طريقة تنظيف السيراميك المجير وتعقيمه بالخل والماء

طريقة تنظيف السيراميك المجير وتعقيمه بالخل والماء
كيف اخلي السيراميك يلمع وريحته حلوه؟

المواد الطبيعية تصنف دائما على أنها الحل الأكثر أمانا من المنتجات الكيماوية التي تضر البيئة وتضر الإنسان أو أية مبيضات صناعية ضررها أكبر من نفعها، وعلى ذكر ذلك فالحل من الحلول الأكثر أمانًا وذلك كونه مركب طبيعي وهو حمض مخفف جيد الاستعمال لتنظيف أي دهون أو بقع صعبة الإزالة، ويمكن تنظيف أرضية السيراميك.

طريقة تنظيف السيراميك المجير وتعقيمه بالخل والماء
كيف اخلي السيراميك يلمع وريحته حلوه؟

طرق تنظيف السيراميك

المكونات المطلوب إحضارها لتحضير منظف طبيعي للسيراميك:

  • كوب من الخل الأبيض.
  • ‏دلو.
  • ماء دافئ.
  • ممسحة من القطن.
  • إسفنجة.
  • منشفة من القطن.

طريقة تحضير الخلطة واستخدامها

  1. نقوم بخلط كمية الخل مع الماء الدافئ في الدلو ونمزجهما معًا جيدًا حتى تمام الامتزاج,
  2. ‏نقوم بتنظيف أرضية السيراميك باستخدام المكنسة الكهربائية أو مكنسة يدوية لنزع أية أتربة أو غبار.
  3. م بمسح السيراميك عن طريق بل الممسحة القطنية في خليط الخل والماء الدافئ.
  4. ‏في حالة وجود بقعة صعبة الإزالة في الحمام يمكن التطرق إلى استخدام الإسفنجة وبلها في خليط الخل والماء وتنظيف البقع بها.
  5. تجفيف الأرض من أية بقايا ماء موجودة عليها وذلك من خلال منشفة جافة نظيفه.
  6. ترك الأرض حتى تجف في الهواء ويمكن التخلص من رائحة الخل النفاذة بفتح الشبابيك لكي تخرج الرائحة.
  7. ‏في حالة وجود بقع لم يزيلها الخل فيمكن استخدام صودا الخبز ودعك البقعة جيدًا بها ثم إضافة خليط الماء والخل أيضًا وبعد ذلك مسحها.

نصائح لتنظيف السيراميك من أي بقع

يمكن أن تزداد صعوبة التخلص من البقع كونها تستطيع تخطي الحاجز المسامي للسيراميك أو البورسلين ويمكن التخلص من هذه البقع بإتباع الآتي :

  • إزالة البقع الصعبة أو المستعصية من خلال بيروكسيد الهيدروجين فهو آمن تماما للاستخدام المنزل،ي حيث يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين بطريقتين فيمكن إضافته مباشرةً على البقعة، ويمكن عمل خليط عجينة منه مع صودا الخبز وإضافتها على البقع وتركه مدة حوالي نصف ساعة ثم فركه.
  • ‏يمكن إزالة البقع المستعصية أيضًا بطريقة أخرى وهي البخار بحيث تكون المكنسة البخارية حل مناسب في هذه الحالة وفي حالة عدم امتلاك مكنسة كهربائية، فيمكن التطرق إلى استخدام ماء ساخن كحل مناسب جدًا عن طريق تحديد أماكن البقع وإضافة الماء الساخن عليها وتركه عليها حتى تذوب البقعة وتتلاشى.
  • يجب تفادي أي مركبات كيميائية تحتوي على النشادر في تركيبها وذلك لأن النشادر ضارة جدا بالسيراميك تؤثر على لونه، ويمكن أن يتغير أو يبهت وتؤثر على النقوش الموجودة عليه لذلك يجب تجنب أي مركبات كيميائية تحتوي على مكونات ضارة ومن أكثر هذه المكونات ضررًا هي النشادر.
إنضم لقناتنا على تيليجرام