طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا

طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا

طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا، في عصر الديسكو لم يكن يوجد رمزا للرجولة أوضح من ذلك الجسم الذي يكسوه الشعر، فحينها كان الجميع يرى الشعر الذي يكسو كل من الظهر والساقين واليدين.

طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا

وكلما كان الشعر أكثف دل عل الرجولة أكثر، لكن بحلول القرن الواحد والعشرين اصبح نمو الشعر بطريقة طبيعية ليس شيء رائجا، لتصبح الرجولة في عصرنا الحديث بشرة ناعمة كالأطفال، ولتحصل على بشرة كذلك سنساعدك من خلال سطور مقالنا تتبع معنا.

طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا

بحسب العديد من الدراسات أثبت ان القليل من الرجال يرتادون مراكز التجميل ومحلات الحلاقة من اجل تخفيف شعر الجسم وليس ازالته تماما، الا انه يوجد بعض منهم يرغب في ازالته بشكل كامل، وخير مساعد على ذلك الليزر، وهو احد التقنيات الحديثة التي تخفف من الشعر تدريجيا حتى يختفي بشكل نهائي، حيث يعتمد على عدد من الأساليب منها:

  • تدمير جذور الشعر حتى تختفي بشكل نهائي.
  • يؤثر على بصيلات الشعرة والتي تعتبر أساس الشعرة، لكنه لا يدمرها.
  • امتصاص اشعة الليزر من قبل صبغة الميلانين الموجودة في الشعر.

وبذلك يكون الليزر من افضل الطرق التي يتم من خلالها إزالة الشعر نهائيا للرجال من المناطق الحساسة والابط، خاصة الرجال أصحاب الشعر الداكن، ويتم استخدام ليزر مخصص لمن لديهم بشرة داكنة.

ما حكم ازالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر

اكدت دار الإفتاء انه يجوز ان يتم إزالة الشعر الموجود في المناطق الحساسة باي طريقة بشرط الا تكون ضارة، حتى لو كانت الازالة بشكل دائم أي من خلال استعمال الوسائل الحديثة كالليزر، لكن بشرط ان يراعى الجنس عند فعل ذلك، فليفعله الرجل بالرجل والمرأة بالمرأة.

هل يجوز عمل الليزر للرجال

بشكل عام يجوز ان يستخدم الليزر لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، وذلك في حال لم يترتب عليه حدوث أي ضرر، تبعا لحديث لا ضرر ولا ضرار، واستثني من ذلك شعر الحاجب لكل من الرجل والمرأة، فيما يخص الحلق والنمص تم تحريمهما، باستثناء اللحية للرجل من قبل من اوجبها للرجل.

هل معجون الأسنان يزيل الشعر

يساعد معجون الاسنان على إزالة الشعر، ويرجع ذلك لقدرته على اضعاف الشعر وتسهيل كسره، الا ان ذلك يكون احد المضاعفات الغير مرغوب فيها عندما يتعلق الأمر بشعر الرأس، لطن ذلك مفيد في حال كان لشعر الجسم، والذي يلتصق في الشعر بطريقة يصعب بها ازالته.

بعد كم يوم من جلسة ليزر يختفي الشعر

ما لا يقل عن ستة جلسات ليزر تحتاج البويصلة حتى يتم ملاحظة النتيجة من تقليل نمو الشعر، وستلاحظ الفرق بين كل جلسة وأخرى من أربعة أسابيع الى ستة أسابيع، لكن لن يمتنع الشعر عن النمو من جديد، سينمو الشعر كل ستة أشهر الى اثني عشر شهرا.

كيف أعرف ان جلسة الليزر نجحت

يتحدد ذلك نظرا لكثافة الشعر لكن في العادة تدرك النتيجة بعد أربعة او خمسة جلسات، وغير معني بظهور النتيجة تساقط الشعر، كون الشعر من اول جلسة سيبدأ في التساقط بالكامل، ومقصدنا هنا ان طول نمو الشعرة سيكون افضل بعد أربعة وخمسة جلسات، حيث سيبطأ نمو الشعر تدريجيا.

إزالة الشعر نهائيا للرجال بالملح

يتم ملئ وعاء بالماء ويضاف اليه الملح الإنجليزي، ثم يتم وضع المحلول الذي تم اعداده على الجسم والمناطق التي يراد ان يتم إزالة الشعر الزائد منها، ثم يتم تدليك المنطقة بشكل دائري لبضع من الدقائق، ثم يتم غسل البشرة بماء ويتم تجفيفها جيدا، وتكرر العملية كل فترة للحصول على نتيجة.

هل الخل يحرق بصيلات الشعر

يساعد الخل بشكل كبير على حلق بصيلات الشعر التي تحت الجلد، وتبعا لذلك لن ينمو الشعر مجددا، وبعد الانتهاء يتم دهن المكان بزيت الزيتون لمدة عشرة دقائق، ثم يتم غسل المكان جيدا بالماء الدافئ، حتى يتم التخلص من بقايا الخل وزيت الزيتون العالق على الجلد.

ما هي الزيوت التي تمنع نمو الشعر

زيت اللوز ممتاز من اجل صحة جمال البشرة الى جانب كونه يحتوي على مكونات تساهم في منع نمو الشعر، والذي يتم استخدامه بعد التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، ثم يتم وضع الزيت على المكان الذي تريد تقليل نمو الشعر فيه، ويساهم الزيت في تنعيم البشرة أيضا.

طريقة سهلة لإزالة الشعر عند الرجال من الإبط والعانة نهائيًا، هناك طرق متعددة تساهم في إزالة الشعر بشكل نهائي، لكن ذلك يبدأ تدريجيا الى حين الوصول لنتيجة مرضية، من أهمها استخدام الليزر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام