كم سعر لتر البنزين في السعودية

كم سعر لتر البنزين في السعودية

البنزين هو النوع الأكثر مبيعاً بين المحروقات المعروفة، بحيث يتم استخدامه بشكل يتعدى 95% من مجموع المحروقات في العالم، ويتم استخدامه بنسبة 90% في تحريك المركبات في العالم بمختلف أنواعها، ويختلف سعره من فترة لفترة، ولا يكون ثابتاً على سعر معين.

كم سعر لتر البنزين في السعودية

وقد أعلنت أرامكو في الآونة الاخيرة عن أسعار البنزين المُحتملة للربع الحالي من شهر أكتوبر-ديسمبر للعام 2024م، وقد أفادت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية أن ذلك يأتي بحسب الإجراءات المتبعة في تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المُعتمدة.

سعر لتر البنزين في السعودية

أعلنت شركة أرامكو أسعار البنزين  الأسعار لبنزين 91 بواقع 2.18 ريال للتر الواحد بدلاً من 1.53 ريال، وبنزين 95 بواقع 2.33 ريال للتر الواحد بدلاً عن 2.18 ريال.

علماً بأن هذه الأسعار سوف تكون في الربع الحالي من شهري يوليو-سبتمبر من العام نفسه، بنزين 91 2.18 ريال للتر الواحد، وبنزين 95 2.33 ريال للتر الواحد.

مكانة أرامكو في السوق العالمي

تتمتع شركة أرامكو بالحضور القوي في الأسواق الرئيسية الثلاث للطاقة، في آسيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا.

تقوم الشركات التابعة لشركة أرامكو السعودية بدور محوري في سوق الطاقة الحيوية في المنطقة، فهي تعمل على أن تكون المورد الرئيسي إلى ستة أسواق في آسيا، وهي الهند واليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والفلبين، وهذا وفقاً لإستراتيجية إقليمية منسقة، بحيث يقوم كل مكتب بتوفير الخدمات التسويقية للدول، بالإضافة إلى الخدمات الإدارية، وغيرها من أعمال المساندة للشركة وشركائها.

وفي أوروبا توفر أرامكو متمثلة بشركاتها الدعم لشبكة من المكاتب، التي تُقدم خدمات تشمل الدعم المالي، وإدارة التوريد، وخدمات الدعم الفني، ومجموعة متنوعة من الخدمات الإدارية المُساندة.

وفي الأمريكيتين توفر أرامكو السلع والخدمات، وتقدم التحليلات الإقتصادية والسياسية، وتعمل على ترتيب أعمال التخزين والنقل والتسليم للنفط الخام الذي تبيعه أرامكو، أو الشركة السعودية للتكرير للمصافي في الولايات المتحدة.

وقد أفادت أرامكو بأن هذه الأسعار جاءت في خطة تعديل الأسعار للمنتجات التي يتم استخدامها في الطاقة والمياه المعتمدة، وأشارت إلى أن الأسعار المحلية لمادة البنزين، ستكون قابلة للتغيير إما ارتفاعاً أو انخفاضاً، وهذا تبعاً للتغييرات الحاصلة في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

ووفقاً للتعريفة الجديدة في المملكة العربية السعودية، ستشهد أسعار البنزين في المملكة انخفاضاً عن الفترة الماضية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام