كيفية تقديم طلب قرض الاسكان في لبنان إلكترونيا

كيفية تقديم طلب قرض الاسكان في لبنان إلكترونيا
تقديم طلب قرض الإسكان

بعد توقف  كبير لعدة سنوات يعود مصرف الإسكان في لبنان لتقديم قروض الإسكان مرة أخرى لذوي الدخل المحدود والمتوسط لمساعدتهم على شراء الشقق السكنية ويتم ذلك عن طريق الاتفاق بين مصرف الإسكان في لبنان والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتفعيل نشاط مصرف الإسكان مرة أخرى بعد الركود لفترة طويلة قيمة القروض تتراوح بين 40 إلى 50 ألف دولار ويتم تقسيطها بالدولار الأمريكي على فترات طويلة نتعرف، من خلال التفاصيل التالية على أهم المعلومات حول قروض الإسكان في لبنان.

كيفية تقديم طلب قرض الاسكان في لبنان إلكترونيا
تقديم طلب قرض الإسكان

قروض الإسكان لبنان

تم الإعلان من قبل مصرف الإسكان في لبنان عن توفير القروض السكنية مرة أخرى لمحدودي ومتوسطي الدخل حيث تم الاتفاق مع الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي يشترك فيها عدد من الدول العربية بتمويل هذا المشروع بقيمة تصل إلى 165 مليون دولار، وتتراوح قيمة القروض المقدمة للأفراد ما بين 40 إلى 50 ألف دولار يتم تقسيطها على 20 عام حيث تشهد الشقق السكنية في لبنان انخفاض ملحوظ نتيجة للازمة الاقتصادية.

أنواع القروض السكنية في لبنان

تم الإعلان عن نوعين من القروض منها القروض التي تتم بالليرة اللبنانية ويصل سقف التمويل إلى مليار ليرة على مدة 30 عام ويتم استيفاء الأقساط بالليرة اللبنانية.

القرض الجديد هو قرض بالدولار ويتم استيفاء الأقساط عن طريق الدولار فقط ويتم وضع مجموعة من الشروط التي تناسب ذوي الدخل المحدود.

منها أن يكون الراتب الخاص بالمستفيد أقل من 2000 دولار حتى يتمكن من اقتطاع ثلث هذا الراتب للقسط ويتم تحويل الراتب على مصرف الإسكان اللبناني.

موعد تقديم القروض السكنية في لبنان

يعمل مصرف الإسكان على الانتهاء من الحصول على القرض بالتعاون مع الصندوق العربي حتى يتم الإعلان عن مواعيد البدء في الحصول على القروض للشعب اللبناني في حال انتهاء الإجراءات اللوجستية، وحدد المصرف اللبناني مدة ثلاثة أشهر حتى تبدأ عملية إعطاء القروض واستيفاء الأوراق المطلوبة للحصول على القرض

تقديم طلب قرض الإسكان في لبنان

طريقة التقديم على القروض بعد الإعلان عنها

يتم التقديم على قروض مصرف الإسكان من خلال موقع البنك الإلكتروني ويمكن استخدام حاسبة القروض لمعرفة قيمه القرض وكذلك قيمة الأقساط التي لا تتعدى ثلث الدخل شهريا الخاص بالمستفيد، أيضا معرفة فترة إنجاز العمل وكذلك معدل الفائدة ومبلغ القرض النهائي.

توجد مجموعة متنوعة من القروض منها القروض بالدولار وبالليرة اللبنانية وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عند الانتهاء من الحصول على تمويل الصندوق العربي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام