طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ بدون دعك وبمنظفات مجربة

طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ بدون دعك وبمنظفات مجربة

طريقة تنظيف البوتجاز هو ما يرغب في معرفته الكثير من السيدات، فالمطبخ هو مملكة المرأة كما يقولون، ولا يصح أن تكون مملكة المرأة غير نظيفة، أو يكون البوتجاز الذي نقوم بإعداد الطعام عليه متسخًا، ولكن إذا حدث ذلك فلا داعي للقلق، نحن نقدم لك طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ، وبطريقة سهلة ومنظفات مجربة.

طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ بدون دعك وبمنظفات مجربة

طريقة تنظيف البوتجاز

عند القيام بتنظيف المطبخ، علينا البدء بتنظيف الأجهزة الموجودة به، وأهمها الثلاجة والبوتجاز، وتنظيف البوتجاز من الأمور التي يصعب على الكثير من السيدات القيام به، نظرًا لتصورهم بأن الموضوع يحتاج إلى  الكثير من المجهود في دعك العيون والحوامل والبوتجاز نفسه.

إلى أن الأمر قد تغير كثيرًا مع ظهور المنظفات وبعض المواد الطبيعية التي تساهم في إذابة الدهون، كالخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم، والتي يمكننا استخدامها في حالات الاتساخ المتوسط، أما في حالات الاتساخ الشديد، فقد تكون المنظفات الكيميائية أكثر فاعلية،  ويمكنكم اتباع طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ على النحو التالي.

طريقة تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ

  1. نقع حوامل البوتجاز سواء كانت حوامل خفيفة أو حوامل زهر في ماء مغلي، باستخدام البانيو أو طبق كبير، سيساعدنا ذلك كثيرًا على إذابة الدهون.
  2. نقع عيون البوتجاز في ماء مغلي، يحتوى على خل أبيض وبعض بيكربونات الصوديوم أو النشادر، ويمكنك إحضار تلك المواد من العطار.
  3. استخدام “باور” مذيب الدهون والذي له فاعلية عالية في تنظيف حروق البوتجاز، ورشه على جميع أنحاء البوتجاز، وتركه لمدة 15 دقيقة.
  4. إذابة “كلوركس بودر” في ماء دافئ، وإضافة القليل من الصابون في طبق صغير، لإعداد سائل التنظيف الذي سنقوم باستخدامه.
  5. البدء في فرك البوتجاز باستخدام ليفة خشنة، ثم مسح البوتجاز بقماشة مبللة للتخلص من آثار الصابون، وأخيرًا نستخدم قماشة مبللة بالخل لتلميع البوتجاز.
  6. نعود لحوامل البوتجاز، ونخرجها من الماء المغلي، ونضعها على الرخامة، ثم نرش “الباور” مذيب الدهون على جميع أجزائها، وباستخدام المنظف الذي أعددناه والليفة الخشنة نبدأ في التنظيف، وسنلاحظ تساقط الدهون بسهولة، ويمكننا استخدام فرشاة مخصصة لذلك الغرض، وأخيرًا نقوم بشطف حوامل البوتجاز وتجفيفها.
  7. بعد تفاعل عيون البوتجاز مع الخل وبيكربونات الصوديوم تصبح عملية تنظيفها سهلة وبسيطة باستخدام فرشاة تنظيف عيون البوتجاز والمنظف، بعدها نقوم بشطف وتجفيف العيون.
  8. والآن عاد البوتجاز كما كان عليه، ويمكننا متابعة تنظيفه فيما بعد باستمرار، حتى لا نحتاج إلى كل تلك المنظفات لتنظيفه مرة أخرى.
إنضم لقناتنا على تيليجرام