فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات

فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات

تعلن ادارة القبول المركزي في المملكة العربية السعودية لوزارة الداخلية في الشؤن العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل في المديرية العامة للجوازات وعلى رتبة جندي للرجال طبعاً، وذالك للتعين عليها في مناطق المملكة العربية السعودية، وسوف يتم الاستقبال لطلبات القبول والتسجيل.

فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات

شروط التقديم في الجوزات

أَْنْ يَكُونُ حَاصِلٌ عَلَى شَهَادَةِ الثَّانَوِيَّةِ الْعَامَّةِ أَوْ مَا يُعَادِلُهَا.

أَْنْ يَكُونُ الْمُتَقَدِّمُ سُعُودِيَّ الْأَصْلِ وَالْمُنْشَأِ وَيُسْتَثْنَى مِنْ ذَلِكَ مَنْنَشَأِ مَعَ وَالِدِيهُ أَثْنَاءَ خِدْمَةِ الدَّوْلَةِ خَارِجَ الْمَمْلَكَةِ.


 أَْنْ يَكُونُ الْمُتَقَدِّمُ حُسْنَ السَّيْرَةِ وَالسُّلُوكِ وَالسُّمْعَةِ وَغَيْرِ مَحْكُومٍعَلَيْهِ بِحَدِّ شَرْعِي أَوْ فِي جَرِيمَةِ مُخِلَّةِ بِالشَّرَفِ وَالْأمَانَةِ وَلَمْ يُسَبِّقْ لَهُ التَّعْيِينُ عَلَى وَظَائِفِ خَاضِعَةِ لِنِظَامِ الْخِدْمَةِ الْعَسْكَرِيَّةِ وَلَا يَكُونُ مَن طْرُودًا مِنْ إحْدَى الْكُلِّيَّاتِ أَوِ الْمُعَاهِدُ الْعَسْكَرِيَّةُ.


أَنَّ تَكَوُّنَ الْهُوِيَّةِ الْوَطَنِيَّةِ سَارِّيَّةَ الصَّلَاَحِيَةِ وَقْتَ التَّقْديمِ.

أَنَّ لَا يَقِلُّ طُولُ الْمُتَقَدِّمِ عَنْ( 168) سَمِّ وَانٍ يَتَنَاسَبُ الْوَزْنُ مَعَ الطُّولِ حَسْبُ اللَّاَئِحَةِ الطِّبِّيَّةِ.


 أَْنْ يَجْتَازُ الْفَحْصُ الطِّبِّيُّ وَالْمُقَابَلَةُ الشَّخْصِيَّةُ وَكَافَّةُ إِجْرَاءَاتٍ وَاِختبَارَاتِ الْقَبُولِ وَفَّقَا لِلشُّرُوطِ الْمُحَدَّدَةِ.
 أَلَا يَكُونُ مُتَزَوِّجَا مَنْ غَيْرِ سُعُودِيَّةٍ.


 يُفَضِّلُ مِنْ لُدِّيَّةِ دَوْرَاتٍ فِي اللُّغَاتِ الْأَجْنَبِيَّةِ وَيَشْمُلُ ذَلِكَ لُغَةِ الْإشَارَةِ أَوْ دَوْرَاتٌ فِي الْحَاسِبِ الْآلِيِّ عَلَى أَنَّ لَا تَقَلٍّ مُدَّتِهَا عَنْ تِسْعَةِأَشْهُرٍ وَتَكُونُ الشَّهَادَةُ مِنْ جِهَةِ مُعْتَمَدَةِ وَإِنْ كَانَتْ صَادِرَةٌ مِنْ مَعْهَدِخاص فَيَجِبُ تَصْدِيقُهَا مِنْ جِهَةِ حُكُومِيَّةِ وَسَيَكُونُ هُنَاكَ لِجَانِ اِختبَارٍ لِذَلِكَ.


 بِالنِّسْبَةِ لِلشَّهَادَاتِ الصَّادِرَةِ مِنْ خَارِجِ الْمُمَلِّكَةِ يَجِبُ مُعَادَلَتُهَا مِنْ وِزَارَةِ التَّعْلِيمِ مَعَ التَّصْدِيقِ عَلَيْهَا

موعد وتاريخ التقديم في الجوازات

حيث اعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، انه سيتم كتابه الموعد علي منصة ابشر للتوظيف وهو موعد القبول والتسجيل على رتبة جندي في عدة مدن في المملكة العربية السعودية، وسيتم فتح الابواب الساعة العاشرة صباحاً.

ووضحت من قبل الادارة العامة في القبول المركزي ان الوزارة الداخلية للشؤن العسكرية في المملكة العربية السعودية قد اعلنت عن فتح الابواب للقبول والتسجيل في الوظائف وذالك لرتبة جندي في مديرية الجوزات.

وحيث وضحت الوزارة عدة شروط يجب ان يلتزم بها المتقدم، والا لم يتم قبوله في التسجيل، حيث تسعى المملكة دائماً بأن تعمل الافضل من اجل مواطنيها، دمتم عز وفخر للوطن،حيث وضحت ايضاً الرؤية لعام 2030م، بأن المملكة ستطرع اعمال جديدة وحديثة من اجل الاشخاص في السعودية، ومن اجل تطوير المملكة ومواطنيها.

وبذالك نكون قد وضحنا لكم موعد القبول والتسجيل في الجوازات ، حيث تسعى المملكة لان يكون وطنها متماسك، وتبحث ايضاً عن جميع حلول المشاكل التي حدثت مؤخراً في المملكة والتي تختص بالمواطنين، ومن اول تلك الحلول هي التسجيل في الجوازات برتبة جندي للرجال فقط، دمتم بكل خير زوارنا الكرام.

إنضم لقناتنا على تيليجرام