طريقة تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام

طريقة تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام

طريقة تنظيف السيراميك من الأمور التي تؤرق الكثير من النساء، خاصة سيراميك المطبخ والحمام، فسيراميك المطبخ سواء سيراميك الأرضيات أو الجدران معرض لتراكم الدهون، التي قد يكون من الصعب تنظيفها، وسيراميك الحمام أيضًا مع الأبخرة الناتجة عن استخدام الماء الساخن وتراكم البكتيريا، يتعرض سيراميك الأرضيات والجدران لتراكم التكلسات والرواسب التي يكون من الصعب تنظيفها، ولكن لا داعي للقلق بعد اليوم، خاصة بعد قراءتكم لمقالنا الذي يقدم طريقة تنظيف السيراميك.

طريقة تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام

طريقة تنظيف السيراميك

تعد طريقة تنظيف السيراميك التي نقدمها لكِ من الطرق المميزة، فسيراميك الغرف وتنظيفه يختلف عن تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام، وتنظيف سيراميك الجدران يختلف أيضًا عن تنظيف الأرضيات، ومن خلال مقالنا نقدم طريقة تنظيف سيراميك المطبخ والحمام.

طريقة تنظيف السيراميك بالمطبخ

يتعرض سيراميك المطبخ بالجدران والأرضيات للعديد من الأبخرة وهو ما يؤدي إلى تراكم الدهون عليه، لذا عليك استخدام منظف طبيعي وآمن وقوي في الوقت ذاته، ويعتبر منظف الخل وبيكربونات الصوديوم من المنظفات التي أثبتت فعاليتها، ويمكنك استخدامه في تنظيف البوتجاز أو الثلاجة، ونقوم بتحضيره من خلال المكونات التالي:

1 كوبخل أبيض
1 كوببيكربونات الصوديوم
1 كوبماء دافئ

بعد ذلك نتبع الخطوات التالية:

  1. وضع نصف كمية الخليط السابق في بخاخة بلاستيكية، يمكنك اقتنائها من محلات الأدوات المنزلية، نرش بعض من المنظف الذي أعددناه على المنطقة التي نرغب في تنظيفها.
  2. باستخدام الليفة والصابون نفرك الدهون، وسيكون الأمر سهلًا بفعل خليط الخل وبيكربونات الصوديوم.
  3. تكرار الخطوات السابقة حتى الانتهاء من جميع الجدران.

بعد تبدأ خطوة تنظيف الأرضيات، والتي تأخذ أكثر من مرحلة:

  • المرحلة الأولى: إزالة الاسوداد المتراكم بين السيراميك، ويمكنك ذلك باستخدام البخاخة وفرشاة أسنان، أو الفرشاة المعدة لذلك الغرض والتي تباع في محال الأدوات المنزلية، والبدء في تنظيف تلك الفواصل حتى الانتهاء منها، يمكنك أيضًا استخدام منظف “فلاش”، ولكن علينا الحذر عند استخدامه، فهو مع تكرر استخدامه يجعل السيراميك أكثر خشونة، كما أنه يضر الجهاز التنفسي، فيمكنك لبس كمامة واستخدام جوانتي بلاستيكي إذا رغبت استخدامه، ويتميز بأن نتائجه مضمونة.
  • المرحلة الثانية: تنظيف الأرضية وذلك بإضافة الصابون إلى ماء التنظيف، ومسح أرضيات السيراميك في المطبخ.
  • المرحلة الثالثة: وهي تلميع السيراميك وللحصول على اللمعان المرغوب به، يمكنك تغيير الماء ثم إضافة الملح والخل، بعدها نقوم بمسح السيراميك، ومن ثم تجفيفه بقطعة قماش قديمة مع الاهتمام بالزوايا وتجنب استخدام أقمشة الصوف الخشنة، التي قد تسبب خدش السيراميك.

طريقة تنظيف سيراميك الحمام

يمكننا تكرار نفس الطريقة السابقة، ولكن عند المرحلة الثالثة وهي مرحلة تلميع السيراميك، يفضل استخدام الديتول، لما له من تأثير قوي على الميكروبات والفطريات التي تنتشر بكثرة في الحمام.

إنضم لقناتنا على تيليجرام