عصير البصل وفوائده السحرية لمعظم مشاكل الشعر

عصير البصل وفوائده السحرية لمعظم مشاكل الشعر

قد أصبح استخدام عصير البصل لنمو الشعر اتجاها شعبيا لأولئك الذين يسعون إلى علاج تساقط الشعر بشكل غير طبيعي .

عصير البصل وفوائده السحرية لمعظم مشاكل الشعر

أهمية البصل بشكل عام :
البصل يحتوي على إمدادات غنية من فيتامين C  ، B  وكذلك الكبريت ، الكالسيوم  ، الحديد  ، البوتاسيوم  ، المنجنيز  ، الفسفور  ، و المغنيسيوم ، فضلا عن المواد المضادة للأكسدة الأخرى ، والمركبات الفينولية ، والأنثوسيانين .

فوائد عصير البصل لنمو الشعر :
من الفوائد المهمة لعصير البصل  قدرته على ترطيب الجلد  ، وتحسين بصيلات الصحة ، ومنع العدوى ، وتخفيف الالتهاب ، وإبطاء ظهور الشيب في الشعر ، وتحفيز الدورة الدموية .

تحسين الدورة الدموية :
يحتوي البصل على مكونات نشطة تعمل على زيادة الدورة الدموية تحت الجلد ، مما يؤدي إلى دفع المغذيات الهامة والأكسجين إلى بصيلات الشعر ، وبالتالي تحفيز نمو الشعر .

يقلل الالتهاب :
المواد المضادة للأكسدة في عصير البصل جعلته مثاليا لتقليل الالتهاب وتهدئة فروة الرأس ، فهذا الالتهاب في كثير من الأحيان يؤدي إلى جفاف الجلد أو ضعف بصيلات الشعر ، وبالحد من هذا الالتهاب ، تقل قشرة الرأس وتنخفض نسبة حدوث العدوى من الجروح المفتوحة .

يقلل فرصة حدوث شيب الشعر :
البصل يمتلك إنزيم مضاد للأكسدة  يسمى الكاتالاز ، وعدم وجود هذا الإنزيم يمكن أن يؤدي إلى شيب الشعر قبل أوانه ، كما يصبح الشعر أضعف وأكثر عرضة للسقوط ، عصير البصل يوفر هذا الإنزيم ولاتحدث كل هذه المشاكل .

يقي من العدوى :
يمكن أن تؤثر العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية المختلفة على فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر  ، كما تعرقل نمو الشعر ، عصير البصل لديه عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات التي يمكن أن تقي من مسببات الأمراض التي تؤثر على بصيلات الشعر .

يرطب فروة الرأس :
عصير البصل يعمل على تنشيط وترطيب فروة الرأس ، كما يساعد على منع جفاف جلد الرأس وتوفير الماء لبصيلات الشعر التي بحاجة إلى النمو .

يحسن ويعزز من قوة بصيلات الشعر :
عصير البصل غني بالكثير من المغذيات والمعادن  ، والتي يحتاجها الشعر  إلى النمو  ، مثل مركبات الكبريتيك ، فبتدليك عصير البصل على فروة الرأس والشعر هذا يعمل على تحفيز نمو الشعر .

كيفية تحضير عصير البصل ؟
باستخدام بصلتين كبيرتين ، قم بغسل وتقشير البصل ، قطعهم إلى أرباع أو قطع أصغر ، اخلط البصل في الخلاط لمدة من 1-2 دقائق ، ثم بتصفية العصير من خلال مصفاة لاتنزل شوائب البصل وتعطيك عصيرا صافيا ، اضغط على لب البصل لاستخراج أكبر قدر ممكن من عصير ، قم بتبريد عصير البصل حتى يصبح جاهزا للاستخدام .

كيفية استخدام عصير البصل لنمو الشعر؟
يجب أن يوضع عصير البصل موضعيا لنمو الشعر ، وهذه الوسيلة تجعل فروة الرأس تستفيد مباشرة من المواد الغذائية .

الخطوة 1 – قم بتدليك عصير البصل على فروة الرأس وأي مكان أصلع خالي أو يحتوي القليل من الشعر .

الخطوة 2 – اترك عصير البصل في شعرك لمدة 15-20 دقيقة .

الخطوة 3 – اغسل عصير البصل بالماء الدافئ وشامبو خفيف .

الخطوة 4 – كرر هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج .

ملاحظة: يمكنك إضافة العسل إلى عصير البصل لزيادة فعاليته وزيادة إثراء بصيلات الشعر بالغذاء .

الآثار الجانبية من عصير البصل :
هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام عصير البصل لنمو الشعر يجب مراعاتها وأخذ الحذر أو الاحتياط لها  .

الحكة والاحساس بالحرقان : نظرا لمحتوى الكبريت العالي الموجود في عصير البصل ، لذا فهو يسبب حكة على فروة الرأس ، والتي يمكن أن تتصاعد إلى حرقان ، إذا تصاعد الأمر معك ، احذر ، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الالتهاب ، وتصبح الجروح المفتوحة قابلة للعدوى .

الأكزيما : إذا كنت تعاني من حساسية الجلد ، يفضل استشارة طبيبك قبل استخدامه لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالأكزيما في هذه الحالة .

الحساسية : بعض الناس لديهم حساسية موضعية للبصل ، وعلى الرغم من أن معظم الناس يعلم بهذه الحساسية ، إلا أن الطبيعة المركزة لعصير البصل قد يكون لها آثار جانبية غير متوقعة ، مثل الالتهابات ، والطفح الجلدي على اليدين وفروة الرأس .

إنضم لقناتنا على تيليجرام