5 علامات لتعرف انك لست صديق جيد

5 علامات لتعرف انك لست صديق جيد
نصائح للابتعاد عن رفقاء السوء

أمر جميل جدا ان يصبح اتنين من الغرباء أصدقاء ولكن من المحزن جدا عندما يتحول ذلك ويصير اثنين من الأصدقاء كالغرباء!! والأسباب التي قد تجعلك انت واعز اصدقائك  كالغرباء ليست  بالضرورة أن يكون صديقك هو السبب بل قد يكون انت السبب فى ذلك التحول، وهناك عدة أسباب تعرف بها انك حقا ليس صديق جيد.

5 علامات لتعرف انك لست صديق جيد
نصائح للابتعاد عن رفقاء السوء

اذا كنت تغير من صديقك !
اذا كان لديك غيرة من صديقك فان ذلك الذى بينكم لا يمكن أن نطلق عليه صداقة فعندما يغير اثنين من الأصدقاء من بعضهم البعض فان الصداقة تكون قد فقدت كل ما بها من معانى.

 اذا كنت لا تتصل بصديقك
فالصداقة لا يمكن ان تبقى على قيد الحياة إذا انقطع الاتصال بينك وبين صديقك، واذا لم تبادر بالاتصال به فهذه خطوة مهمة وتكاد تكون نقطة الوصل الوحيدة بينكم منعدمة لان كل منا تأخذه دوامة الحياة وينشغل فى حياته واذا كنت لا تهتم بالاتصال به من حين لأخر للاطمئنان به والسؤال عليه فاعلم انك صديق غير جيد.

اذا قمت بالانشغال عنه عندما يكون بحاجة اليك !
عندما يكون صديقك فى حاجة اليك أو طلب منك المساعدة وتعللت له بأى عذر، وتقول انك غير قادر على مساعدته فوقتها تكون قد خزلته وتخليت عنه لأنه ببساطة يكمن معنى الصداقة في أن تظل بجانب صديقك دائما عندما يحتاجك فى الأوقات الصعبة.

اذا كنت تشعر بالاهانة اذا انتقدك صديقك
هناك قاعدة اخرى في الصداقة وهى انه عندما ينتقدك صديقك لابد الا تاخذها بمحمل الإهانة، فربما الهدف من ذلك الانتقاد هو ان تحاول ان تصلح من نفسك وتغير صفاتك السلبية الى صفات إيجابية.

اذا كنت تكشف عن اسراره
كيف تعتبر نفسك صديقا جيدا إذا كنت تفشى أسرار صديقك أمام غريبا عنكم ! عندما يثق بك شخصا فيجب عليك الا تخون هذه الثقة، وتلتزم بان يكون ذلك السر في قرارة نفسك واذا افشيت آي سر من اسرار صديقك فاعلم وقتها انك ليس صديق جيد وانك قد كسرت الثقة التي قد كانت بينكما لان الصداقة الحقيقية تعتمد على الولاء والثقة والصدق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام