كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين

كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين

كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين حيث أن الكلية تقبل كل الجامعيين، وخريجي الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بخدمة المملكة في الدفاع الجوي، وفق شرط العمر الذي يعتبر من أهم كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين ،حيث يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام، ولمزيد من التفاصيل تابع القراءة.

كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين

كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين بالتفصيل

– يجب أن يكون المتقدم للكلية مولود سعودي الأصل وعلى أرضها، وقد عاش فيها ووضع استثناء في ذلك، وهو المتقدم الذي عاش مع أهله في الخارج في منصب يخدم المملكة أو للدراسة، أو الإجازة ويمتلك جواز السفر السعودي.

– يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 17 عام ولكن لا يزيد عن 22 عام، وهو الشرط الأهم في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين

– يتناسب طول المتقدم مع الوزن، كأن يكون الحد الأدنى للطول 162 سم و52 كيلوغرام، كما للوزن بينما الحد الأقصى هو 188 سم للطول و108 كجم.

– لابد وأن يتمتع المتقدم بالسيرة الطيبة والسلوك الحسن، ولم يصدر ضده حكم شرعي أو سبق له ارتكاب أي جريمة مخلة بالآداب والشرف.

– لم يسبق للمتقدم الطرد من أي كلية من الكليات العسكرية لأي سبب، ويجتاز المتقدم اختبارات اللياقة البدينة والقبول، الشامل واجتياز اختبار القدرات الخاصة.

– يجب أن يكون نسبة النجاح له في الثانوية العامة لا تقل عن 80%، علاوة على ذلك يجب أن يكون قد حصل على 60% في اختبار القدرات

– لابد وأن يكون تقدم لأجراء الفحص الطبي سواء الاول أو النهائي، مع الاجتياز بنجاح وحصل على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي، وألا يكون مر على تخرجه أكثر من عام واحد

– اجتياز المتقدم الاختبار التحصيلي بنسبة 60% ، ويحضر ما يثبت ذلك، ولابد أن يمر باختبار كفايات اللغة الإنجليزية والنجاح فيه.

مستندات التقديم في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين

تعتبر الأوراق والمستندات من شروط الالتحاق في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي شروط القبول للجامعيين، ومنها تقديم صورة من شهادة الثانوية العامة لخريجي الثانوية، بينما الجامعيين تقديم:

  •  صورة من شهادة الاختبار التحصيلي
  • صورة من دفتر العائلة للوالد
  • صورة من شهادة اختبار القدرات العامة، والذي يتم عقده في المركز الوطني للقياس والتقويم
  • صورة من الهوية الوطنية للطالب أو بطاقة الإقامة
  • تقديم صورة من معادلة الشهادة في حالة الدراسة في خارج المملكة.
  • كما لابد من تقديم صورة من إثبات هوية والد المتقدم.

تخصصات كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي والتقديم الإلكتروني

وضعت الكلية شرطا للراغبين بالالتحاق بها من خريجي الثانوية العامة ، وهو لابد وأن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة تحت التخصصات العلوم الطبيعية، أو التقنية لكل الكليات وأن يكون خريج نفس العام، ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة حتى يلتحق بالتخصصات التالية:

  • تخصص العلوم العسكرية
  • تخصص منظومة الدفاع والعمل عليه
  • التدريب العسكري والآداب العسكرية
  • الدراسات المدنية
  • الدفاع الجوي

التقديم الإلكتروني في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

– يقوم المتقدم بملأ الاستمارة الطبية المتوفرة على الموقع الإلكتروني بوابة القبول الموحد – وزارة الدفاع ، وتنزيل استمارة الالتحاق المبدئي قبل الطباعة، يتم كتابة كل البيانات بصورة صحيحة

– التأكيد على حجز موعد الكشف الطبي المقابلة الشخصية، والالتزام بالزي الرياضي في الاختبار، مع أهمية أن يحضر المتقدم للكلية، مع أصل الهوية الوطنية أثناء الاختبار البدني

– كما يجب أن يقوم بحجز موعد للكشف الطبي النهائي من خلال نفس الموقع، والتقيد بالحضور بالزي الرياضي له.

إنضم لقناتنا على تيليجرام