غرف نوم .. دليلك للاختيار بين غرف النوم المودرن والكلاسيك

غرف نوم .. دليلك للاختيار بين غرف النوم المودرن والكلاسيك

نعرض لمتابعينا كيفية اختيار غرف نوم ، حيث أن غرف النوم هي المكان المريح والدافئ الذي نستريح فيه بعد عناء يوم عمل طويل و نمضي به ساعات الليل في راحة حتي اليوم التالي، فيجب أن تكون غرف النوم متناغمة في التفاصيل، فهي تعكس شخصياتنا و التناغم يجعلها مريحة وأنيقة و اختيار الأثاث المناسب لها مع تناسق الألوان يؤثر على نفسية الشخص بشكلٍ مباشر، فلا بد إذن من الاهتمام بتفاصيلها التي تعكس بالضرورة ذوق الشخص و أناقته و حتى شخصيته، و قبل أن يقوم الشخص بطلاء غرفة نومه يحتار في أيّ الألوان يناسبها، بحيث يأخذ بعين الاعتبار الألوان المفضّلة لديه، و تناسق ألوان الأثاث معه، كذلك حجم الغرفة، بالإضافة إلى آخر صيحات الموضة العالمية و أهم الألوان الدارجة لغرف النوم.

غرف نوم .. دليلك للاختيار بين غرف النوم المودرن والكلاسيك

كيفية اختيار غرف نوم جديدة

كل عروس مقبلة على الزواج أو كل سيدة تريد تغيير أثاث غرف نوم الخاصة بها تكون في حيرة من أمرها لتحظى باختيار أجمل غرفة من حيث نوعية الخشب و أحدث موديل و ما يتناسب مع ماديتها و مساحة غرفتها ، فهناك العديد من أنواع الأثاث المنزلي التي تختلف على حسب الطراز ،و لكل نوع ببعض العيوب و المميزات و عليك أن تعلمي الفرق بين هذه الأنواع و مميزاتها و عيوبها لكى تتفادى هذه العيوب و أنتِ تقومي بعملية تأسيس منزلك و أن تختاري ما هو مناسب لكِ و للديكور المنزلي الذي تريديه و تتخيليه ، و من أهم النصائح التي يجب أن تراعيها لاختيار الأثاث المنزلي تحديد المساحة و الميزانية و غيرها.

أنواع الأثاث المنزلي

ينقسم الأثاث المنزلي إلي ثلاث أنواع و هم:-

  1. الأثاث الكلاسيك.
  2. الأثاث المودرن.
  3. الأثاث النيوكلاسيك.

(الأثاث الكلاسيك)

هذا النوع يتميز بالفخامة التي تستهوي بعض الناس فهو يحتوي على الكثير من الزخارف و المنحوتات و الأويمات.

مميزاته

  • يتميز بقوته و متانته
  • كثرة تنوع أشكاله.
  • فخامته.

عيوبه

  • يصعب نقله من مكان لآخر نظراً لحجمه الكبير.
  • لا يتمتع بتنوع في الألوان فتظل الألوان الكلاسيك التقليدية السائدة فيه.

الأثاث المودرن

الأثاث المودرن يجمع بين البساطة و الأناقة، كما أنه يعطيك القدرة علي التعبير عن ذوقك في استخدام أى لون تريده سواء كان لون هادي أو جريء، كما أن فطع الأثاث المودرن مرنة جداً يوكن استخدامها في أكثر من غرض و أكثر من طريقة.إجتاح الأثاث المودرن في الفترة القريبة الماضية الوطن العربي من المحيط إلي الخليج بشكل كبير جداً نظراً لبساطته لأن في الفترة الأخيرة والعصر الحديث أصبحت الكثافة والتكدس السكاني كبيرا هذا أدي إلى نتيحه ضيق المنازل و اصبح الأثاث المردرن كثر عليه الطلب و قل الطلب على الأثاث الكلاسيكي.

مميزات الأثاث المودرن

  • الأثاث المودرن متاح فيه استخدام و دهان جميع الألوان والتصميمات التي تتناسب مع الذوق العصري و ذلك لان خاماته مرنه تساعد بشكل كبير علي التشكيل و التلوين.
  • الأثاث المودرن سهل صيانته و تنظيفه و فكه و تركيبه بشكل جيد. و يوجد أدوات تلميع وتنظيف في السوق و أنها متوفره لأي شخص متاح له أن يقوم بشراءه و ينظف أثاث البيت بنفسه.
  • ليس له حدود في الفن و التصميم و التشكيل في الألوان.

(الأثاث النيوكلاسيك)

هذا النوع من الأثاث يجمع بين البساطة و الفخامة في نفس الوقت لأنه يجمع بين الخطوط العريضة الفنية في شكل الأثاث و بين العملية في إستخدماته عن طريق الإحتفاظ بالخطوط العريضة لكل طراز فتكون قطع الأثاث بسيطة و في نفس الوقت تحتفظ بفخامتها و طرازها الأصيل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام