في سابقة للمرة الأولى.. تعيين امرأة وكيلة للتخطيط بوزارة الشؤون الإسلامية

في سابقة للمرة الأولى.. تعيين امرأة وكيلة للتخطيط بوزارة الشؤون الإسلامية
التأمينات الاجتماعية الاستعلام

قرر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، تعيين الدكتورة ليلى القاسم في منصب وكيلة التخطيط والتحول الرقمي لمدة عام كامل، حيث تعتبر هي المرة الأولى التي يتم خلالها تعيين وكيلة بوزارة الشؤون الإسلامية منذ بدء تأسيس الوزارة، لتأتي تلك الخطوة في إطار العمل على تعزيز دور المرأة في المناسب والمهام القيادية.

في سابقة للمرة الأولى.. تعيين امرأة وكيلة للتخطيط بوزارة الشؤون الإسلامية
التأمينات الاجتماعية الاستعلام

وأكدت الوزارة، أن هذه الخطوة المهمة جاءت في إطار كل الجهود التي تقوم ببذلها الوزارة من أجل تعزيز دور المرأة بالمناصب في جميع قطاعاتها ووكالاتها المختلفة، وذلك إيمانًا منها القيام بهذا الدور المميز للمرأة السعودية.

وسبق وأن أصدرت الوزارة قرارات مماثلة خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها إنشاء إدارة الحوكمة بالوزارة حيث تم خلال هذا القرار تكليف الدكتورة ليلى القاسم مديرًا لهذه إدارة الحوكمة.

تطوير العمل الإداري في وزارة الشؤون الإسلامية

وكانت تلك الخطوة تأتي بهدف تطوير العمل الإداري في الوزارة والعمل على تحسين جودة الخدمة المُقدمة للمُستفيدين مع القيام تعزيز مبدأ الشفافية في إطار خطة الوزارة المتواصلة في هذا الاتجاه.

الهدف من تدشين برنامج حصانة الأول للأمن الفكري

ومؤخرًا دشنت الوزارة برنامج حصانة الأول للأمن الفكري، وذلك في إطار خدمة مختلف شرائح المجتمع من خلال تنظيم محاضرات وندوات وكلمات وورش عمل، حيث أقدمت الوزارة على تلك الخطوة من أجل تلبية احتياجات المنطقة، إلى جانب تحقيق أهداف أخرى تتعلق بحماية فكر أبناء الوطن، بالإضافة إلى التحذير من الجماعات المتطرفة الإرهابية.

وحققت الوزارة مؤخرًا العديد من الإنجازات والمشاريع الضخمة خلال الفترة الأخيرة في مختلف مناطق المملكة، فيما تأتي تلك الخطوة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، خاصة وأنها ستساهم بشكل كبير في إيجاد فرص عمل للمواطنين والموطنات خلال الفترة المقبلة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام