قرار عاجل حول دوام الأربعاء والخميس في الأردن

أعلنت الحكومة الأردنية، إجراء تغيير عاجل على دوام الأربعاء والخميس في ظل الظروف الجوية التي ستشهدها البلاد ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، حيث شددت على أن القرارات التي تتخذها تأتي في إطار حماية السكان من أي أجواء مناخية طارئة وذلك بالتنسيق بين كل الجهات المعنية في البلاد.

آخر تطورات دوام الأربعاء والخميس

وأكدت الحكومة الأردنية، أن دوام يوم الأربعاء سينتهي مبكرًا عند الساعة 12 ظهرًا، فيما سيتم تعليق دوام كل المؤسسات العامة يوم الخميس في ظل تأثر معظم أنحاء البلاد بالمنخفض الجوي القطبي الذي رصدته جهات الطقس.

خطة للتعامل مع الحالة الجوية

وكشفت وزارة الإدارة المحلية في الأردن، عن وضع خطة متكاملة من أجل التعامل مع الحالة الجوية التي ستضرب البلاد ابتداءً من يوم غد الأربعاء، حيث نوهت إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة قطبية وهو ما سيتبعه أجواء تسودها رياح شديدة وإمكانية هطول أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة على كافة الأنحاء.

دوام الأربعاء والخميس

رفع حالة الطوارئ في البلاد

وشددت على أنه تم رفع مستوى حالة الطوارئ للدرجة القصوى، إلى جانب فتح غرف الطوارئ 24 ساعة، مع القيام بتوزيع الآليات قبل دخول المنخفض الجوي في مواقع عملها، والعمل على فتح الطرق والتمهيد للتعامل مع كل الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مراجعة مجاري الأودية والسيول والعبارات وأماكن تجمع المياه.

دوام الأربعاء والخميس

 

وأكدت على أهمية وضع اللافتات التحذيرية بالمناطق الخطرة وحول الحفريات، مع التنبيه على المواطنين بعدم الاقتراب التي تشكل السيول فيها خطرًا، بالإضافة إلى التأكيد على توفير الدعم اللوجستي والخدمات الإدارية، داعيةً السكان إلى التواصل معها عبر موقع الحكومة في حال حدوث أية مخاطر لهم أو تعرضهم لحالات طارئة خلال الفترة المقبلة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام