8 فوائد للجزر هامة ستجعله على سفرتك دائماً

الجزر من أنواع الخضروات التي نستخدمها بشكل كبير في المطبخ، و يحبها عادة الكبار و الصغار و يمكن تقديمها للأطفال لتناولها و الاستفادة بها، و بالفعل له العديد من الفوائد الممتازة، و بعد معرفة هذه الفوائد ستحرص على وجود الجزر ضمن سفرتك :

 تحسين حاسة النظر :

الجزر من أنواع الخضروات الغنية بالبيتاكاروتين و هي المادة التي تتحول الى فيتامين A في الكبد، و الذي بدوره يتحول لمادة مهمة جداً لتحسين النظر، و هذا ما أثبتته الدراسات و الأبحاث الطبية بالفعل.

يساعد في تجنب الإصابة بالأمراض السرطانية :

الأبحاث الطبية أثبتت أن الجزر يساعد بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان خاصة سرطان الرئة، الثدي و القولون، ذلك لاحتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة.

محاربة علامات التقدم في السن :

البيتاكاروتين الذي يحتويه الجزر بنسبة عالية يعتبر من مضادات الأكسدة التي لها عامل كبير في القضاء على التجاعيد و التقدم في السن التي تظهر على البشرة.

دعم صحة البشرة و الجلد :

فيتامين A و مضادات الأكسدة تحمي البشرة و الجلد من أشعة الشمس الضارة، و تجنبها الإصابة بالحبوب و النمش و البقع الداكنة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.

صحة القلب :

صحة القلب و الأوعية الدموية و أمراضهم الخطيرة يمكن تجنبها بتناول الجزر، نعم فالجزر يحتوي على مواد مهمة جداً لحماية القب من الإصابة بأمراضه المختلفة.

 تطهير الجسم و تنظيفه :

فيتامين A يتواجد في الكبد و يساعد بشكل مباشر في تنظيفه و تطهيره من أية سموم ، كذلك يحتوي الجزر على الألياف بنسبة كبيرة جداً و التي بدورها تقوم بتطهير و تنظيف القولون، و بالتالي يتخلص الجسم من أية سموم متواجدة فيه و بأبسط الطرق.

 حماية الأسنان و اللثة :

الجزر يعتبر منظف طبيعي للأسنان بل و يعمل نفس وظيفة فرشاة الأسنان، فيقوم بتنظيف الأسنان و اللثة و تخليصها من بقايا الطعام بالإضافة أنه يحتوي على العديد من المعادن التي التي تمنع تسوس الأسنان و تدميرها.

السكتة الدماغية :

في أحد الدراسات التي أجريت بجامعة هارفرد أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون خمس وحدات من الجزر أسبوعياً نسبة إصابتهم بالسكتة الدماغية أقل بكثير من الأشخاص الذين لا يتناولون الجزر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام