عاجل أمر ملكي باعتماد يوم 22 فيراير من كل عام إجازة رسمية

صدر اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد يوم 22 فيراير من كل عام إجازة رسمية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك اعتبارًا من العام الجاري 2022، على أن يحصل جميع العاملين والموظفين على إجازة رسمية مع حلول هذا اليوم بأجر كامل دون أي استقطاع من قبل الجهات التي يعملون فيها.

سبب اعتماد يوم 22 فبراير إجازة رسمية بالسعودية

وجاء اعتماد يوم 22 فيراير من كل عام إجازة رسمية بأمر ملكي في إطار الاحتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم يوم التأسيس، على أن يصبح هذا اليوم إجازة رسمية لكل العاملين والموظفين في الدولة.

إجازة رسمية يوم 22 فبراير لكل الطلاب والعاملين والموظفين

وينتظر أن تحتفل كل مناطق المملكة العربية السعودية بأول مناسبة ليوم التأسيس في يوم 22 فبراير المقبل، حيث سيكون هذا اليوم إجازة رسمية لكل الطلاب والطالبات ومختلف قطاعات الدولة وفقًا للمرسوم الملكي الجديد الصادر اليوم.

آخر احتفالات باليوم الوطني في السعودية

وشهدت المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر الماضي مجموعة كبيرة من الاحتفالات والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني في البلاد، حيث قدمت كل هيئة وجهة أفضل الفعاليات المميزة خلال هذا اليوم والأيام التي جاءت بعده، فيما حرص المواطنون والمواطنان على المشاركة في تلك الفعاليات بشكل تطوعي وذلك للتعبير عن حبهم لوطنهم.

إجازة 22 فبراير

ويتميز اليوم الوطني السعودية بفعاليات خاصة تتنوع بين ارتداء الملابس الوطنية وحضور الفعاليات التي تتسم بالجانب الوطني، بالإضافة إلى وجود مسيرات بالدراجات النارية والمسابقات والمغامرات التي تتعلق برفع العلم السعودي في أعالي الجبال والنزول به في أعماق البحر أيضًا ليتم من خلال ذلك تحقيق أعلى الأرقام القياسية بالإضافة إلى التعبير عن مدى المواطنين والمواطنات لوطنهم العزيز.

إنضم لقناتنا على تيليجرام