القرنفل مع الليمون..مشروب سحري ونتائجه مذهلة.. “جربيه قبل النوم ولاحظي الفرق”

القرنفل مع الليمون..مشروب سحري ونتائجه مذهلة.. “جربيه قبل النوم ولاحظي الفرق”
ما هي فوائد عصير الليمون مع القرنفل؟

يُعد القرنفل من النباتات العشبية ذات الاستخدامات المتعددة، إذ يتم استخدامه في أغراض عديدة منها الطبية والتجميلية إلى جانب وصفه كمسكن للآلام، وذلك بفضل احتوائه على عناصر هائلة مفيدة للصحة كالمعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة وبذلك يستخدم للوقاية من عدد كبير من الأمراض المزمنة، ويعتبر الليمون أحد الأحماض الشهيرة ذات الاستخدامات المتنوعة، فيتم الاستعانة به في أغراض الطهي وصناعة العصائر وكذلك الأغراض العلاجية فهو مقوي عام للمناعة ويقي من الإصابة من الكثير من الأمراض وذلك لأنه يتميز بتركيبته الغنية بكم هائل من العناصرالمفيدة كالفيتامينات، والماغنسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، فلكل منهما فوائده الصحية، ولكن هل تعلم ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب القرنفل مع الليمون وما هي الأمراض التي تستطيع التخلص منها عند المداومة على شُرب هذا المزيج.

القرنفل مع الليمون..مشروب سحري ونتائجه مذهلة.. “جربيه قبل النوم ولاحظي الفرق”
ما هي فوائد عصير الليمون مع القرنفل؟

أهم فوائد مشروب الليمون على القرنفل:

مقوي للمناعة: إذ يحتوي القرنفل خصائص مقاومة للفيروسات والبكتيريا، فيما يحتوي الليمون على فيتامين سي ويؤدي اتحاد تلك العناصر معا إلى تعزيز الجهاز المناعي ومساعدته على مكافحة الأمراض والعدوى المختلفة.

التخلص من السموم: يساعد هذا المزيج القلوي على طرد السموم والرواسب الضارة العالقة بالجسم، إذ يعمل على تنقية الكبد، والكلى، والجهاز الهضمي، والغدد الليمفاوية.

خسارة الوزن: يمكنكِ الاعتماد على خليط القرنفل مع الليمون في التخسيس؛ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا المشروب على رفع معدل الحرق وبالتالي يؤدي إلى فقدان الدهون الزائدة، ولكن بشرط أن يكون خالي السكر.

معالجة مشاكل الفم والأسنان: يمكن شطف الفم بعصير القرنفل مع الليمون فله تأثيرات مذهلة؛ إذ يعمل على تطهير الفم من البكتيريا الضارة ويحارب تسوس الأسنان ويعالج مشاكل اللثة، ويقضي على رائحة الفم غير المستحبة.

نضارة البشرة: يتم من خلال تمرير قطعة من القطن على الوجه مغموسة بسائل القرنفل مع الليمون، فيؤدي ذلك إلى تنقية مسام البشرة وإضفاء النضارة عليها.

مكونات مشروب القرنفل والليمون:

• عدد من حبات القرنفل.
• ليمونة.
• ماء مغلي.
• ملعقة عسل.

طريقة تحضير مزيج القرنفل والليمون:

• نقع القرنفل في ماء مغلي لمدة 10 دقائق.
• عصر ليمونة.
• تصفية المشروب.
• تحليته بالعسل، واحتسائه مباشرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام