بالرقم القومي .. خطوات استخراج كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين في مصر

بالرقم القومي .. خطوات استخراج كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين في مصر
كيفية تفعيل بطاقة الخدمات المتكاملة

تستمر الحكومة المصرية في خطة بناء جمهورية جديدة في جميع محاور الحياة، ومن أهم ركائز التعمير بناء المواطن المصري وحصوله على كافة حقوقه الكاملة، التي تكفل له حياة آدمية كريمة، وقد وجهت القيادة السياسية في مصر تحت إشراف الرئيس “عبدالفتاح السيسي” الاهتمام بأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب ما يعانون من إعاقات أخرتهم عن اللحاق بركب التطور السريع في مختلف المجالات، في السطور التالية نستعرض خطوات استخراج  كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين بالتفصيل.

بالرقم القومي .. خطوات استخراج كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين في مصر
كيفية تفعيل بطاقة الخدمات المتكاملة

كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين

حرص رئيس الجمهورية مشاركتهم في كافة المحافل المحلية والدولية، وإشراكهم في خطط الدولة للتنمية والاستفادة بالكفاءات في أي مجال، كما وجه الرئيس تعليمات مشددة بضرورة تقديم كافة التسهيلات والمساعدات التي تمكنهم من مواجهة صعوبات الحياة.

وهذا ما دفع الحكومة إلى إصدار بطاقة ذكية يعرف باسم كارنيه الخدمات المتكاملة للمعاقين، يحصل عليه كل شخص صاحب إعاقة، تتيح له هذه البطاقة تسهيلات في كافة القطاعات الحكومية وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات والسكن.

خطوات استخراج كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين

  • في البداية عليك التسجيل بالدخول على رابط التسجيل وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم طلب الحصول على كارنيه الخدمات المتكاملة للمعاقين.
  • عن طريق تسجيل جميع بياناتك بدقة شديدة، وهي الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الرقم القومي، والرقم القومي والحالة الاجتماعية والمسؤول الدراسي ووظيفتك أن وجدت ومحل الإقامة، كما تشمل استمارة البيانات نوع الإعاقة التي تعاني منها.
  • ثم استمر في الإجابة على باقي البيانات المطلوبة.
  • بعد تسجيل جميع بياناتك، يمنح لك الموقع رقم لطلبك، عليك الاحتفاظ به جيدا لتستطيع الاستعلام عن طلبك من خلال هذا الرقم.

حيث تدخل الموقع في مرات تالية وتسجل رقم الطلب لتستعلم عن قبول الطلب أو رفضه، وعند القبول حدد موقع لتقديم جميع المستندات التي تثبت صحة بياناتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام