طريقة تنظيف المطبخ من الدهون وبأسهل الطرق

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون وبأسهل الطرق

طريقة تنظيف المطبخ موضوع يشغل الكثير من النساء، إذ يعد تنظيف المطبخ من أصعب المهام، وذلك مقارنة بتنظيف باقي أنحاء المنزل، ويرجع ذلك إلى تراكم الدهون على مكونات المطبخ، مما يضطرنا إلى بذل الكثير من المجهود في الجلي ودعك الدهون والتنظيف، الأمر الذي يستهلك الكثير من الوقت والجهد، ولكن كل ذلك بات أمرًا قديمًا بعد أن ظهرت الكثير من المنظفات والطرق الحديثة، والتي أصبحت لا تحتاج إلى الكثر من الدعك، وتكفي لمسة منكِ للحصول على مستوى النظافة المرغوب به، فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على طريقة تنظيف المطبخ بكل سهولة، سمكنك متابعة السطور التالية.

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون وبأسهل الطرق

طريقة تنظيف المطبخ

  • يمكنك تحديد طريقة تنظيف المطبخ حسب درجة اتساخه، ففي حالة كان متوسط الاتساخ ننصح بالمنظفات الطبيعية، كإعداد سائل منظف قبل البدء في عملية التنظيف، مكون من بيكربونات الصوديوم والخل والماء الدافئ بنسب متساوية.
  • أما إذا كان مطبخك شديد الاتساخ فننصح بالمنظفات الكيميائية، فهي قد تكون مضرة مع كثرة الاستخدام، ولكنها قوية وفعالة، وسنوضح أهمها عن تجربة من خلال ذلك المقال.

طريقة تنظيف المطبخ بسهولة

حتى يمكنك تنظيف المطبخ بسهولة أو القيام بأي عمل، يمكنك التفكير لدقائق بخصوص المهام المطلوبة على وجه التحديد، على سبيل المثال، عند تنظيف المطبخ قد تحتاجي إلى :

  • تنظيف الخزانة وإعادة ترتيبها.
  • تنظيف الثلاجة.
  • تنظيف البوتاجاز.
  • مسح الأسطح وتلميعها.
  • تنظيف السيراميك.

يمكنك البدء من الصعب إلى السهل أو حسبما ترغبين، ولكن اجعلي تنظيف سيراميك الجدران والأرضيات هو آخر خطوة.

خطوات تنظيف المطبخ بسهولة

ويمكنك تنظيف مطبخك بسهولة من خلال اتباع الطرق التالية:

  1. البدء بتفريغ الخزانات، وتنظيفها باستخدام سائل التنظيف المكون من البيكربونات والخل، ثم إعادة ترتيب الأغراض بها.
  2. تنظيف جميع الأجهزة الكهربائية في المطبخ بما فيها الغلاية والميكروويف، وإذا كانت شديدة الاتساخ يمكنك استخدام  سائل التنظيف power، وهو منظف رائحته نفاذه ويمكنك استخدام جوانتي منعًا لتأثيره على يدك، إلا أن نتائجه مذهلة.
  3. تنظيف سيراميك الجدران ثم الأرضيات، ويمكنك استخدام  منظف فلاش، لإزالة الاتساخ على الفواصل الاسمنتية بين قطع السيراميك، فتأثيره ممتاز ولكن عليك تركه بعض الوقت قبل فركه، حتى يمكنك التنظيف بسهولة.
  4. تنظيف الأسطح كالرخامة وحوض المطبخ باستخدام أحد المنظفات السابقة، وتعتبر تلك هي أفضل طريقة لتنظيف المطبخ.
إنضم لقناتنا على تيليجرام