طريقة تنظيف الشفاط بالزيت بخطوات بسيطة .. طريقة تنظيف الشفاط بالزيت مجربة وروعة

طريقة تنظيف الشفاط بالزيت بخطوات بسيطة .. طريقة تنظيف الشفاط بالزيت مجربة وروعة

تابعونا اليوم زوارنا الكرام، لكل ربة منزل نقدم لكِ، طريقة تنظيف الشفاط بالزيت ليصبح لامعاً كالجديد، حيث أن معظم ربات البيوت  يعتبر تنظيف الشفاط  لديهم يعد مشكلة مؤرقة جدًا، وتصرف ربات البيوت الكثير من المال وتُجرب معظم المساحيق والمنظفات حتى تستطيع التغلب على الدهون وأيضًا لا تجد النتيجة المرضية، ومنظفات إذابة الدهون العالية الجودة باهظة الثمن نظرًا لشدة احتياج المنازل لها، ولكن هناك الحل السريع والعملي الأكيد والموفر جدًا.

طريقة تنظيف الشفاط بالزيت بخطوات بسيطة .. طريقة تنظيف الشفاط بالزيت مجربة وروعة

الآن وفي خلال ثواني معدود يعود الشفاط كما كان جديداً براقاً، سوف أسرد لك طريقة تنظيف الشفاط بالزيت في السطور القليلة القادمة بالخطوات وبالتفصيل.

طريقة تنظيف الشفاط بالزيت بالخطوات المفصلة:

أولًا وقبل كل شيء لابد من الاستعانة بالله في جميع أعمالك وحياتك حتى تكون مليئة بالبركة والسعادة، المكونات التي سوف نحتاجها في عملية تنظيف الشفاط الكهربائي بالزيت، كلها من منزلك، لن تحتاجي إلى دفع أموال إضافية لشراء المساحيق الباهظة.

المكونات:

أولًا:

إحضار سلك الومونيوم ناعم حتى لا يخدش الشفاط، ولو استخدمنا سلك الالومونيوم الصيني الجاهز الذي يباع بالقطعة في غلاف بلاستيكي لا مانع منه، ولكن مع الحذر من خدش الشفاط ومن ثم تشويه شكله الخارجي.

ثانيًا:

إحضار زيت طعام للقلي تم استخدامه في القلي والتحمير لأكثر من مره (ولا داعي للتعجب فهو سر الخلطة العجيبة.، وقديماً كانوا يستخدمون الزيت في التنظيف بشكل مباشر، ولكن الآن يدخل الزيت في صناعة المنظفات بأنواعها المختلفة.

ثالثًا

إحضار كربونات الصوديوم وخل (غير إجباري وليس ضروري  ولكن استخدامه أفضل)، فهو يعمل على فوران الدهون المترسبة، والتي من الصعب التخلص منها وإزالتها بسهولة، وتباع في محلات العطارة.

الطريقة بالتفصيل:

أولًا: هذه الخطوة ليست أساسية ولكن استخدامها مفيد وتحصلين منها على نتائج مرضية حيث أنك تقومين برش كربونات الصوديوم حتى يغطي كافة أوجه الشفاط تمامًا ثم تقومين برش الخل بالبخاخة عيه ومن الممكن رشه بدون بخاخة بس بتقطيره حتى لا ينزلق الكربوناته سوف تجدين الشفاط يحدث عليه فوران اتركيه نصف ساعة وقومي بدعكه بالسلكة سوف تجدين نتجة مرضية نوعًا ما.

ثانيًا: نأتي بالخطوة الأهم والأساسية ومن الممكن كما أكدت أن يتم استخدام هذه الخطوة فقط، ويمكن الاستغناء عن الخطوة السابقة وهذه الطريقة كالآتي:

تقومين بإحضار زيت الطعام المقلي وترشين به الشفاط وتتركينه عليه لمدة ثواني ثم تقومين بدعكه بالسلكة جيدة ثم تقومين بشطفه جيدًا ستجدين النتيجة مذهلة وغير متوقعة، حيث أنه لا يوجد أثر لأي دهون كما أنه عاد وكأنه جديد لم يستخدم من قبل.

لماذا الزيت ينظف الشفاط بقوة هكذا؟

إن الزيت المستخدم قبل ذلك في القلي والتحمير يدخل في صناعة معظم منظفات إذابة الدهون لذلك نجد من يشتريه منك وبسعر جيد، وقديمًا كانت الحكومات ووزارة التموين تبيع زجاجة زيت جديدة بزجاجة زيت مليئة بزيت مستخدم قبل ذلك، لأنها تورده إلى شركات الصابون وشركات تصنيع المنظفات بأسعار جيدة تدر ربح هائل، ولكن بعد هذه الوصفة وداعًا للمنظفات باهظة الثمن، وداعًا لمجهود تنظيف الشفاط سوف يكون وقت تنظيفه بعد ذلك نفس وقت تنظيف رخامة مطبخ أو طبق طعام.

الزيت يمكنك استخدامه كذلك في تنظيف المطابخ الألوميتال، التي ترسبت عليها الدهون،فأصبح شكلها غير جذاب، تحضرين قطعة من القماش أو الإسفنج، ثم غمسها في الزيت المستعمل ودعك المكان المراد تنظيفه، فتطلع الدهون وتختفي بشكل عجيب، كما يستخدم الزيت في تلميع سيراميك الحمامات، وحل مشكلة تجيير الجدران السيراميكية في الحمامات، نتيجة عوامل الرطوبة، الآن عزيزتي يمكنك تجربة طريقة تنظيف الشفاط بالزيت.

إنضم لقناتنا على تيليجرام