طريقة عمل السوبيا الحمراء

طريقة عمل السوبيا الحمراء

طريقة عمل السوبيا الحمراء طريقة عمل السوبيا بالارز السوبيا خمر كيف اسوي السوبيا بالشعير طريقة عمل سوبيا الزبيب افضل سوبيا في مكة طريقة عمل السوبيا البودرة للشيف حسن سوبيا بيتي طريقة سوبيا الزبيب.

طريقة عمل السوبيا الحمراء

طريقة عمل السوبيا الحمراء

 
الطريقه الاولى
 المقادير :
 ثلاث حبات شريك او صامولي واي عيش ممكن ينوب عن الشريك ولا تنسوا لزبيب كاسة او كاسة ونص وكل ما قلت الكمية اربع ملاعق هيل مطحون ملعقة طعام قرفة (دارسين) مطحونة سكر وفق الرغبة .
الطريقة
 يقطع الشريك في سطل معدل يكفي لعمل ثلاث جاكات عصير اي ما يكافئ ثلاثة لتر ..
ويغطى بماء فاتر (مغلي سابقا)وتوضع القرفه والهيل والسكر ..تغطى وتقلب كل فتره حتى لا يتكون عليها فطر ……..
بعد 48 ساعه جرب طعمها اذا كان تمام اهلا وسهلا والا نزيد كم ساعة ولا نتعدى ستة ساعات وعقبها تجي ..
الخطوه الاخيره …. صفيها في الجاكات وضيف اليها سكر على وفق الرغبه والافضل ان تزداد السكر ..وتقلب وتوضع في الثلاجه …يمكن رش قليل هيل في داخل الجاك للحفاظ على النكهه.
واذا اردت تبديل السوبيا من الاحمر الى الابيض يتم ازادة القليل من الشوفان في الخطوة الاخيرة
 ملاحظه ..
يفضل شرب السوبيا في نفس اليوم اي قبل ثلاث ايام من اتمام تخمرها .
الطريقه الثانيه
 طريقة عمل السوبيا بالخبز لعشرة اشخاص: 
2.5 لتر ماء صحه (بيذر بالحساوي) خمس خبزات عربي الطراز من المقاس الكبير ربع كيلو سكر (او وفق الذوق) نكهات (حسب الذوق مثل الفراوله والليمون وماشابه) ثلاجه وصبر (لانه بيطول شوي) الطريقة: افرغي الماء في قدر معدل المقاس بعد ذلك اهرسي الخبز داخل القدر مع الماء حتى يصبح لينا جدا بعد ذلك اضيفي السكر وفق الذوق…
احكمي غطاء القدر جيدا ودعيه في الثلاجه لمده تتراوح بين 36 ساعه الى 45 ساعه …
اخرجيه من الثلاجه بعد ذلك قومي بعزل الخبز من الماء (لا تخافين لانك بتشوفينه متخمر عادي هي كذا) بعد ذلك اضيفي النكهات المرغوبه وبإمكانك عندم ازادة اي نكهات فيصبح المذاق (كلاسك) .
 يفضل المعيشة المستعمل فيه الخميرة أزيد … مثل الخبز الصامولي ( يقال له عدد من الأحيان الفينو ) أو أي خبز منفوخ وبه لباب كثير.

الاضافات تكون من بعد ما ينترك المزيج للمدة اللازمة … وتشكل عادة الاضافات عبارة عن: ( هيل ، قرفه (دارسين)، سكر كثير عشان يضيع مذاق الخميرة والبعض يتابع له مستكه (مدري شتسمونها) توضع قليلاً على النار بعد ذلك تضاف إلى الخليط عقب الانتهاء من وضع كافة الإضافات عليه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام