الخاص بالبنك السعودي هو 058، كما يمكن التواصل مع البنك عن طريق زيارة أحد فروعه في أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية والنصف مساء.

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال طريقة الحصول على قرض آهل ، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الحصول على قرض آهل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام