قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية

قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية

قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية، ان وحدة البناء هي وحدة بناء سلسلة المبلمر وهي أيضاً البقايا للموحد التي حدثت لها كوثرة، وأيضاً بالعكس، حيث ان الوحدات المتكررة والتي تتماثل اقصر التتابع ويمكن ان يوجد بصورة متكررة في المكثور البوليمر، وذلك التفريق مهم جدا عند حساب الوزن الجزيء للمكثور، لذلك تتعدد الأسئلة في تلك المادة والتي تضها وزارة التربية والتعليم ومن تلك الاسئلة قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الإجابةِ التي قد احتوى عليها هذا السؤال التعليمي.

قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية

ما هو الفرق بين وحدة البناء والشبكة البلورية

هُنالك العديد من المُصطلحاتِ الهامةِ التي قد احتوى عليها علم الكيمياء، وهو ذلك العلم الواسع الذي قد اختص في دراسةِ كافةِ المواد التي تتواجد في الطبيعة على اختلاف أنواعها ما بين مُركبات، وعناصر، ومخاليط، حيثُ أن هذه المواد قد اختلفت في الخصائص لها، ومن ضمنِ تلك المُصطلحات هي وحدة البناء والشبكة البلورية، وسنتعرف على الفرق بين وحدة البناء والشبكة البلورية في الفقرة الآتية.

قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية

طرح الكثير من الطلبةِ في السعوديةِ سؤال قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية، وهو من الأسئلة التعليمية الهامة، والذي نتعرف على الإجابة الصحيحة له في السطور الآتية.

والإجابة الصحيحة هي:

  • وحدة البناء : هي أصغر ترتيب للذرات في الشبكة البلورية ويحمل التماثيل.
  • الشبكة البلورية :ان الشبكة البلورية هي عبارة عن مجسم ثلاثي البعد وقد يبين الجسيم وكل ايون موجب فيه وأيضاً يحاط بالعديد من الايونات السالبة وكل ايون سالب وأيضاً يحاط بالكثير من الايونات الموجبة.

قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية، حيث ان الشبكة البلورية هي مقدار الجهد الذي ينبغي بذله من اجل الفصل لمكونات المركبات الكيميائية من ذرات أو أيونات أو جزيئات في الأجسام البلورية الصلبة وأيضاً الى مسافة لا متناهية عن بعضهم البعض، وتعد احد الأنواع لطاقة الارتباط ويوجد تعريف اخر ويأخذ الحالة المعاكسة بعين الاعتبار، حيث تساءل الطلاب قارن بين وحدة البناء والشبكة البلورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام