كم باقي على اليوم الوطني السعودي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي
متى اليوم الوطني السعودي

مع دخول شهر سبتمبر يبحث العديد من السعوديين عن موعد اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين للعام 2023 واحدا من أهم الاحتفالات  الوطنية في المملكة التي تعم كافة أنحاء المملكة. يحتفي به السعودي وكذلك الوافد والزائر، من خلال العديد من الفعاليات التي تقوم بها هيئة الترفيه ويتم الاحتفال باليوم الوطني على المستوى الرسمي من خلال عدد من الجهات تشترك في الاحتفالات منها وزارة الداخلية وزارة الدفاع والحرس الوطني من خلال الاستعراضات التي يتم تقديمها، نتعرف من خلال التفاصيل على عدد الأيام الباقية على موعد اليوم الوطني.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي
متى اليوم الوطني السعودي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

يحتفل السعوديون كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر باليوم الوطني السعودي وهو احتفال لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في العام 1932 بعد العديد من الحروب ومحاولة جمع القبائل السعودية تحت راية واحدة.

ولذلك يتبقى على موعد الاحتفالات السعودية باليوم الوطني السعودي ما يقرب من 20 يوما فقط حيث يبدأ الاحتفالات من يوم السبت الموافقة 23 من شهر سبتمبر.

تاريخ الاحتفالات باليوم الوطني بالهجري ؟

يوافق يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الثامن من شهر ربيع الأول 1445 ويحصل القطاعات السعودية الحكومية والخاصة على أجازة رسمية، وأيضا قطاع التعليم للطلبة ومنسوبي وزارة التعليم، يحصل الجميع على أجازة رسمية تبدأ من يوم الجمعة وتستمر السبت ويوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر.

شعار اليوم الوطني السعودي

أعلنت هيئة الترفيه من خلال تركي آل الشيخ عن الشعار الجديد لليوم الوطني السعودي وهو “نحلم ونحقق” من خلال التعريف بالإنجازات التي تم تحقيقها في المملكة على مدار السنوات السابقة وخاصة خلال فترة الحكم الخاصة بسمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك ولي عهده الأمير محمد بن سلمان في كافة القطاعات السعودية، وتقام العديد من الاحتفالات سواء منها الألعاب النارية أو الاستعراضات في شوارع المملكة في عدد من المدن أو الاحتفالات الخاصة بالفاعليات الموسيقية والأغاني وغيرها، والحفلات العديدة التي تعلن عن هيئة الترفيه خلال هذه الفترة وحتى الانتهاء من اليوم الوطني السعودي في مناطق مختلفة من المملكة منها ليالي جدة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام