قصة شعر مدرج .. اختاري ما يناسب طول شعرك وكثافته بسهوله

قصة شعر مدرج .. اختاري ما يناسب طول شعرك وكثافته بسهوله

الكثير من السيدات والفتيات يبحثن عن قصة شعر مدرج، وذلك لأنها تنبض بالحيوية والأنوثة، ويمكنك أن تزييني شعرك بخصلات الويفي مارة أو تجعليه مموج بإطلالة عصرية، فإن قصة شعر مدرج مناسبة لجميع أشكال الوجه، وخاصة السيدات ذوات الشعر الخفيف.

قصة شعر مدرج .. اختاري ما يناسب طول شعرك وكثافته بسهوله

ليس من الضروري أن يكون ملمس الشعر أملس أم مجعد، لأن هذه القصة تلائم النوعين وتعطي المرأة شكلا جميلا للوجه، ويمكن التنويع بالطريقة التي ترغب بها المرأة، وفيما يلي على موقع ميرال نيوز سنقدم لكي بعض أفكار قصة شعر مدرج للسيدات والرجال، وكيفية العناية بالشعر.

قصة شعر مدرج

كل فتاة أو سيدة تحرص على الظهور بإطلالة مميزة ومختلفة من وقت لآخر، خاصة إذا كان لديها مناسبة خاصة بها أو ترغب في التجديد، فتلجأ الفتيات إلى اختيار قصات شعر عصرية تواكب أحدث صيحات الموضة.

قصة شعر مدرج تعتبر من القصات المميزة خلال موسم  فهي تناسب جميع المناسبات والأذواق، كما يمكن أن تكون مناسبة للعرائس في حفلات خطوبتهم أو زفافهم.

كما أن قصة شعر مدرج تضيف مظهر أصغر في السن على الوجه، وتصحح شكله وتجعله مدورا أونحيفا، وذلك وفقا لطريقة القص المتبعة.

وفيما يلي نقدم لكي بعض أشكال قصة شعر مدرج للسيدات، وهي:

قصة شعر مدرج قصير

فإذا كنتي تستمتعين بقصة شعر قصير وترغبين في الظهور بإطلالة مميزة في حفل خطوبتك يمكنك تطبيق قصة شعر مدرج قصير، فهذه التسريحة تناسب مختلف المناسبات والأذواق.

قصة شعر مدرج متوسط أنيقة

هذه القصة تعكس شخصيتك الهادئة والناعمة، كما أنها تناسب الإطلالات المسائية.

قصة شعر مدرج طويل

إذا كنتي من صاحبات الشعر الطويل وترغبين في إطلالة جذابة، أكثر بساطة وجمالا فهذه القصة ستمنحك التغير المطلوب، كما يمكنك تغيير لون الشعر بإضافة صبغة عليه بحسب اللون الذي ترغبين فيه، مع تزيينه بإكسسوار من الفضة أو اللؤلؤ.

قصة شعر مدرج متوسط الطول

إذا كنتي تتمتعين بشعر متوسط الطول فيمكنك اعتماد قصة شعر مدرج لتضفي عليه مزيد من الجمال والجاذبية، كما يمكنك اعتماد تسريحات متعددة مثل الويفي أو تجعليه منسدل أو ترفعيه، كما أنها تناسب جميع الأذواق وتصلح للمناسبات.

قصة شعر مدرج بوي

إذا كنتي من صاحبات الشعر القصير وترغبين في إطلالة جريئة، يمكنك اعتماد تسريحة شعر مدرج بقصة البوي مع وضع قطعة من الإكسسوار على أحد جانبي الشعر، وهذه التسريحة تناسب صاحبات الوجه الرفيع، فهي تمنحهم إطلالة ناعمة وبسيطة.

وفيما يلي نوضح لكي قصة شعر مدرج التي تلائم شكل كل وجه، وشكل التدريجات المناسبة له، وهي:

الوجه البيضاوي والمستطيل، هذا الشكل يلائمه قصة شعر مدرج كاريه قصير ينتهي عند الذقن، كما يمكن عمل قصة جانبية مع قصة مدرجة متساوية الدرجات.

الوجه المستدير، يلائمه تدرجات شعر رقيقة وطويلة تنتهي عند خط الفك، فهي تجعل الوجه يبدو مفعما بالحيوية أكثر.

الوجه المربع، يلائمه كاريه مدرج مع غرة خفيفة أو شعر طويل أطرافه مدرجه بشكل خفيف.

الوجه شكل قلب، يليق مع كل قصات شعر مدرج، ولكن التدرجات القصيرة تعطي له مظهر أكثر أناقة، أو جانبية لمظهر أكثر جاذبية، أو تدرجات طويلة مع غرة مستقيمة.

قصة شعر مدرج للاطفال

قصات الشعر المدرج للأطفال هي من أكثر القصات العملية التي تعطي شكل مميز وجميل، كما أن تصفيفه وتقصير جوانب محددة بالشعر تظهر الفتاة الصغيرة بشكل أنيق، وتزيد من جمالها.

وفيما يلي نقدم لكي بعض أشكال قصة شعر مدرج للأطفال، وهي:

قصة شعر كاريه، يتم قص الشعر من الخلف بطريقة مدرجة مع ترك الأوصة طويلة نسبيا وتصفيفها على جنب، بذلك تعطي مظهر جميل ومناسب لأصحاب الوجه الطويل والقصير، حيث أن قصة الكارية تعتبر من أنسب التسريحات المناسبة للبنات.

قصة شعر مدرج قصير للبنات الصغيرة مصممة بطريقة الأولاد عن طريق قص الشعر المدرج من الخلف، مع تصفيف الأوصة على هيئة شكل الصبيان الصغار، وهي مناسبة لأصحاب الوجه الطويل والبيضاوي لتعطيها شكل أصغر.

الكاريه الفرنساوي القصير، مصفف حتى فوق الرقبة مع تصفيفه على شكل دوران من الأطراف لتعطي مظهر يوحي بمزيد من البراءة وتزيد جمالها.

قصة شعر مدرجة من جانب واحد بشكل الكارية الفرنساوي، حيث يترك الجانب الآخر طويل نسبيا حتى تكون طفلتك في أبهى صورة.

قصة شعر مدرج للرجال

من المعروف أن النساء دائما ما يبحثن عن كل ما هو جديد في عالم موضة قصات الشعر، وكذلك الرجال يبحثون عن قصات شعر تعطيهم إطلالة متميزة.

كما أن تسريحات الشعر المدرج للرجال في تطور دائما وتنتقل من موضة إلى أخرى، وتتنوع قصات شعر الرجال من شعر قصير جدا إلى مدرج، وفيما يلي نقدم لك بعض أشكال قصات شعر مدرج للرجال، وهي:

  • تسريحة السبايكي العصرية المصففة، تمتاز بشعر خفيف من الخلف، وتصفيف الأوصة بشكل مدرج مناسبة للشعر الناعم.
  • قصة شعر طويلة نسبيا، حيث يترك الأوصة طويلة نسبيا، ويتم تصفيفها على جانب واحد بإستخدام كريمات التثبيت مع تدريج الشعر من الخلف.
  • قصة شعر قصير أصلع من الخلف، و تدريج الشعر من منتصف الشعر بحيث يكون قصير جدا، مع تصفيف باقي الشعر من الأعلى على شكل بف ناعم.
  • قصة الشعر الدائرية المصفف من خلال حلق الشعر من الخلف ليكون شبه الأصلع، مع ترك باقي الشعر من فوق قصير مدرج، وتصفيف الشعر على شكل سبايكي، وهذه قصة شعر كلاسيكية مدرجة، توحي بالثقة والقوة والجدية، وهي مناسبة لرجال الأعمال.

نصائح للعناية بالشعر

الشعر دائما يحتاج إلى عناية كبيرة فهو يعكس المظهر العام للشخص، وعدم الإهتمام به ينتج عنه مشاكل عديدة ومختلفة، ولتجنب هذه المشاكل عليك اتباع بعض النصائح اليومية للعناية بالشعر، والتي تتمثل فيما يلي:

    • تمشيط الشعر، وهو من أهم الخطوات التي يجب عدم إغفالها، لانها تمنع الشعر من الهيشان وتعمل على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في الشعر، كما يعزز النمو الصحي للشعر.
    • تدليك فروة الرأس بانتظام، من الأمور الاساسية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتقوية جذور الشعر، فعليك تدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق أثناء الاستحمام.
    • غسل الشعر، تعتمد عدد مرات غسل الشعر على نوع وملمسه، فالشعر الجاف يحتاج إلى غسله كل يومين أوثلاثة أيام في الأسبوع، والشهر الدهني يحتاج أن يغسل يوميا، والشعر العادي يحتاج إلى أن يغسل يوما بعد يوم.
    • الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام لتجنب جفافة أو تقصف أطرافه أو تلفه، وذلك بشكل منتظم كل 6 أو 8 أسابيع، للتخلص من الاجزاء المتقصفة.
    • الحرص على شرب الماء الكثير يوميا.
    • ضرورة حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، فهي تؤدي إلى جفافه خاصة إذا كان الشعر مصبوغا، وإذا كان لابد من التعرض لها لفترات طويلة يمكن تغطيته بقبعه أو رش مثبت شعر.
    • تجنبي ربط الشعر بشدة، فشدة يسبب الضرر الكبير له وتكسره، فيجب إعطاء الشعر استراحة من ربطات الشعر وفرده لفترة زمنية خلال اليوم.
  • احرصي على اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الضرورية لضمان تغذية الشعر.
إنضم لقناتنا على تيليجرام