طريقة تنظيف السجاد بالخل بدون ماء .. بدون دعك .. وبالخطوات التفصيلية

طريقة تنظيف السجاد بالخل بدون ماء .. بدون دعك .. وبالخطوات التفصيلية

طريقة تنظيف السجاد بالخل لن يمكنك الاستغناء عنها بعد اليوم، فلن نحتاج إلى الماء وتكرار الشطف بعد الآن، ولن نحتاج إلى دفع مئات الجنيهات لتنظيف السجاد بالمغسلة، بعد أن أصبح الأمر أسهل بكثير والنتائج مضمونة ومجربة، لن نحتاج إلى مسّاحات المياه لسحب الماء من جميع أنحاء المنزل بعد غسيل السجاد، فلا حاجة للماء، ولا حاجة لتكرار الدعك، من خلال طريقة تنظيف السجاد بالخل والتي نقدمها لكي من خلال مقالنا، فتابعي معنا السطور التالية.

طريقة تنظيف السجاد بالخل بدون ماء .. بدون دعك .. وبالخطوات التفصيلية

طريقة تنظيف السجاد بالخل

طريقة تنظيف السجاد بالخل يمكنك تطبيقها لتوفير الوقت والجهد، كما يمكنك تطبيقها حتى في الأعياد والمناسبات، وستكون نتائجها مشرفة، وهي طريقة اقتصادية وغير مكلفة، وكل ما ستحتاجينه هو إعداد فرشاة تنظيف سجاد بعصا، ويمكنك شراءها من محلات الأدوات المنزلية، كما عليك إعداد سائل التنظيف التالي:

1كيس برسيل جيل
1/5كوب بيكربونات صوديوم
1/2كوب خل
1كيس كلوروكس ألوان أو 5×1
1مكيال داوني أو كمفورت أو أي منعم أقمشة

خطوات طريقة تنظيف السجاد بالخل

عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على أعلى درجة نظافة للسجاد بعد غسيله.

  1. تشغيل المكنسة الكهربائية وتنظيف السجاد جيدًا وتنظيف تحت السجاد، ولمزيد من التنظيف، يمكنك تهويته وتنفيضه في الخارج باستخدام المنفضة، حسب ما هو متاح بالنسبة لكي.
  2. نثر بيكربونات الصوديوم على جميع أنحاء السجادة، حتى يساعد ذلك في تنظيفها، ولأن بيكروبونات الصوديوم له خصائص تُمكّنه من انتزاع أي روائح كريهة من السجاد.
  3. ترك البيكربونات على السجاد لمدة ربع ساعة، ثم باستخدام فرشاة السجاد، نضعها في سائل التنظيف ونبدأ بدعك السجادة قطعة قطعة، وسنلاحظ نظافتها بسهولة دون الحاجة لتكرار الدعك، فالبيكربونات والخل نتائجهم ممتازة.
  4. في حالة وجود بقع صعبة، يمكنك وضع بعض معجون الأسنان عليها، وتركها لدقائق ثم معادة فركها مرة أخرى.
  5. أخيرًا نأتي بقطعة من قماش قطني قديم لديكي، ونفرشه على السجادة لامتصاص زوائد سائل التنظيف، نفتح الأبواب والشبابيك حتى تمام جفاف السجاد.

ويمكننا اختبار سائل التنظيف على طرف السجاد قبل بدء التنظيف، وذلك لأن بعض أنواع السجاد تبهت ألوانها أو تتغير نظرًا لرداءة نوع السجاد، ويمكنك التأكد بالاختبار والتجربة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام