قصة شعر كاريه .. اختاري ما يناسب طبيعة وجهك وملامحك

قصة شعر كاريه .. اختاري ما يناسب طبيعة وجهك وملامحك

يعتبر تغيير قصة الشعر هو أولى خطوات تغيير المزاج والروتين اليومي، لأن الشعر هو تاج المرأة فلابد ان تختار كل إمرأة القصة المناسبة لها للحصول على إطلالة متألقة وجذابة والاستمتاع بتسريحه والعناية به ، وسنقدم في السطور التالية على  أشهر قصة شعر كاريه.

قصة شعر كاريه .. اختاري ما يناسب طبيعة وجهك وملامحك

قصة شعر كاريه

تعتبر قصة الشعر التي تناسب كل أنواع الوجه هي التي يكون فيها الشعر بين الكتفين والذقن، ومن الممكن أن يكون مستقيمًا أو مجعدًا وتعتبر من القصات المثالية ومن الممكن إجراء التعديلات عليها حتى تناسب كل فتاة وشكلها وأسلوبها ومنها:

قصات شعر كاريه للوجه المربع

الشعر الطويل مموج الأطراف: وهو قص الشعر بشكل طويل مع جعل الأطراف الجانبية بشكل مموج مع تغطة الأذن به لإخفاء الفك وحدته.

الشعر القصير المموج: وفيه يتم قص الشعر بحيث يكون قصيرًا ومدبب حول الذقن وهي من القصات المثيرة والمناسبة للفتيات صاحبات الوجه المربع.

الشعر الطويل المستقيم: هي من القصات التي تساعد على إخفاء زوايا الوجه، ويتم القيام بتصفيف الشعر من وسط الوجه لعدم جذب الأنظار على منطقة الفك وذلك لأن الوجه يكون طويلًا ومستقيمًا.

الكاريه للوجه المستدير

الشعر القصير للوجه المستدير: قص الشعر فوق الكتفين هو من الاختيارات المناسبة للفتيات صاحبات الوجه المستدير ومن الأفضل أن يكون غير دقيق ومرتب أو استخدام بعض الأدوات الخاصة لجعله مموجًا.

الشعر الفصير المتدرج والكاريه: يتم قص الشعر بحيث تكون الأطراف غير متماثلة وهي من أفضل القصات للوجه المستدير بحيث تجعل شكل الوجه أكثر نحافة وإضافة جزء جانبي طويل له ومن الممكن الحفاظ على شكله الكثيف من خلال استخدام بعض الكريمات.

الكاريه للوجه البيضاوي

الشعر الطويل المتدرج للوجه البيضاوي: هذه القصة تناسب الفتيات ذات الوجه البيضاوي، ويتم قصه على هيئة طويل متدرج وهي من القصات الأنيقة سواء كان الشعر مستقيمًا أو مموجًا.

الشعر القصير للوجه البيضاوي: تعتبر من القصات الجريئة المناسبة للفتيات ذات الوجه البيضاوي وتعطي له شكلًا قصيرًا.

الشعر الطويل للوجه البيضاوي: تساعد هذه القصة على جعل الوجه أكثر بروزًا وإضافة إطلالة أنيقة وجذابة وتجعل وجهها محددًا وهي من القصات المناسبة لصاحبات الوجه البيضاوي.

قصات شعر قصيرة

الاعتماد على القصة التي تحتوي على تموج بسيط من الأطراف بحيث تمنح الشعر كثافة وتمنح الوجه شكلا دائريا بسيطا وتكسر الروتين عن الاطلالات المعتادة.

من القصات المناسبة لصاحبات الشعر القصير بعثرة الأطراف وعدم مساواتها فهي توحي بالحرية والانطلاق.

الاعتماد على قصة كاريه ذات أوصة وسطية، وهي من القصات المفيدة لصاحبات الشعر الناعم والذي قد يصل طول شعرهن إلى الذقن.

من أحدث صيحات الشعر القصير هو الشعر المبعثر من خلا ل قصه بطريقة مدرجة ومنظمة مع أوصة وسطية، لأنه يوحي بالنشاط والحيوية ويتلائم مع صاحبات الوجه الطويل.

الاعتماد على لوك ذات أوصة وسطية تعلو الرأس وقص أطراف الشعر بشكل دائري وقصير يتلائم مع صاحبات الشعر الناعم ويعطيها المظهر الكثيف له.

من الممكن الاعتماد على قصة بغرة وسطية للشعر الكيرلي وتقسيم الشعر إلى جانبين وقص الشعر بحيث يكون طويلًا من جهة الرقبة وقصير من الخارج.

القيام بقصة تعتمد على الشعر الكيرلي المنقوش بطريقة دائرية بحيث يكون قصير تصل أطرافه إلى نهاية الذقن.

قص الشعر بشكل قصيرجدًا لكنها تطلب مزيدًا من الجرأة ومراعاة تصفيفه من الجانبين بشكل منظم.

قص الشعر بغرة جانبية من أحدث صيحات الموضة وتعتبر من القصات الرقيقة التي تبرز الأنوثة.

من القصات العصرية التي تمنح لوك شبابي وأنيق قص أطراف الشعر بشكل قصير وبأطراف متساوية وبخصلات مدرجة بطريقة مبعثرة.

من الممكن اللجوء إلى إطلالة مفعمة بالحيوية والجرأة تعتمد علىتدرج الشعر بالطريقة العكسية بحيث يصبح الشعر الطويل في الأعلى والقصير من أسفل وتصفيفه إلى الوراء على الجانبين.

الاعتماد على لوك شعر به قصة جانبية بحيث يصبح كثيف من أعلى وخفيف بالنزول لأسفل وهي تتلائم مع صاحبات الوجه البيضاوي.

قصات شعر للرجال

يهتم الرجل بالقصات وبأحدث صيحات الموضة كما تهتم المرأة وهناك من يختار القصات الكلاسيكية أو القصات المتبعة على حسب الموضه ومن قصات الشعر للرجال:

الاعتماد على قصة شعر قصير مع تخفيف الجوانب لأنها مناسبة للرجل صاحب شكل الوجه الطويل وهي من الاطلالات الكلاسيكية العصرية.

اللجوء إلى قصة شعر طويل من خلال ربطه بتوكة او من الممكن تركه بدون توكة.

الاعتماد على ترك الشعر على طبيعته مع تخفيف الجوانب من خلال إظهار تجاعيده وعدم تصفيفه.

اللجوء الى القصة الكلاسكية للشعر الناعم الأملس للخلف لأنها توحي بالأناقة فهي موضة.

من الممكن تصفيف الشعر المجعد والحفاظ عليه من خلال الكريمات وعمل سشوار له حتى يظهر بشكل مميز.

من موضة  تخفيف الجوانب وعمل سبايكي باستخدام الجل فهي من الموضات التي لا تبطل.

نصائح للحفاظ على الشعر

تطمح كل سيدة للحصول على شعر ناعم ولامع لذلك لابد من اتباعها لمجموعة من النصائح ومنها:

  • الابتعاد عن استخدام الصبغات التي بها أمونيا بسبب احتوائها على المواد الكيميائية التي تتسبب في الضرر للشعر وتلفه.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، لأنها من أهم الأسباب التي تقف وراء تلفه مع وضع الكريمات التي توفر الحماية الكاملة في حالة التعرض لها.
  • الحرص على اختيار درجة حرارة منتظمة للمجفف والابتعاد عن الدرجات المرتفعة لأنها تسبب تلف الشعر على الرغم أن الفتيات تفضل الدرجات المرتفعة كونها تعمل على فرد الشعر بشكل أسرع.
  • الامتناع عن تمشيط الشعر بالمشط الخشب لأنه يتسبب تغيير لون الشعر وتلفه وتقصفه.
  • الامتناع عن علاج القشرة باستخدام الزيوت لأنها تسبب حدوث تفاقم للمشكلة.
  • الابتعاد عن تناول الحميات الغذائية السريعة لأنها تعمل على فقدان الشعر لللمعادن والبروتينات المهمة مثل الزنك وتسبب ضررًا للشعر مما يؤدي إلى سقوطة وتكسره.
  • تناول كميات كبيرة من الألياف الموجودة في المكسرات والحبوب والخضراوات الفواكه، لأنها تعزز من ألياف الشعر وتمنحه النعومة والحيوية من خلال احتوائها على الأوميجا 3.
  • الحرص على بل الشعر وترطيبه قبل الدخول إلى حمام السباحة لأن الشعر المبلل يمتص كمية أقل من الأملاح والمواد الكيميائية والتي تسبب تلف الشعر وتعرضه للضرر مقارنةً بالشعر الجاف.
  • تناول كميات كبيرة من البروتينات والتي تتواجد في الدواجن واللحون من أهم طرق إصلاح الشعر التالف ومعالجة تغيير لونه بسبب المجفف بالاضافة إلى أن تناولها يمنع من تقصفه من خلال اختراقها لأعماق الشعر.
إنضم لقناتنا على تيليجرام