علاج الرعشة في اليدين بالحجامة وطرق طبيعية دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب

علاج الرعشة في اليدين بالحجامة وطرق طبيعية دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب

علاج الرعشة في اليدين بالحجامة وبالاعشاب، رعشة اليدين احد الحالات المرضية التي تدل على الإصابة بأحد الامراض العضوية المزمنة في حال كانت مستمرة، لكن اذا كانت عرضية فتكون جراء التعرض للضغوطات او حالات نفسية وعصبية، وهي اضطراب حركي في احد اليدين التي تنتج جراء حدوث بعض الانقباضات العضلية اللاإرادية، الا انها ليست من الامراض الخطيرة التي تثير القلق، لكنها تؤثر بشكل سلب على ممارسة الحياة اليومية، ولنتناول في مقالنا طرق علاجها بالحجامة او الأعشاب.

علاج الرعشة في اليدين بالحجامة وطرق طبيعية دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب

علاج رعشة اليد بالحجامة

اثبتت العديد من الدراسات ان العلاج عن طريق الحجامة له دور فعال للتخلص من رعشة اليدين، كونها تساهم في تنشيط الدورة الدموية للجهاز العصبي وكذلك تنشيط مادة الدبامين المتواجدة في المخ، وبذلك يقلل من تدهور الخلايا العصبية، وتعمل أيضا الحجامة على تنشيط الانسجة العصبية المؤثرة بدورها على بعض النقاط.

وتنظم كذلك حركات الجهاز العصبي اللاإرادية وبذلك توازن الجهاز العصبي، والتي تتم من خلال الكاهل ومن ثم الأخدعين، وما هما الا عروق مخفية تتواجد بجانب الرقبة وخلف الرأس كذلك.

علاج رعشة اليدين بالأعشاب

هناك الكثير من سبل العلاج لأجل التخلص من رعشة اليدين بشكل نهائي، منها اجراء عمليات جراحية، او الابتعاد عن مصادر التوتر والتدخين كذلك، والابتعاد أيضا عن شرب المنبهات وتجنب السهر لساعات طويلة، مما يؤدي للتعرض للإرهاق، كما وتتم علاجها من خلال الأعشاب ومنها:

  • البابونج

احد اشهر الأعشاب المستخدمة في العلاج، كونها تمتلك الكثير من الخصائص المساهمة في التقليل من الشعور بالقلق والتوتر، والذي يرجع له السبب في بعض الأحيان من التعرض لرعشة اليدين، وتتم طرق العلاج بها بوضع كمية من البابونج في الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد منها.

  • اللافندر

من اكثر النباتات استخداما لأجل علاج رعشة اليدين، وذلك تبعا لاحتوائها على مواد كيميائية تقلل بشكل كبير من اضطرابات الجهاز العصبي، وتتم المعالجة بها من خلال وضع زيت اللافندر في بانيو الاستحمام، ومن ثم يتم الجلوس في الناء الفاتر لمدة تقارب الثلاثين دقيقة.

  • بلسم الليمون

من العلاجات التي تساهم بفعالية في التخلص من رجفة اليدين، وذلك تبعا لقدرتها على  التخلص من التوتر والاكتئاب الذي يصاب به الشخص تبعا لعدد من الأسباب، ويتم استخدامها بطحن كمية قليلة من بلسم الليمون، وذلك في العصائر او في المشروبات الباردة، وهناك العديد من الأعشاب التي تساهم في علاجها كذلك منها: السذاب وعشبة العاطفة والقرفة.

لماذا يدي ترتجف بدون سبب

ترجع الأسباب وراء حدوث الرعشة الى ازدياد في حالات الاجهاد العقلي، الا ان في بعض الأحيان تكون نتيجة حدوث نشاط في الغدة الدرقية او الغدة الكظرية، وتزداد الرعشة او تحدث مع الكثير من الأشخاص جراء تناول بعض الادوية، او بعدما يتم تناول الكافيين والابتعاد عن المهدئات.

هل نقص فيتامين دال يسبب الرجفة

يساهم فيتامين بي 12 دورا هاما لأجل المحافظة على صحة الجهاز العصبي المركزي، ويكون ضروري لأجل صنع الحمض النووي، وفي حال كنت لا تتناول اللحم او البيض، فيكون مستوى الفيتامين لديك اقل، بالتالي يؤدي ذلك الى اهتزاز يديك وساقيك أيضا.

ما هي الفاكهة التي تقوي الاعصاب

على الرغم من ان فاكهة الافوكادو تحتوي على معدل عالي من الدهون، الا انها مصدر غني لحمض الفوليك وفيتامين ك كذلك، الذي يساهم في تقليل احتمال الإصابة في السكتة الدماغية والتي بدورها تسبب تلفا في الأعصاب، ويساهم أيضا الافوكادو في تحسين الوظيفة الادراكية فيما يتعلق بالذاكرة والتركيز.

علاج الرعشة في اليدين بالحجامة وبالاعشاب، في لعادة تكون الرعشة في اليد الا انها قد تنتقل لأجزاء أخرى، ويرجع سببها للتقدم في السن، او أسباب وراثية، او التعرض لحالات عصبية او توتر مفاجئ.

إنضم لقناتنا على تيليجرام