فضل لاحول ولا قوة الا بالله في تحقيق الامنيات

فضل لاحول ولا قوة الا بالله في تحقيق الامنيات

فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات حيث أن ذكر العبد لربه من أبرز علامات قرب العبد من ربه كما أن ذكر الله يبعث الطمأنينة و السكينة في القلب و يساعد في تفريج الكرب، فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات و إزالة الهموم عظيم جدا حيث أنها من الأزكار التي أمرنا بها الله سبحانه و تعالى، و لهذا فإننا سوف نتحدث في مقال اليوم عن فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات.

فضل لاحول ولا قوة الا بالله في تحقيق الامنيات

فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات

1- لا حول و لا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة و لهذا فهي تعتبر سبب في فتح أبواب الفرج.

2- قول لا حول و لا قوة إلا بالله تكشف سبعين بابا من البلاء و الضر.

3- المجالس التي يتم فيها ذكر الله سبحانه و تعالى تجتمع فيها الملائكة و تبتعد عنها الشياطين و بالتالي فإن هذا سوف يكون سببا في جلب السعادة و الخير للجالسين في مجلس لذكر الله.

4- المسلم الذي يداوم على ذكر الله و على قول لا حول و لا قوة إلا بالله سوف ترافقه نعم الله سبحانه و تعالى و تبتعد عنه النقم و أيضا سوف تساعده على نطق الشهادة عند الموت حيث أن لسانه قد إعتاد على ذكر الله.

5- ذكر الله دائما يكون سببا في بشاشة الوجه و نضارته.

6- قد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل ذكر الله في الحديث الشريف حيث قال صلى الله عليه و سلم ” ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم، قالوا بلى يا رسول الله، قال ذكر الله” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

فوائد قول لا حول و لا قوة إلا بالله

1- بالرغم من قلة كلماتها تكثر فوائدها حيث أنها تساعد في راحة النفس و جلب الحق لأصحابه بأمر الله و تحقيق الأمنيات.

2- أوصانا الرسول عليه الصلاة و السلام بالإكثار منها لأنها مفتاح لكل خير.

3- تعرف لا حول و لا قوة إلا بالله بالحوقلة و التي يمكن للمسلم قولها في أي وقت و أي زمان بل و يفضل ملازمتها بسبب فوائدها التي لا يمكن حصرها.

4- فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات و حفظ النعم و جلب الخير على العبد دائما.

5- لا حول و لا قوة إلا بالله شفاء و دواء لتسعة و تسعين داء.

6- لا حول و لا قوة إلا بالله من غراس الجنة.

أحاديث نبوية تؤكد على فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات

1- قال صلى الله عليه وسلم ” من قال لاحول ولاقوة الا بالله كان دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

2- عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من لا حول ولا قوة إلا بالله” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

3- عن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه أن أباه دفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه قال : فمرًّ بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت، فضربني برجله وقال ” ألا أدلك على باب من أبواب الجنة؟، قلت : بلى، قال لاحول ولاقوة الا بالله”.

4- قال صلى الله عليه و سلم ” من قال لا حول ولا قوة إلا بالله مائة مرة في كل يوم، لم يصبه فقر أبدا” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام