طريقة رهيبة لعمل الفلافل (الطعمية) بالسمسم أفضل من المطاعم وبمكونات بسيطة.. لسحور مثالي

طريقة رهيبة لعمل الفلافل (الطعمية) بالسمسم أفضل من المطاعم وبمكونات بسيطة.. لسحور مثالي

تعد الفلافل من أشهر المأكولات المصرية الشعبية التي يتم تحضيرها في جميع أوقات الطعام خاصة على وجبة الإفطار، ومع قدوم شهر رمضان يتم تحضير الفلافل بشكل أساسي في السحور بجانب الفول وأنواع الجبن المختلفة، لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طرق تجهيز الفلافل بالسمسم في المنزل بدلاً من شرائها بشكل يومي من المطاعم، نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل طرق تحضير الفلافل بالسمسم داخل مطبخك بمكونات متوفرة في كل بيت تابعونا لمعرفة المكونات وخطوات التحضير.

طريقة رهيبة لعمل الفلافل (الطعمية) بالسمسم أفضل من المطاعم وبمكونات بسيطة.. لسحور مثالي

طريقة عمل الفلافل بالسمسم تحضر الفلافل بطريقة بسيطة وسهلة في المنزل، ومكوناتها موجودة في مطبخك، حيث يمكن لربة المنزل تحضيرها افضل من المطاعم ولا تستهلك وقت كبير، يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تحصلين على فلافل مثل المطاعم وأفضل.

المكونات:

كوبين من الفول المطحون. بصلتين مفرومتين بشكل جيد. نصف كوب من البقدونس المقطع. مقدار نصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة. نصف كوب من الشبت المفروم. بصل أخضر. خمس فصوص من الثوم. ملعقة واحدة صغيرة من الملح. مقدار ملعقة واحدة صغيرة من الكزبرة الجافة. ملعقة واحدة صغيرة من الكمون. سمسم. نصف ملعقة بيكنج بودر.

خطوات عمل الفلافل بالسمسم يمكنك إعداد الفلافل اللذيذة بالسمسم في مطبخك من خلال اتباع الخطوات التي نعوضها لكي فيما يلي:

في إناء كبير قومي بوضع الفول المطحون والبصل والكزبرة المفرومة والشبت والبقدونس وقلبيهم جيداً ثم ضعيهم في كبة لفرمهم بشكل جيد. ضيف الملح والكمون والبيكنج بودر والكزبرة الجافة إلى عجينة الفلافل وامزجي المكونات لتتبيل الفلافل جيداً. قومي بوضع طاسة مليئة بالزيت على النار للقلي. شكلي بيديك عجينة الفلافل إلى أقراص للقلي في الزيت ثم قومي بتحميرها حتى تأخذ اللون البني. ارفعي الأقراص المقلية عن النار باستخدام مصفاة ثم ضعيها على طبق مبطن مناديل لامتصاص الزيت ورشي عليها السمسم. قومي بتقديم أقراص الفلافل المقلية اللذيذة  الساخنة مع البطاطس المقلية والجبن على وجبة السحور، واستمتعي بالطعم الشهي. بهذا نكون قدمنا لك سيدتي أفضل طريقة لتحضير الفلافل بالسمسم في المنزل عليك تجربتها وعدم تفويت مذاقها اللذيذ.

إنضم لقناتنا على تيليجرام