غرف نوم اطفال دمياط

غرف نوم اطفال دمياط

تشتهر مدينة دمياط بالأثاث وبالخشب المميز الذى يجعل الأفراد يذهبون إليها من كل المحافظات لشراء أجود أنواع الأثاث وبأسعار مميزة فى نفس الوقت.

غرف نوم اطفال دمياط

غرف نوم الأطفال من أكثر قطع الأثاث التى تبحث الأمهات على جودتها لان الأطفال استعمالهم يكون كبير ولهذا يحتاجون لأشياء عملية تناسب طبيعة استخدامهم وأنيقة فى نفس الوقت، في السطور التالية سنقدم لكي غرف نوم اطفال دمياط وأحدث التصاميم المودرن للغرف سواء كانت للاولاد أو البنات.

 غرف نوم اطفال دمياط

تتميز دمياط بأن بها الكثير من الانواع الخاصة بالأخشاب وتتفاوت الاسعار حسب حجم الغرفة وحسب قطع الأثاث المكونة للغرفة  وذلك لغرف النوم الصغيرة والتى تتكون من دولاب وسريرين.

هناك غرف اكبر يزيد عدد أثاثها فتشمل مكتبة وتسريحة ومرسى فوتيه للأطفال.

تتكون غرفة نوم الأطفال من 2 سرير، ودولاب متوسط الحجم، مع تسريحة، وكمود واحد، ويصل سعر الغرفة هذه ذات الخشب العادي إلى 8 آلاف جنيهًا تقريبًا، بينما المصنوعة من الخشب الزان الأصلي، تصل إلى 13 ألف جنيه تقريبًا، ويمكن أن تبلغ حتى 30 ألف جنيه أيضًا، وذلك حسب اختلاف الموديل ونوع الخشب.

غرف نوم اطفال دمياط مودرن

ترغب النساء فى تصميم غرف الأطفال على شكل مودرن وذلك حتى تناسب أذواقهم وتتماشى مع سنهم وطفولتهم، وتحتاج غرفة نوم الطفل إلى مواصفات خاصة لهذا يفضل اختيارها بعناية فائقة حتى يستمتع الطفل بالوقت الذي يقضيه فيها وخاصة أن معظم الأطفال يقضون طوال اليوم في غرفهم ويقومون بكل الانشطة اليومية فى الغرفة بداية من المذاكرة واللعب حتى النوم وفى بعض الاحيان يأكلون داخل غرفهم .

لهذا يفضل اختيار غرفة نوم بها قطع أثاث صغيرة لكنها عملية والحفاظ على مساحة متبقية فى الغرفة لممارسة اللعب ولتناول الطعام مع ضرورة تخصيص مكان أو مكتب صغير للمذاكرة ومكتبة للاحتفاظ بالكتب والألعاب الخاصة بهم.

يراعى التركيز على الديكورات العملية لغرف نوم الأطفال والابتعاد عن الديكورات المبالغ فيها .

اختيار ألوان مبهجة مع الاهتمام بالإضاءة من أكثر الأمور التى يجب مراعتها فى إختيار غرف نوم مودرن .

يراعى إختيار لون سجاد وستائر فاتح ومناسب مع ديكورات الغرفة ويمكن الاستعانة باللون الأخضر الفاتح أو البينك أو الزهرى أو الجمع بينهم فى حالة الغرفة للأولاد وللبنات ويمكن إختيار ألوان محايدة تناسب الأثنين معا كالموف والكافية.

أسعار غرف نوم اطفال دمياط بسريرين خشب

تفضل الأمهات اختيار السراير الخشب حتى تكون عملية مع الأطفال وحتى تناسب استخدامتهم ولكن البعض من الأباء والأمهات يعانون من المساحات الضيقة لهذا السبب هناك عدد من الأفكار التى تجعل الغرفة تستوعب سريرين مع الحفاظ على مساحة متبقية فى الغرفة للأطفال للألعاب وللمذاكرة.

من الممكن الاستعانة بفكرة السرير ووحدة التخزين بالسريرفى نفس الوقت وهذا يوفر مساحة مكتبة إضافية تزحم الغرفة ويوفر أيضا مساحة الدولاب المشترك بين السريرين ويحافظ على خصوصية كل طفل على حدى.

من الممكن التركيز على السرير الصغيرالذى لايتجاوزعرضه المتر ومن الممكن تزويده بدرجين فى الأسفل لوضع المفروشات أو لعب الأطفال أوبعض الملابس .

من الممكن اختيار سرير بدورين بحيث يكون السرير العلوى به جرار يحتوى على سرير ثانى يمكن استخدامه أو اخفاءه حسب الحاجة للنوم ويكون هذا السرير امن بالنسبة للاطفال الصغار مقارنة بالسرير الدورين الذى يحتوى على سلم ويعتبر عملى فى نفس الوقت .

يمكن الاستعانة بالسريرين والكنبة فى نفس الوقت فهناك أنواع من السراير بمساحة صغيرة على شكل كنبة توضع فى أحد أركان الغرفة وتناسب الجلوس عليها للمذاكرة وتفرد سرير فى نهاية اليوم.

تعتبر كل هذه الأفكار عملية للغرف التى تحتوى على سريرين وتجعل بالغرفة مساحة متبقية للمذاكرة واللعب .

نصائح هامة عند الذهاب إلى دمياط لشراء غرف النوم

تشتهر دمياط بصناعة الآثاث المختلف، يوجد منه الجيد ويوجد بالطبع ذات الصناعة السيئة، لذلك فيما يلي سنخبرك ببعض الأمور التي يجب القيام بها قبل الذهاب إلى دمياط، وهي كالتالي:

  • ضرورة اصطحاب نجار خبرة وذو ثقة معك في هذه السفرية، للتأكد من سلامة الخشب.
  • ضرورة الفصال عند شراء الغرف.
  • عدم الشراء من أول بائع بل يجب أن تقومي بالتجول بين الشوارع والحارات لاختيار أفضل الأنواع بأقل تكلفة.
  • يجب تجنب السير مع سماسرة الخشب، لأنهم سوف يخبروكي بأشخاص بعينهم دون الباقي.
  • يجب تجنب الشراء من المحلات الكبرى في دمياط لأنها في الغالب ستكون مرتفعة الثمن.
  • الورش الموجودة في دمياط تعتبر أفضل بكثير في الشراء من المحلات الكبرى، حيث أن المعروض واحد ولكن الثمن أقل.
  • يجب عدم التهاون مع البائع وأن تكوني مستيقظة له دائمًا، ولا توافقي بشراء أي شيء به عيب أو مشكلة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام