” الجوازات السعودية توضح” عقوبة عدم تجديد هوية مقيم

” الجوازات السعودية توضح” عقوبة عدم تجديد هوية مقيم
متى تفرض غرامة تاخير تجديد الاقامة؟

قامت المديرية العامة للجوازات بالتأكيد على إن عدم تجديد هوية مقيم يعرض صاحبها للعقوبات وقد أوضحت أن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم في المرة الأولى هي الغرامة المالية ويكون قدرها 500، وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية قد تتضاعف العقوبة حتى تصل إلى غرامة مالية يكون قدرها 1000، وفي حالة تكرار المخالفة مرة ثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

” الجوازات السعودية توضح” عقوبة عدم تجديد هوية مقيم
متى تفرض غرامة تاخير تجديد الاقامة؟

تجديد هوية مقيم

وقد أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن من الممكن التأكد من سريان هوية مقيم من خلال الدخول لمنصة أبشر ومقيم، وفي وقت سابق قد ردت المديرية العامة للجوازات على استفسار بعض المتسائلين على انتهاء تأشيرة الخروج، وذلك من خلال الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والسؤال هو

(انتهى تاريخ تأشيرة الخروج النهائي قبل ثلاثة أيام، فهل هناك طريقة لإلغاء التأشيرة بدون غرامة؛ لأنه ما نزلت غرامة بأبشر)

، وقد ردت الجوازات قائله الآتي:

(عزيزي، تطبق غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة بعد 60 يومًا يلزم سداد الغرامة لتتمكن من إتمام الإجراء)

وقد أجابت أيضا المديرية العامة للجوازات أيضا على سؤال أحد المستفيدين والسؤال هو (ما مدة تأشيرة الخروج والعودة لمغادرة المملكة؟).

وقامت المديرية بالرد كالتالي (بخصوص مدة تأشيرات الخروج والعودة، إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يومًا)، فصلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر. أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار).

إنضم لقناتنا على تيليجرام